الوطن:
2024-10-03@11:49:48 GMT

التتبيلة السرية للفراخ المشوية.. طعم أحلى من المطاعم

تاريخ النشر: 23rd, March 2024 GMT

التتبيلة السرية للفراخ المشوية.. طعم أحلى من المطاعم

تتبيلة الفراخ المشوية من الوصفات التي تهم كل أسرة تبحث عنها ربات البيوت خاصة في عزومات رمضان، ولأن تتبيلة الفراخ هي التي تعطي طعمًا مميزًا لها بما فيها من توابل وخضروات؛ نستعرض وصفات التتبيلة السرية للمطاعم بأكثر من طعم ووصفة، ويمكن تبديل المكونات في كل وصفة، على حسب الطلب والمتاح في بيتك.

التتبيلة السرية للفراخ المشوية

ولمعرفة التتبيلة السرية للفراخ المشوية جربي الوصفات التالية، وفق موقع «modernhoney»:

التتبيلة الأولى:

البصل، الهيل، الليمون، الفلفل الأسود، الفلفل الأخضر الحار، الملح، بهارات الشوي، اخلطي المكونات جيداً ويتبل الدجاج بها لمدة ليلة كاملة قبل الشوي.

ويمكنكِ استخدام التتبيلة كاملة أو استخدام سائل أو عصارة التتبيلة أثناء الشوي والتخلص من قطع الخضار.

مكونات التتبيلة السرية الثانية للفراخ المشوية:

رشة من القرفة في تتبيلة الدجاج للتخلص من أي رائحة زفرة للدجاج ولكن لا تبالغي حتى لا يتغلب طعم القرفة على تتبيلة الدجاج، ولإضافة لمعة الدجاج المعروفة، فالسر يكمن في إضافة ملعقة عسل نحل مع التتبيلة، وأيضاً يمكنكِ دهن الطبقة بين الجلد واللحم قبل الشوي بالزبدة لتعطي لون شوي مذهل ولامع.

التتبيلة السرية الثالية للفراخ المشوية:

اللبن الزبادي، مع خلطة من البهارات والتوابل المفضلة، يمكنكِ تتبيل الدجاج بها، فاللبن الزبادي يعطي للدجاج الطراوة، والنكهة القوية، واللون المميز عند الشوي.

التتبيلة السرية الرابعة للفراخ المشوية:

الثوم، والبصل، والملح، والفلفل الأسود، وإكليل الجبل، والكمون، والكركم، وعصير الليمون، وزيت الزيتون، والبابريكا، يتبل الدجاج بهذه التتبيلة ووضعه في الثلاجة لمدة ليلة كاملة، ثم ضعي الدجاج في الكيس الحراري واشويه بالفرن.

وقبل تتبيلة الفراخ المشوية يجب تصفية الدجاج بشكل جيد من أي سوائل فيه، لأن هذه السوائل تمنع امتصاص التتبيلة في لحم الدجاج.

احرصي على عدم المبالغة في كمية البهارات والتوابل المضافة للدجاج في التتبيلة، ويجب التقيد في المقادير حتى لا تكون النكهة مبالغ بها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفراخ الفراخ المشوية التتبيلة

إقرأ أيضاً:

حوادث انهيار متكررة لواجهات المطاعم والمقاهي تهدد سلامة البيضاويين

أعاد حادث انهيار واجهة أحد المطاعم في منطقة حيوية بمدينة الدار البيضاء، تساؤلات جدية بشأن استغلال الملك العام، خاصة في المناطق الحيوية بالمدينة.

غير بعيد عن شارع الزرقطوني الذي شهد حادث انهيار واجهة مطعم، مما أسفر عن إصابة 11 شخصاً، الأحد المنصرم، وقع حادث مماثل في شارع عبد المومن بمنطقة المعاريف، سنة 2022 حيث انهارت شرفة مقهى، مما أدى إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة آخرين.

السلطات المحلية بمدينة الدار البيضاء، قامت أول أمس الاثنين، بإزالة واجهات المحلات المتواجدة بشارع الزرقطوني، بعد هذا الحادث مستغلة أشغال التوسعة وإعادة تنظيم هذا الشارع المعروف والحيوي في العاصمة الاقتصادية.

ويشدد فاعل مهني في قطاع المطاعم والفنادق، رفض ذكر اسمه، في تصريح لـ »اليوم 24″، على وجود تسيب واضح في استغلال الملك العام، مؤكدا أن هناك دفتر تحملات يعود إلى عام 2014 يمنع أي بناء فوق الأرض، إلا أن الواقع يظهر عكس ذلك، حيث تشهد العديد من المناطق انتشارا واسعا للمباني غير القانونية والإنشاءات العشوائية على مرآى من الجميع.

يؤكد موسى سيراج الدين رئيس جمعية أولاد الشعب، ضمن تصريحه للموقع على ضرورة محاربة الواجهات غير القانونية للفنادق والمطاعم، مؤكدًا أن الملك العام هو ملك عام مؤدى عنه، ولا يمكن البناء عليه بطريقة عشوائية. ووصف الوضع بـ »التسيب »، مطالبا السلطات بتنظيم القطاع والحد من هذه الفوضى.

ويضيف أن حادث انهيار الشرفة يعتبر جرس إنذار، ويجب أن يدفع السلطات إلى اتخاذ إجراءات صارمة لوقف التسيب الحاصل، وإعادة النظر في التصاميم المعمارية للواجهات، خاصة في المناطق الحيوية بالمدينة.

ويطالب محمد عبد الفضل الكاتب العام للفدرالية المغربية للمقاهي والمطعمة السريعة، بإعادة قراءة مضامين دفتر التحملات للحصول على تراخيص استغلال الملك العام، مشيرًا إلى وجود جهل لدى المهنيين حول المعايير والضوابط المعمول بها، داعيًا إلى تحديث دفتر التحملات وفقًا لمتطلبات العصر.

كلمات دلالية الدار البيضاء حادث انهيار

مقالات مشابهة

  • أمن العيون يعتقل مطلوباً بـ 12 مذكرة بحث وطنية تتعلق بالهجرة السرية
  • لمحبي صراصير البحر المشوية بالكراميل.. عليكم بمطعم "يام باغ" المخصص لتقديم الحشرات في لندن
  • طريقة تحضير الدجاج بصلصة الزبدة الهندية
  • شاهد بالصورة والفيديو.. “أحلى تحية من مصر للسودان يا زول”.. حسناء مصرية تشعل مواقع التواصل السودانية بــ”زردية” البرهان والجمهور يعلق: (شكراً مصر يا أخت بلادي يا شقيقة)
  • طريقة عمل برجر اللحم مثل المطاعم.. «اعرفي أسرار المحلات»
  • حوادث انهيار متكررة لواجهات المطاعم والمقاهي تهدد سلامة البيضاويين
  • طريقة عمل باستا بالمشروم والخضروات وقطع الدجاج
  • خبير إيراني يفجر مفاجأة عن طريقة حصول اسرائيل على المعلومات السرية لاجتماعات قادة حزب الله وقتل نصر الله ”شاهد”
  • طريقة عمل دجاج مقلي من المطبخ الإسباني
  • ارتفاع أسعار وجبة البروست في عدن يثير استياء المواطنين