شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الفايز يرعى احتفالات المتقاعدين العسكريين بالمناسبات الوطنية بالمفرق، صراحة نيوز رعى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز ، اليوم الأربعاء احتفال المتقاعدين العسكريين في المفرق بالاعياد الوطنية وزفاف سمو الأمير الحسين بن .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الفايز يرعى احتفالات المتقاعدين العسكريين بالمناسبات الوطنية بالمفرق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الفايز يرعى احتفالات المتقاعدين العسكريين بالمناسبات...

صراحة نيوز -رعى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز ، اليوم الأربعاء احتفال المتقاعدين العسكريين في المفرق بالاعياد الوطنية وزفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد. وقال الفايز إننا نحتفل كل عام بمناسبات وطنية شكلت محطات مضيئة في مسيرة بلدنا الخيرة ومنها ذكرى استقلالنا الوطني والثورة العربية الكبرى ومعركة الكرامة وعيد الجلوس الملكي ويوم الجيش عيد القوات المسلحة اضافة إلى فرحة شعبنا الكبيرة بمناسبة زفاف سمو الامير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد. وأضاف أن الأردنيين وهم يحتفلون بهذه المناسبات يجددون العزم على مواصلة بناء الأردن بمختلف المجالات ويجددون أيضا عهد الولاء لجلالة الملك عبدالله الثاني مساندين كافة خطوات جلالته ومواقفه من أجل بناء هذا الحمى الأردني الهاشمي والحفاظ على أمنه واستقراره ليكون اكثر ازدهارا ومنعة متجاوزين بحنكة وحكمة وشجاعة جلالته الظروف المحيطة كافة مشيرا إلى أننا اليوم بقيادة جلالته نسير نحو المستقبل بخطى ثابتة وبمزيد من البذل والعطاء، لتستمر مسيرة الإنجاز بمختلف المجالات. وبين أنه مع دخول مملكتنا مئويتها الثانية يقود جلالته مسيرة الإصلاح الشامل بأبعاده المختلفة السياسية والاقتصادية والإدارية ويحرص على تعزيز المسيرة الديمقراطية وبناء الأردن الجديد بهدف الوصول الى الحكومات البرلمانية والنهوض بالعمل الحزبي إضافة الى تمكين المرأة والشباب والقضاء على الترهل الإداري بهدف الوصول إلى مرحلة متميزة من الأداء السياسي وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير الحياة الكريمة لهم إضافة الى مواجهة التحديات الاقتصادية ومشكلتي الفقر والبطالة وتعزيز وتكريس قيم النزاهة والشفافية والحريات العامة والعدالة الاجتماعية واحترام حقوق الإنسان وترسيخ مبدأ سيادة القانون واستقلال السلطات الدستورية . وبين الفايز أن جلالة الملك وجه بان تكون عملية التحديث عابرة للحكومات إضافة الى ضرورة وضع خطط اقتصادية تكون قادرة على تجاوز الأوضاع الراهنة في المنطقة معتمدة بالدرجة الأساسية على الموارد البشرية الأردنية، وتعمل على تحسين البيئة الاستثمارية،وفتح أسواق جديدة أمام الصناعات والمنتوجات الأردنية لافتا إلى ان هدف رؤية جلالته الوصول إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي وتحسين أرقام النمو وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين. وأشار إلى أنه ومنذ أن تسلم جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية والأردن يكبر يوما بعد يوم ويحقق الإنجازات تلو الإنجازات لافتا إلى أنه شكل اليوم الذي تسلم فيه جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية يوما وطنينا، والذي يأتي هذا العام والأردن قد اجرى بتوجيهات من جلالة الملك، إصلاحات دستورية وسياسية بهدف تحقيق الغد الأفضل للأردن والأردنيين، والمتوج بروح الحرية والديمقراطية والمشاركة السياسية. وقال رئيس تجمع المفرق للمتقاعدين العسكريين اللواء الركن المتقاعد الدكتور إبراهيم الشديفات إننا نحتفل بالأعياد الوطنية والتي يستذكرها الأردنيون بكل مشاعر الفخر والاعتزاز، والأردن سيبقى رمزا وعنوانا للتضحية والفداء، لافتا إلى أن المتقاعدين العسكريين يشكلون شريحة كبيرة وواسعة ممن أفنوا شبابهم من أجل الوطن وقضايا الأمة وبناء مؤسسات للوطن وحماية منجزاته . ورفع باسم المتقاعدين العسكريين في المفرق آيات التهنئة والتبريك لجلالة الملك عبدالله الثاني بمناسبة الأعياد الوطنية وزواج سمو الأمير الحسين بن عبدالله،ولي العهد. واشتمل الاحتفال الذي حضره محافظ المفرق سلمان النجادا ومدراء الأجهزة الأمنية والدوائر الحكومية وجمع غفير من المتقاعدين العسكريين في المحافظة على فقرات ل

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الفايز يرعى احتفالات المتقاعدين العسكريين بالمناسبات الوطنية بالمفرق وتم نقلها من صراحة نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس صراحة نیوز الحسین بن إلى أن

إقرأ أيضاً:

احتفالات السنة الهجرية الجديدة 1446 في المالديف

تُعتبر السنة الهجرية الجديدة من المناسبات الدينية الهامة في جزر المالديف، حيث يحتفل المسلمون بذكرى هجرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة.

 تكتسب هذه المناسبة أهمية خاصة في المالديف، التي تتميز بثقافة إسلامية عميقة ومتجذرة في تقاليدها.

مظاهر الاحتفال بالسنة الهجرية الجديدة في المالديف

1. **الأنشطة الدينية**:
  - **الخطب والدروس**: تُقام خطب ودروس دينية في المساجد بمناسبة رأس السنة الهجرية، حيث يتحدث الأئمة والعلماء عن أهمية الهجرة النبوية والدروس المستفادة منها، مثل الصبر، الإيمان، والتعاون بين المسلمين.
  - **قراءة القرآن والأذكار**: يحرص المسلمون في المالديف على قراءة القرآن الكريم والإكثار من الأذكار والدعاء، تعزيزًا للروحانية وتقربًا إلى الله.

2. **التجمعات العائلية**:
  - **الولائم العائلية**: تجتمع الأسر المالديفية لتناول وجبات تقليدية احتفاءً برأس السنة الهجرية. تشمل الأطعمة المقدمة في هذه المناسبة أطباقًا محلية شهية، وتعتبر هذه الولائم فرصة لتقوية الروابط الأسرية وتعزيز الشعور بالوحدة والمحبة.
  - **تبادل التهاني**: يتبادل الناس التهاني بمناسبة العام الهجري الجديد سواء عبر الزيارات المباشرة أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، مما يعزز روح المحبة والتواصل الاجتماعي.

3. **الأنشطة الاجتماعية**:
  - **زيارات الأقارب والجيران**: يقوم المالديفيون بزيارة الأقارب والجيران لتقديم التهاني وتبادل الهدايا الرمزية، مما يعزز الروابط الاجتماعية ويؤكد على أهمية العلاقات الإنسانية.
  - **الأعمال الخيرية**: يُشجع الكثيرون على القيام بأعمال خيرية في هذه المناسبة، مثل تقديم الصدقات وتوزيع الطعام على المحتاجين، اقتداءً بسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

4. **البرامج الثقافية والإعلامية**:
  - **برامج تلفزيونية وإذاعية**: تبث القنوات التلفزيونية والإذاعية في المالديف برامج خاصة عن الهجرة النبوية، تتضمن حوارات مع علماء الدين ومداخلات حول أهمية الحدث ودروسه. تهدف هذه البرامج إلى زيادة الوعي الديني والثقافي لدى الجمهور.
  - **مقالات صحفية**: تنشر الصحف والمجلات مقالات تتناول أهمية السنة الهجرية وتسلط الضوء على الدروس المستفادة من الهجرة النبوية، مما يسهم في تعزيز الوعي الديني.

5. **الأنشطة التعليمية**:
  - **أنشطة مدرسية**: تُنظم المدارس أنشطة تعليمية وثقافية، مثل المحاضرات والمسابقات الدينية، لتعريف الطلاب بأهمية الهجرة النبوية وزرع القيم الإسلامية في نفوسهم.
  - **مسابقات ثقافية**: تُقام مسابقات في حفظ القرآن والأحاديث النبوية وسيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، مما يعزز من التفاعل الثقافي والديني بين الشباب.

6. **الطقوس التقليدية**:
  - **تزيين المنازل**: يقوم بعض المالديفيين بتزيين منازلهم احتفاءً ببداية العام الهجري الجديد، باستخدام الزينة التقليدية.
  - **اللباس التقليدي**: يرتدي المالديفيون في هذه المناسبة الملابس التقليدية، مما يعكس احترامهم للتقاليد والعادات الموروثة.

 الختام

تُعتبر احتفالات السنة الهجرية الجديدة في المالديف مناسبة دينية وثقافية تجمع بين الروحانية والتقاليد الاجتماعية. 

تُعبر هذه الاحتفالات عن التزام المالديفيين بتعاليم الإسلام وحبهم لإحياء ذكرى الهجرة النبوية الشريفة.

 من خلال الخطب الدينية، والتجمعات العائلية، والأنشطة الاجتماعية، يُعزز المالديفيون من الروابط الاجتماعية والدينية، ويُحيون قيم التعاون والتآزر والمحبة في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • مجموعة الحوراني الاستثمارية تهنىء بعيد رأس السنة الهجرية
  • عمان الأهلية تُهنّىء بعيد رأس السنة الهجرية
  • احتفالات السنة الهجرية الجديدة 1446 في المالديف
  • الخطوات النهائية لصرف المبالغ للموظفين العسكريين والمدنيين المبعدين في اليمن
  • مصرف يعيد اموال العسكريين
  • سفير المملكة لدى بريطانيا يستقبل وفداً من كاوست
  • إقرار زيادات في مرتبات العسكريين من الجنود والضباط
  • إطلاق فعاليات “صيفنا لياقة الثاني” بالحدود الشمالية
  • ميقاتي بحث معاشات العسكريين المتقاعدين مع رابطة قدماء القوى المسلحة
  • أمير منطقة القصيم يرعى انطلاقة ملتقى القصيم العقاري بمشاركة أكثر من 40 جهة حكومية وخاصة