أعلنت كيت ميدلتون، أميرة ويلز وزوجة وريث العرش البريطاني، الأمير وليام، في رسالة مصورة، الجمعة، أنها تخضع لعلاج كيميائي وقائي بعد اكتشاف إصابتها بالسرطان عقب خضوعها لجراحة في البطن في يناير.

وفيما يلي بعض الحقائق عنها: 

بداية حياتها كيت ميدلتون وعائلتها. أرشيفية

ولدت كاثرين إليزابيث ميدلتون (42 عاما)، الابنة الكبرى بين ثلاثة أطفال، ببريطانيا في التاسع من يناير عام 1982 في عائلة من الطبقة الوسطى، وليست أرستقراطية، من بيركشاير غرب لندن.

عمل والدها مايكل طيارا وعملت والدتها كارول مضيفة طيران قبل تأسيس شركة للطلبات عبر البريد لبيع مستلزمات الحفلات.

عاشت أكثر من عامين من طفولتها المبكرة مع عائلتها في عمّان بالأردن قبل عودتهم إلى بريطانيا.

ووفقا لمجلة "بيبول"، انتقلت كيت، مع عائلتها إلى الأردن، في سن الثانية، بسبب وظيفة والدها مايكل ميدلتون في الخطوط الجوية البريطانية، حيث عاشت عائلة ميدلتون في الخارج لمدة عامين ونصف، وتوجهت أميرة المستقبل إلى الحضانة هناك.

قصة حب ملكية كيت ميدلتون تخضع للعلاج الكيميائي. أرشيفية

التحقت كيت بمارلبورو كوليدج، وهي مدرسة خاصة في جنوب غرب إنكلترا، وقابلت زوج المستقبل في جامعة سانت آندروز في اسكتلندا، عام 2001، حيث درست تاريخ الفن هناك. وعاش الاثنان في منزل مشترك مع أصدقاء.

بحلول أبريل عام 2004، أصبحت علاقتهما علنية حين ذهبت للتزلج مع وليام وشقيقه الأصغر هاري ووالده، الملك تشارلز الآن، في رحلتهم السنوية إلى سويسرا.

انفصلا لفترة وجيزة، في عام 2007، بعد أن خدم وليام في أنحاء البلاد في إطار تدريبه العسكري قبل أن تعود علاقتهما من جديد.

أعلنت خطوبتهما، في نوفمبر عام 2010، وأهدى وليام لكيت خاتم والدته الأميرة ديانا الشهير الذي يضم ياقوتة زرقاء تحيط بها قطع من الألماس. وتزوجا، في 29 أبريل عام 2011، في كنيسة وستمنستر في حفل شاهده الناس في أنحاء العالم.

الحياة الملكية كيت ميدلتون زوجة الأمير وليام. أرشيفية

في يوم زفافها، أصبحت كيت دوقة كامبردج بعد أن حصل زوجها على لقب دوق. ومع وفاة الملكة إليزابيث، في سبتمبر عام 2022، أصبح وليام أميرا لويلز، وأصبحت كيت تحمل لقب أميرة ويلز.

أمضت أربعة أيام في المستشفى بسبب غثيان الحمل، في ديسمبر عام 2012. ووُلد الطفل الأول للزوجين الأمير جورج في 22 يوليو 2013 وسط تغطية إعلامية عالمية مكثفة. وولدت الابنة شارلوت في الثاني من مايو عام 2015، وولد الابن الثالث، لويس، في 23 أبريل عام 2018.

بدأت كيت ووليام حياتهما الزوجية في منزل ريفي في منطقة نائية بشمال ويلز، ثم انتقلا إلى أنمر هول، قصرهما الريفي الواقع في إقطاعية ساندرينجهام الملكية في نورفولك في شرق إنكلترا، ليلائم ذلك وظيفة وليام كقائد طائرة إسعاف هليكوبتر.

انتقلا للعيش في قصر كينسنغتون، بوسط لندن بعد أن تولى وليام المهام الملكية بشكل كامل، في يوليو عام 2017. ويقيم الزوجان الآن بالأساس في منزل ريفي في منطقة وندسور غربي لندن بالقرب من مدرسة أطفالهما.

خضعت كيت لجراحة ناجحة في البطن، في يناير الماضي، وأمضت أسبوعين في المستشفى. ولم تنشر تفاصيل لكن قصر كينسنغتون، قال إن الحالة ليست سرطانية.

الحملات والأنشطة  أميرة ويلز، زوجة ولي العهد البريطاني، الأمير ويليام، أعلنت إصابتها بالسرطان (أرشيفية)

بصفتها أحد أفراد العائلة المالكة، انصب تركيزها على تجارب الطفولة المبكرة وأيضا على مسائل الصحة العقلية.

كيت مصورة هاوية متحمسة، ودأبت وسائل الإعلام على نشر الصور التي تلتقطها لعائلتها للاحتفال بأعياد ميلاد أطفالها وغيرها من المناسبات المهمة.

لكنها اضطرت، في شهر مارس، إلى الاعتذار عن "أي ارتباك" سببته صورة معدلة أصدرها مكتبها في قصر كينسنغتون، في وقت لم تظهر فيه لأسابيع بعد الجراحة الأولية.

كيت هي راعية نادي عموم إنكلترا وبطولة ويمبلدون والاتحاد البريطاني للتنس، وهي راعية اتحاد الرغبي في إنكلترا.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: کیت میدلتون أمیرة ویلز

إقرأ أيضاً:

مظاهرات ومسيرات وفعاليات عربية تضامنا مع غزة

خرج عشرات آلاف اليمنيين في العاصمة صنعاء الجمعة في مسيرات تضامنية مع قطاع غزة، كما نظم آلاف المغاربة وقفات تضامنية مع القطاع، وخرجت كذلك مظاهرتان في مدينتي الزرقاء والكرك الأردنيتين تضامنا مع غزة إلى جانب تنظيم حملة للتبرع بالدم لصالح الفلسطينيين.

ففي صنعاء شارك عشرات الآلاف من اليمنيين في مظاهرة تحت شعار "لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة".

وجاءت هذه المظاهرة في إطار سلسلة احتجاجات أسبوعية تضامنا مع الشعب الفلسطيني في غزة واستنكارا لما وصفه المتظاهرون بالمجازر الإسرائيلية.

وأصدر المنظمون بيانا أدانوا فيه العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة، مشيرين إلى استمرارها لمدة 266 يوما. كما حيا البيان صمود الشعب الفلسطيني والفصائل المقاومة في غزة والضفة الغربية.

وأكد البيان على استمرار الدعم للفلسطينيين بمختلف الوسائل، مشيدا بالمظاهرات المؤيدة لهم في دول عدة. كما انتقد ما وصفه بتقديم بعض الدول العربية والإسلامية مساعدات لإسرائيل.

ودعا المتظاهرون وسائل الإعلام العربية والإسلامية إلى "فضح الجرائم الإسرائيلية"، كما حثوا الشعوب العربية والإسلامية على تحمل مسؤولياتها تجاه الوضع في غزة، ودعوهم إلى "المقاطعة الاقتصادية الشاملة للأعداء كواجب ديني تجاه ما يحدث في غزة".

وإلى جانب صنعاء شهدت محافظات الحديدة وحجة (غرب)، وصعدة (شمال) والبيضاء (وسط) والضالع (جنوب) عشرات المسيرات تلبية لدعوة من جماعة أنصار الله (الحوثيين).

الأردن

وفي الأردن شارك عدد كبير من المواطنين بحملة تبرع بالدم لصالح الفلسطينيين أقيمت بمجمع النقابات المهنية في العاصمة عمان، وتستمر لمدة أسبوع.

وإلى جانب حملة التبرع بالدم، خرجت مظاهرتان بعد صلاة الجمعة في كل من مدينتي الزرقاء شمال شرق العاصمة عمان والكرك في جنوبها تضامنا مع غزة وتنديدا بتواصل الحرب الإسرائيلية على القطاع.

وردد المشاركون في المظاهرتين، شعارات تدعم المقاومة وتندد بتواصل "حرب الإبادة والتجويع" على غزة.

المغرب

وفي المغرب، نظم الآلاف عقب صلاة الجمعة وقفات تضامنية مع غزة طالبوا خلالها بدعم الفلسطينيين والعمل على إرسال المساعدات إلى غزة.

ونظمت الوقفات في عدة مدن بالمملكة مثل فاس ومكناس وطنجة (شمال)، والقنيطرة وأكادير (غرب)، وبركان ووجدة وجرادة (شرق)، استجابة لدعوة "الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة".

وطالب المحتجون بالعمل على إسناد ودعم القضية الفلسطينية، والعمل على إرسال المساعدات، ورددوا شعارات تطالب بإنهاء الحرب الإسرائيلية على القطاع، وأخرى داعمة للشعوب والطلاب الذين يدعمون غزة، والقضية الفلسطينية.

ومن بين الشعارات المرددة "تحية مغربية لفلسطين الأبية"، و"الشعب يريد تحرير فلسطين"، و"يا مقاوم سر.. سر، نحو النصر والتحرير"، و"الصهيوني طغى وتجبر، وبالطوفان سيتكسر".

مقالات مشابهة

  • وليام روتو.. قصة بائع متجول وصل إلى رئاسة كينيا
  • مقتنيات الأميرة ديانا في المزاد وسعر القطعة 400 ألف دولار
  • مظاهرات ومسيرات وفعاليات عربية تضامنا مع غزة
  • صفقة عربية.. مورينيو يطلب ضم هدف الأهلي المصري
  • دولة أوروبيّة تحكم بالسجن على عنصرين في حزب الله... ما هي تهمتهما؟
  • ما حقيقة موافقة مصر على المشاركة في ”قوة عربية” بغزة؟
  • بكالوريا 2024..أعلى معدل وطني من نصيب أميرة بلكوشي وأماني لينا بجهة الدار البيضاء سطات
  • دول تطالب رعاياها بمغادرة لبنان خشية اندلاع الحرب.. بينها دولة عربية
  • دول تطالب رعايا بمغادرة لبنان خشية اندلاع الحرب.. بينها دولة عربية واحدة
  • تونس.. 10 سنوات و9 أشهر سجنا لعسكري من دولة عربية بتهمة "التخطيط لعملية إرهابية في البلاد"