صدى البلد:
2024-07-06@15:20:35 GMT

عودة إنستجرام للعمل بعد تعطله لساعات

تاريخ النشر: 23rd, March 2024 GMT

أعلنت شركة "ميتا" الأمريكية، أن خدمة إنستجرام Instagram، قد عادت إلى معظم المستخدمين، بعد حل مشكلة فنية تسببت في انقطاع الخدمة لساعات عن آلاف المستخدمين منذ مساء أمس الخميس.

ولم ترد "ميتا" على الفور على طلب "رويترز" للتعليق وتوضيح السبب وراء تعطل إنستجرام.

 

"الانستا لسه معلق".. عطل إنستجرام يتصدر التريند على تويتر عطل مفاجئ يضرب إنستجرام Instagram يتسبب في طرد المستخدمين من الحسابات

 

عطل يضرب إنستجرام

وبدأت خدمة إنستجرام فى العودة بشكل تدريجى بعد إنقطاع استمر لقرابة 10 ساعات منذ مساء أمس الخميس حتي منتصف اليوم الجمعة الموافق 22 مارس، حيث أبلغ عدد من مستخدمى منصات التواصل الاجتماعي عن تعطل الخدمة مما تعذر عليهم الوصول إلى حساباتهم على المنصة.

وأظهرت بيانات موقع تتبع الانقطاعات Downdetector، أن عدد حالات الانقطاع انخفض إلى حوالي 400 بعد أن أبلغ أكثر من 5000 مستخدم عن مشكلات في الوصول إلى إنستجرام في الولايات المتحدة حوالي الساعة 2230 بتوقيت جرينتش، والتي أشارت أيضا إلى أن غالبية المشكلات المبلغ عنها كانت تتعلق بمشكلات تسجيل الدخول على التطبيق.

وبحسب الكثيرين، فقد تسبب عطل إنستجرام في طردهم من حساباتهم بشكل مفاجي، مما جعلهم غير قادرين على العودة إليها، ولم يستطيع آخرون من تحديث خلاصاتهم.

وكان إنستجرام وفيسبوك قد انقطعا لأكثر من ساعتين في أوائل شهر مارس الجاري، بسبب مشكلة فنية، مع أكثر من 550 ألف بلاغ عن تعطل فيسبوك ونحو 92 ألف بلاغ لإنستجرام في ذروة العطل.

ويقوم موقع Downdetector بتتبع حالات انقطاع الخدمة عن طريق جمع تقارير الحالة من عدة مصادر، بما في ذلك الأخطاء التي يرسلها المستخدم على منصته.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: انستجرام عطل إنستجرام خدمة إنستجرام عطل يضرب إنستجرام

إقرأ أيضاً:

اختراق منصة ألعاب الطاولة الافتراضية Roll20

شهدت خدمة الطاولة الافتراضية الشهيرة Roll20 خرقًا أمنيًا خطيرًا، وفقًا لرسالة بريد إلكتروني أرسلتها الشركة إلى المستخدمين. حذر البريد الإلكتروني، المكتوب في 2 يوليو، المستخدمين من أن بياناتهم الشخصية ربما تكون قد تم الكشف عنها، بما في ذلك "الاسم الأول والأخير، وعنوان البريد الإلكتروني، وآخر عنوان IP معروف، وآخر أربعة أرقام" من بطاقات الائتمان. ومع ذلك، لم يكشف الاختراق عن كلمات المرور أو المعلومات المالية الكاملة، لذا فهذا أمر جيد.

واكتشفت الشركة "وصولاً غير مصرح به" إلى حساب إداري الأسبوع الماضي. وقد قام على الفور بحظر الحساب المتأثر، ولكن هذا الحساب تحديدًا كان لديه حق الوصول إلى المعلومات الشخصية المذكورة أعلاه. لا تعرف شركة Roll20 ما إذا كان أي شخص قد استخدم هذا الاختراق بالفعل للحصول على البيانات، قائلة إنه "ليس لديها سبب للاعتقاد بأن معلوماتك الشخصية قد تم إساءة استخدامها" وأنها تقوم بإخطار المستخدمين "من باب الحذر الشديد".
تواصلت Engadget مع الشركة للحصول على مزيد من المعلومات بشأن الجدول الزمني والتأثير المحتمل. سنقوم بتحديث هذا المنشور عندما نسمع المزيد. قال رايلي داتون، مؤسس Roll20، لـ Wargamer: "نأسف حقًا لوقوع هذا الحادث أمام أعيننا".

ومن الجدير بالذكر أن المستخدمين كانوا يطلبون من الشركة تنفيذ المصادقة الثنائية (2FA) لسنوات، ولكن دون جدوى. لقد تعرضت لخرق مماثل للبيانات في عام 2018 مما أثر على أربعة ملايين مستخدم. ربما حان الوقت لشركة Roll20 لتحسين إحصائيات الكاريزما الخاصة بها والتعامل مع مزود خدمة المصادقة الثنائية، من أجل مصلحة العالم.

مقالات مشابهة

  • حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة ينقذ 5 مواطنين تعطل قاربهم في عرض البحر
  • تعطل قاربهم في عرض البحر.. حرس الحدود بـ”الليث” ينقذ 5 مواطنين
  • حرس الحدود بمكة المكرمة ينقذ 5 مواطنين تعطل قاربهم في عرض البحر
  • "الطوارئ الصينية": إرسال أكثر من 800 شخص للمساعدة في عمليات إنقاذ تصدع سد بثاني أكبر بحيرة
  • لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية: بعد حوالي ساعتين سنعلن عن النتائج الاولية
  • بسبب الانقطعات المتكررة للكهرباء.. “حكومة حماد” تمنع أي أعمال حفريات دون تنسيق
  • موعد عودة البنوك للعمل بعد إجازة رأس السنة الهجرية.. اعرف التفاصيل
  • اختراق منصة ألعاب الطاولة الافتراضية Roll20
  • اتحاد مصارف الكويت: البنوك تعطل أعمالها الأحد المقبل بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • بعد سنة على إطلاقها.. ثريدز تسجل 175 مليون مستخدم نشط شهرياً