الثورة نت:
2024-10-05@14:01:12 GMT

حادث رداع.. وحكمة القيادة

تاريخ النشر: 23rd, March 2024 GMT

 

الحمد لله الذي أفشل العدو وأذنابه من العملاء الذين أقاموا الدنيا ولم يقعدوها بعد حادث رداع المؤسف وجميع أبناء اليمن قيادة ومواطنين أدانوا هذا العمل الإجرامي والذي لا ينسجم بأي حال من الأحوال مع النهج القرآني والأخلاقي لثورة 21سبتمبر.
وقلنا أمس لعل ما حدث فيه تنبيه من الله عز وجل للقيادة بأنه حان وقت الفحص واستيعاب المرحلة بتجرد والالتزام بنهج المسيرة القرآنية وفق الأسس التي حددتها ثورة21 سبتمبر حول ما يتم من تعيينات في بعض المناصب القيادية دون الأخذ بالمعايير السليمة والمبنية على الإيمان والتقوى والنزاهة والولاء لله ثم لقائد الثورة.


وهنا لا بد للقيادة من إعادة النظر في جميع التعيينات وعدم السماح للوساطات والمحسوبية في اختيار المسؤولين للصف الثاني من الدولة هذا اولاً.
وثانيا نشكر قيادة وزارة الداخلية ممثلة بوزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي والذي أولى الحادث اهتمام جدي وتحرك فور تلقيه البلاغ إلى رداع وشكل لجان تحقيق ووجه كل القطاعات الأمنية للتحرك لجبر ما حدث من إسعافات للمصابين وتحرك معه كل قطاعات الدولة المعنية والجهات ذات الاختصاص، وتم بحمد الله احتواء القضية والحادث أمنيا وقانونيا بإجراءات حاسمة لمعالجة الآثار الناتجة عن الحدث.
وفي خضم التوجه الحقير لأذناب العدوان في الداخل والخارج ينفذون توجيهات السفير السعودي من حاولوا أن يشعلوا الشارع وأبناء البيضاء ورداع والقبائل اليمنية والمجتمع الدولي وكان تحريضا مفضوحاً ضد الدولة وانصار الله وقد خيب الله مسعاهم .
ومما هدأ الوضع هي تلك القرارات التي أصدرها وزير الداخلية بإقالة القيادات الأمنية الطائشة التي تسببت في هذا الحادث أو الجريمة إن صح التعبير وإحالتهم للقضاء العسكري والنيابة العامة ليأخذوا الجزاء العادل بحسب القانون وحكم الله. حتى يكونوا عبرة لغيرهم من المستهترين بأرواح الناس والمستغلين لمناصبهم القيادية في العربدة والاستهانة بأرواح المواطنين سواء في وزارة الداخلية أو الدفاع.
ويكون كائناً من يكون أو حتى في السلك المدني من قيادات الحكومة واتخاذ أقسى العقوبات بحق المتورطين في زعزعة الأمن والاستقرار في اليمن وما حدث في رداع قد يكون بداية لعمل التغييرات الجذرية التي ينتظرها المواطن بفارغ الصبر التي يأمل منها أن تلبي التطلعات لنقل اليمن نقلة نوعية مرحلية تواجه كل التحديات والمؤامرات الدولية من قوى الشر والعدوان الصهيونية العالمية أمريكا وبريطانيا وإسرائيل.
ونسأل الله أن يحفظ اليمن وشعبه العظيم.
والخزي والعار للعملاء والمرتزقة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

المنصف المرزوقي يدعو التونسيين لمقاطعة الانتخابات التي وصفها بـ المهزلة

دعا الرئيس التونسي الأسبق، منصف المرزوقي، مواطني بلاده إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية يوم الأحد المقبل.



وقال، في مقطع فيديو على صفحته في موقع فيسبوك: “أطلب منكم عدم المشاركة في هذه “المهزلة الانتخابية” -سواء احتفظت الدولة العميقة بقيس سعيد أو جاءت بغيره- فهذه الانتخابات هي اعتداء على سيادة الشعب وذكائه، واعتداء على المؤسسات وخاصة المؤسسة القضائية وخاصة المحكمة الإدارية”.



واعتبر المرزوقي أن “الدولة العميقة تفكر بالتخلي عن سعيد، لأنه عمل كل ما هو مطلوب منه، حيث قام بانقلاب على الديموقراطية) ووضع الإسلاميين في السجون، وحان وقت التخلص منه. والخيار الثاني (البديل) قد يكون أسوأ، وأنتم (الناخبون) مجرد كومبارس في مسرحية، وهم (الدولة العميقة) يخشون من نسبة المشاركة الضعيفة”، مشيرا إلى أن المقاطعة هي الخيار الأفضل في هذه المرحلة.

وأضاف: “وبعدها نمر إلى مرحلة أخرى وهي أن هذه الانتخابات غير قانونية وغير شرعية، ومن ثمّ تبدأ معركة استعادة سلطة الشعب وكرامة الناس ببناء انتخابات حرة ونزيهة على الصعيد البلدي والتشريعي والرئاسي ونعيد مشروع الثورة الذي أُجهض، ويتمثل بدولة القانون والمؤسسات وشعب المواطنين”.

وتنطلق، الجمعة، عملية اقتراع التونسيين في الخارج في الانتخابات الرئاسية، وتتواصل إلى غاية الأحد، موعد الاقتراع داخل تونس.

ويشارك في الاستحقاق الرئاسي ثلاثة مرشحين، أعلنت هيئة الانتخابات في وقت سابق قبول ملفاتهم، هم الرئيس الحالي قيس سعيد، وزهير المغزاوي (الأمين العام السابق لحركة الشعب)، والعياشي زمال (الرئيس السابق لحركة عازمون).

ويبلغ عدد الناخبين 9 ملايين و753 ألفا، بينهم حوالي 643 ألفا مسجلون في الخارج، ويشكلون 6.6 في المئة من مجموع الناخبين، وفق هيئة الانتخابات.

اظهار ألبوم ليست



وأعلنت خمسة أحزاب تونسية، بصفة رسمية، عن مقاطعتها للانتخابات الرئاسية المقررة في السادس من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، فيما حذّرت حركة النهضة مما وصفته بـ"المخاطر المحفوفة التي تهدّد المسار الانتخابي وخروجه عن الشرعية".

وأوضحت الأحزاب وهي "العمال، التكتل، القطب، الاشتراكي، والمسار"، وهي أحزاب يسارية، أن الانتخابات التي أعلنت عن مقاطعتها هي  "انتخابات شكلية؛ وانقلاب ثان لمواصلة افتكاك السلطة".

 وفي السياق نفسه، شدّدت الأحزاب على أن المقاطعة ليست استسلاما بل ستكون نشيطة، عبر مواصلة النضال والتحركات قبل وبعد الاقتراع.

مقالات مشابهة

  • الدكتور منصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية: يحظى المعلم في رؤية القيادة الرشيدة بمكانة لا نظير لها
  • مصر.. حادث سرقة على متن طائرة بمطار القاهرة ووزارة الداخلية تكشف تفاصيل
  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • القيادة الوسطى الأمريكية: استهدفنا 15 هدفًا للحوثيين في اليمن لحماية الملاحة الدولية
  • إيطاليا وماضيها الاستعماري.. الدولة التي ابتكرت القصف الجوي
  • الداخلية: المواطنة التي أشار إليها تصريح الوزير أنهت إجراءات البصمة البيومترية في مطار الكويت ودخلت البلاد
  • المنصف المرزوقي يدعو التونسيين لمقاطعة الانتخابات التي وصفها بـ المهزلة
  • إماراتيون: رؤية القيادة ترتقي بمهارات وتميز شباب الوطن عالمياً
  • المعهد الديمقراطي: ندوب الحرب التي دامت عقد من الزمان لا تزال تلازم كل جوانب الحياة في اليمن
  • أكثر من 45 ضحية في حادث غرق مأساوي لمهاجرين عائدين من اليمن