شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن فعاليتان في مديريتي الميناء والحالي بالحديدة بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، فعاليتان في مديريتي الميناء والحالي بالحديدة بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلامفي يوليو 26, 2023 9يمني برس .،بحسب ما نشر يمني برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فعاليتان في مديريتي الميناء والحالي بالحديدة بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فعاليتان في مديريتي الميناء والحالي بالحديدة بذكرى...

فعاليتان في مديريتي الميناء والحالي بالحديدة بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

في يوليو 26, 2023 9

يمني برس|

نظمت في مديريتي الميناء والحالي بمحافظة الحديدة اليوم الأربعاء ، فعاليتان لإحياء ذكرى عاشوراء.

وفي الفعالية بمديرية الحالي أشار وكيل المحافظة لشئون مربع المدينة علي الكباري، إلى دلالات إحياء هذه الذكرى الأليمة التي استشهد فيها سيد شباب أهل الجنة الإمام الحسين عليه السلام.

وتطرق إلى سيرة سيد الشهداء وثقافة الاستشهاد في سبيل الله، مؤكدا على ضرورة استلهام الدروس والعبر من فاجعة كربلاء.

وفي الفعالية التي حضرها مدير المديرية مؤيد المؤيد، أكد أمين محلي المديرية صالح الحرازي ومدير مكتب الإرشاد بمربع المدينة أحمد درويش، أهمية المضي على نهج الإمام الحسين عليه السلام وشجاعته وثباته ومواقفة العظيمة في التضحية والفداء والجهاد في سبيل الله.

وحثا على مواصلة الصمود والثبات للتصدي لمؤامرات ومخططات العدوان.

وفي فعالية مماثلة في مديرية الميناء بحضور مدير المديرية عبدالله الهادي وقيادات تربوية، أشارت كلمات المشاركين إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس من سيرة ونهج الإمام الحسين وثباته في مقارعة الظلم والطغيان ونصرة المستضعفين.

واعتبرت هذه الذكرى محطة للتزود من المدرسة الحسينية بالقيم والمبادئ الإيمانية العظيمة والشجاعة في مواجهة الطغاة وقوى الاستكبار العالمي بقيادة أمريكا والعدو الصهيوني.

وتناولت الفعالية، محطات من سيرة وحياة الإمام الحسين والمظلومية التي تعرض لها مع أفراد أسرته في كربلاء، وما قدمه من تضحية في مواجهة أعداء الامة ورفض الذل والخنوع.. مؤكدة أن الإمام الحسين عليه السلام سيظل القائد والملهم والقدوة لكل الأحرار.

9

شارك

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل فعاليتان في مديريتي الميناء والحالي بالحديدة بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام وتم نقلها من يمني برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مأساة مقتل «أحمد» عريس دار السلام

شهود عيان: الجانى قتل «النقاش» بسبب 300 جنيه 

 

«جثة شاب ملقاة على الأرض غارقا فى بركة دماء يصارع الموت.. وقاتل يحمل بيده سلاحا أبيض يلوح به يتوعد ويهدد الأهالى حتى يتمكن من الهروب والإفلات من جريمته.. فزع ورعب وصراخ وعويل.. سرينة سيارات الشرطة والإسعاف تدوى فى أرجاء المنطقة «.. هكذا كان جانب من المشهد المروع الذى شهدته منطقة دار السلام بالقاهرة، إثر قيام سايس جراج بقتل «نقاش» وسط الشارع بسبب خلافات مالية وفارق الضحية الحياة متأثرا بجروحه تاركًا وراءه آلام الحسرة ومرارة الفراق فى قلوب أسرته ومحبيه.

المجنى عليه يدعى «أحمد سيد» شاب فى بداية العقد الثالث من عمره يكد ويجتهد فى عمله بحرفة النقاشة، لكسب لقمة العيش الحلال له ولأسرته وتلبية احتياجاتهم دون التواكل أو طلب المساعدة، لم يكن يتخيل أنه سيدفع حياته ثمنا لشهامته ودفاعه عن الحق ، على يد ثلاثة من جيرانه بسبب تدخله للدفاع عن أحد أقاربه، مطالبًا إياهم بسداد مبلغ  300 جنيه لصديقه كان قد أقرض الجانى ورفض رده له، وعندما عاتبهم «أحمد» وحاول حل المشكلة ، فما كان من الجناة إلا أن تعدوا عليه وسدد له أحدهم ويعمل «سايس جراج» طعنات الغدر والخيانة أودت بحياته فى الحال.

ارتكب القاتل جريمته وأصاب الشاب الضحية بعدة طعنات وترك جثمانه غارقا فى الدماء وتمكن من الهروب قبل أن يتم إلقاء القبض عليه،  وذكرت التحريات أن الأهالى حاولوا نقل المجنى عليه إلى المستشفى باستخدام «توك توك»، إلا أنه فارق الحياة قبل وصوله إلى المستشفى، وأخطر الأهالى الأجهزة الأمنية بالواقعة.

انتقل رجال قسم شرطة دار السلام لمسرح الجريمة، وبإجراء التحريات وتتبع خيوط الواقعة تم التوصل إلى حدوث مشاجرة بين طرف أول نقاش، توفى مُتأثرا بإصابته بجرح نافذ بالرقبة، وطرف ثان «سايس جراج»، مقيمين بدائرة القسم، بسبب خلافات مالية بينهما تطورت لمشاجرة تعدى خلالها الثانى على الأول بسلاح أبيض، وأحدث إصابته التى أودت بحياته.

وكلف اللواء علاء بشندى مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، بتشكل  فريق بحث وإعداد خطة وأكمنة أمنية مُحكمة لكشف ملابسات الواقعة وضبط القاتل، وأسفرت الجهود الأمنية عن إلقاء القبض على الجانى، الذى أقر بارتكابه الجريمة المروعة.

وتم إحالة المتهم إلى النيابة العامة التى قررت حبسه  وطالبت تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة واستمعت لأقوال الشهود وأسرة المجنى عليه ، وكلفت مصلحة الطب الشرعى  بتشريح الجثة وإعداد تقرير وافٍ بأسباب وملابسات الوفاة، والتصريح بتسليم جثة الضحية لذويه ودفنه عقب الانتهاء من كافة الإجراءات القانونية اللازمة. 

خيمت حالة من الحزن والحسرة على أهالى المنطقة التى اتشحت بالسواد حزنا على فراق الشاب الضحية ، وروى أحد شهود العيان تفاصيل الواقعة البشعة، مشيرًا إلى أن المجنى عليه شاب مجتهد فى عمله ومشهود له بحسن الخلق  وتابع: عرفنا أن المشكلة بدأت بخلاف بين سايس جراج فى المنطقة وأحد أصدقاء المجنى عليه بسبب خلاف على مبلغ مالى ٣٠٠ جنيه اقترضها أحد الجناة ورفض ردهم لصاحبهم، وعليه تدخل أحمد النقاش (الضحية) لمحاولة فض وحل  المشكلة وتهدئة الأمور، إلا أن أحد الجناة تشاجر معه المتهم واثنين آخرين، وحاول الأهالى التدخل لفض المشاجرة، إلا أن المتهم «سايس جراج» هددهم بالسلاح الذى يحمله، وتعدى على المجنى عليه وقتله أمام المارة، وتركه جثة هامدة داخل الـ(توك توك)، وفر هاربًا. 

بينما قال أحد أقارب الضحية ، إن المجنى عليه (أحمد) والده متوفى وهو القائم عن توفير قوت أسرته (والدته وثلاث شقيقات) ، وأن المجنى عليه تزوج منذ أشهر قليلة «ملحقش يفرح بزواجه .. حسبنا الله ونعم الوكيل فى اللى قتلوه»

وطالب أقارب الضحية بتوقيع القصاص العاجل والعادل بإعدام المتهم القاتل الذى حرمهم من ابنهم وقتله غدرا دون ذنب ...وارى التراب جثمان الشاب الضحية الذى لم يكن يتخيل أن نهاية حياته ستكون بهذا السيناريو البشع تاركا وراءه الحسرة ومرارة الفراق فى قلوب أسرته وذويه ..وتم إيداع المتهم خلف القضبان لينال جزاء ما اقترفته يده.

مقالات مشابهة

  • مشيخة الطرق الصوفية تحتفل بذكرى الهجرة النبوية في مسجد الحسين غدا
  • غداً.. المشيخة العامة للطرق الصوفية تحتفل بذكرى الهجرة النبوية الشريفة
  • “صحة غزة”: استشهاد 29 شخصًا وإصابة 100 آخرين خلال آخر 24 ساعة بالقطاع
  • «الشؤون الإسلامية والأوقاف» تحتفي بذكرى الهجرة النبوية
  • مأساة مقتل «أحمد» عريس دار السلام
  • فعالية لقيادة محور إب والشرطة العسكرية بذكرى يوم الولاية
  • فعالية خطابية في إب بذكرى يوم الولاية
  • مصدر إطاري:(7) ملايين زائر إيراني سيشارك في أربعينية الإمام الحسين
  • حبس المتهمين بتمزيق جسد شاب بالأسلحة في السلام
  • فعاليات ثقافية في مديريات أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية