صحافة العرب:
2024-07-04@01:53:27 GMT

المركزي الأمريكي يرفع سعر الفائدة 25 نقطة أساس

تاريخ النشر: 27th, July 2023 GMT

المركزي الأمريكي يرفع سعر الفائدة 25 نقطة أساس

شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن المركزي الأمريكي يرفع سعر الفائدة 25 نقطة أساس، واشنطن في 27 يوليو العُمانية أعلن مجلس الاحتياطي الفيدرالي البنك المركزي الأمريكي زيادة سعر الفائدة الرئيسية بمقدار 25 نقطة أساس ليصل إلى .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العمانية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المركزي الأمريكي يرفع سعر الفائدة 25 نقطة أساس، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المركزي الأمريكي يرفع سعر الفائدة 25 نقطة أساس

واشنطن في 27 يوليو /العُمانية/ أعلن مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي) الأمريكي زيادة سعر الفائدة الرئيسية بمقدار 25 نقطة أساس ليصل إلى أعلى مستوياته منذ 22 عامًا.

ووصل سعر الفائدة الرئيسية بعد الزيادة الحادية عشرة منذ بدء مجلس الاحتياطي دورة تشديد السياسة النقدية لكبح التضخم في مارس 2022 إلى ما يتراوح بين 25ر5 بالمائة و5ر5 بالمائة، وهو ما جاء متفقًا مع توقعات المحللين، وجاءت الزيادة الجديدة في الفائدة بعد قرار المجلس في الشهر الماضي الإبقاء عليها دون تغيير.

وبحسب أحدث التوقعات فمن المنتظر أن يقرر مجلس الاحتياطي زيادة جديدة للفائدة خلال العام الحالي، فقد أكد مسؤولو مجلس الاحتياطي في بيانهم الصادر بعد اجتماع أن التضخم ما زال مرتفعًا، وأن المجلس لا يزال منتبهًا بشدة لمخاطر التضخم.

وأظهرت بيانات اقتصادية نُشرت في وقت سابق من الشهر الحالي تراجع معدل التضخم في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي إلى أقل مستوياته منذ أكثر من عامين، وهو ما يشير إلى المزيد من نجاح سياسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي في كبح جماح ضغوط التضخم.

/العُمانية/

سعيد الهاشمي

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل المركزي الأمريكي يرفع سعر الفائدة 25 نقطة أساس وتم نقلها من وكالة الأنباء العمانية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مجلس الاحتیاطی

إقرأ أيضاً:

مسؤول بالفيدرالي: يتعين على صناع السياسة النقدية بأمريكا خفض أسعار الفائدة في هذه الحالة

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو، أوستن جولسبي، إنه يتعين على صناع السياسة النقدية في أمريكا خفض أسعار الفائدة حال استمرار تباطؤ التضخم نحو مستوى 2% المستهدف، مشيراً إلى أن مواصلة تثبيت تكاليف الاقتراض يعد بمثابة تشديد نقدي.

وأشار «جولسبي» في لقاء مع تلفزيون «بلومبرج» أمس الثلاثاء، إلى أن التضخم في الولايات المتحدة يتجه نحو المستوى المستهدف، وأن تثبيت الاحتياطي الفيدرالي للفائدة عند مستواها الحالي في ظل تباطؤ ضغوط الأسعار يعد تشديداً للسياسة النقدية.

وأضاف أن الفائدة وصلت لمستواها الحالي حين تجاوز معدل التضخم 4%، لكنه يقترب من مستوى 2.5% في الوقت الراهن، لذا فإن استمرار الفيدرالي في التشديد النقدي يرجع ربما إلى اعتقاده بأن التضخم لا يتجه نحو المستوى المستهدف.

وتابع بأنه حال بدء انخفاض معدلات التوظيف، أو تباطؤ الاقتصاد الأمريكي -وهي أمور تم رصد إشارات تحذيرية بصددها- فسوف يتعين على الفيدرالي اتخاذ إجراءات لموازنتها

من المقرر أن يعقد البنك الفيدرالي الأمريكي اجتماعه المقبل بنهاية الشهر الجاري لتحديد أسعار الفائدة على أموال القطاع المصرفي الأمريكي والتي تتداول حالياً بين 5.25 - 5.5%

اقرأ أيضاًمن البنك الزراعي للحكومة.. السيرة الذاتية لـ علاء فاروق وزير الزراعة الجديد

محافظ البنك المركزي يوقع على ميثاق مبادرة تمويل رائدات الأعمال بالتعاون مع البنك الأوروبي

سعر الدولار في ختام تعاملات بنك مصر اليوم

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار الذهب 1 % وتقترب من أعلى مستوى في أسبوعين
  • لاغارد: "المركزي" الأوروبي ليس في عجلة لخفض أسعار الفائدة أكثر
  • مسؤول بالفيدرالي: يتعين على صناع السياسة النقدية بأمريكا خفض أسعار الفائدة في هذه الحالة
  • تركيا تكبح جماح التضخم في حزيران
  • تراجع التضخم في منطقة اليورو إلى 2.5٪ في يونيو يعزز الآمال بخفض البنك المركزي الأوروبي لسعر الفائدة
  • رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يحذر من أمر خطير تعاني منه بلاده ويدعو لحل عاجل
  • بصراحة سنأخذ وقتنا.. الاحتياطي الفدرالي يوضح خطة خفض الفائدة
  • بصراحة سنأخذ وقتنا.. الاحتياطي الفدرالي يوضح موقف خفض الفائدة
  • الأسهم الأوروبية تتراجع قبيل إعلان التضخم بمنطقة اليورو
  • الذهب يستقر مع ترقب المستثمرين كلمة رئيس البنك المركزي الأمريكي