علق النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، على طرح بنكي الأهلي ومصر شهادتين بالدولار بأجل 3 سنوات للعائد المرتفع؛ الأولى بسعر فائدة 7% سنويًا يصرف العائد عليها بالدولار بشكل ربع سنوي، والثانية بسعر فائدة 9% سنويا يصرف العائد عليها بشكل تراكمي مدفوع مقدمًا (بمجموع 27%) بالجنيه.

أخبار متعلقة

بعد واقعة الشحات والشيبي.

. عمرو أديب يوجه رسالة إلى جمهور الأهلي: «ابلع ريقك» (فيديو)

عمرو أديب يكشف تطورات جديدة عن أزمة انقطاع الكهرباء: «في حاجة ممكن تعلن بكرة أو بعده»

عمرو أديب لـ«ميدو»: «مشكلتي مع مرتضى بدأت بسببك لما قالك هعلقك في الاستوديو»

وقال «عمر»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسئوليتي» عبر قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، إن طرح هذه الشهادات فكرة ممتازة، ولكنها متأخرة، إذا كان يجب طرحها منذ عام.

وأضاف أن طرح هذه الشهادات يساعد الدولة المصرية على توفير الدولار لمواجهة نقص العملة الصعبة، متابعًا: «مصر مليانة دولارات في البيوت، عند الشعب المصري كله، كل الناس اللي شغالة بره الدولارات بتاعتها بتحولها وموجودة في مصر».

وتوقع أن طرح الشهادات سيدفع المصريين الذين يمتلكون الدولار لوضع نقودها في البنوك، للاستفادة من الفائدة، متابعًا: «تأخرنا سنة، بس إننا نعملها أحسن منعملهاش».

النائب ياسر عمر مجلس النواب الدولار شهادات بالدولار

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين مجلس النواب الدولار شهادات بالدولار زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

محمد الجبلاوي: المصارحة والمواجهة نهج الحكومة الجديدة نحو التقدم وإنهاء الأزمات

قال النائب محمد الجبلاوي، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن الحكومة الجديدة تسير بخطوات ثابتة نحو مزيدا من التقدم والإنجازات في كافة الملفات، مشيرا إلى أن هناك ملفات أنجزتها الحكومة في وقت قصير، وذلك عقب موافقة البرلمان على منحها الثقة، ما يؤكد الجدية في التعامل مع المشكلات، ومنها إعلان الحكومة وقف تخفيف الأحمال بعد يومين من منح الثقة لها.

الأزمات الاقتصادية

وأكد الجبلاوي، خلال تصريحات له اليوم الخميس، أن رفع المعاناة عن المواطن من أولويات الحكومة طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أن هناك شفافية ومصارحة من رئيس الوزراء في التعامل مع الأزمات التي تواجهها الدولة لإنهاء الأزمات وخاصة في الأزمات الاقتصادية وارتفاع الاسعار، قائلا: ارتفاع الأسعار قضية عالمية تأثرت به جميع الدول نظرا للأحداث التي شهدتها المنطقة بداية من أزمة كورونا مرورا بالحرب الروسية الأوكرانية وصولا إلى الحرب على غزة.

سياسة المكاشفة والشفافية

وأشار «الجبلاوي» إلى أن الدولة تبنت سياسة المكاشفة والشفافية أمام المواطن، موضحا أنه لأول مرة يعلن رئيس الوزراء بنفسه خلال مؤتمرات صحفية على الهواء على مرأى ومسمع الجميع، المشكلات والأزمات التي تواجهها الدولة وكيفية مواجهتها وخلال مدد زمنية محددة، ويتحدث بنفسه عن المشكلات ويرد على أسئلة المواطنين لطمأنة المصريين ويكشف التحديات والإنجازات.

وشدد النائب على أن هذه السياسة التي تتبنها الدولة في هذه المرحلة تعد بداية حقيقية للمرحلة الثانية من الجمهورية الجديدة، والتي تتسم بالشفافية والديمقراطية والمصارحة.

مقالات مشابهة

  • دفاع النواب: وعي المصريين وراء إفشال الآلاف من الأكاذيب والشائعات ضد مصر
  • محمد الجبلاوي: المصارحة والمواجهة نهج الحكومة الجديدة نحو التقدم وإنهاء الأزمات
  • النائب أيمن محسب: مهرجان العلمين ساهم في الترويج للسياحة بالساحل الشمالي
  • عربية النواب: عودة الاستقرار للسودان يتطلب الوقف الفوري لإطلاق النار
  • محافظ قنا يبحث عددًا من طلبات المواطنين مع أعضاء النواب والشيوخ
  • 10 برلمانيين يحضرون اجتماع النواب مع المحافظ بديوان عام قنا
  • وكيل أفريقية النواب: تنفيذ الحكومة لتوصيات البرلمان يضمن مواجهة وحل المشكلات
  • «تعجبت من قوته».. عمرو أديب يكشف تفاصيل المكالمة الأخيرة مع إسماعيل هنية
  • علامات تعجب واستفهام.. منشور للإعلامي عمرو أديب بعد اغتيال إسماعيل هنية
  • مطالب برلمانية بسرعة توفير الأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة “السكر والضغط”