يعد نقص الأحماض الأمينية أحد الأسباب الشائعة لتساقط الشعر الشديد – ما هي الأعراض الأخرى التي يمكنك التعرف عليها من خلالها؟.

 

يذكر الأطباء أن الأحماض الأمينية هي ثاني أهم عنصر في الجسم بعد الماء، وتسمى ضرورية لأن الجسم لا يستطيع إنتاجها من تلقاء نفسه، بل يحصل عليها فقط من خلال الطعام، ويتكون الشعر من البروتينات، وعلى وجه التحديد، هناك حاجة إلى العديد من الأحماض الأمينية الأساسية لإنتاج الكيراتين، البروتين الرئيسي في الشعر.

 

لماذا يتساقط الشعر؟ 

إذا كان الجسم يعاني من نقص في الأحماض الأمينية، وبالتالي يبدأ في حفظ هذه المواد - بما في ذلك عن طريق نقل نمو الشعر إلى مرحلة الراحة وبعد شهرين أو ثلاثة أشهر، غالبًا ما يتعرضون لخسارة متزايدة.

 

علامات نقص الأحماض الأمينية

بالإضافة إلى تساقط الشعر، قد تشمل أعراض المشكلة ما يلي.
عدم التوازن الهرموني.
انخفاض وظيفة المناعة، والتعرض للعدوى.
ضعف شفاء الآفات الجلدية.
نقص الطاقة، والضعف.
اضطرابات المزاج.


كيفية تعويض نقص الأحماض الأمينية؟ 

أفضل المصادر هي المنتجات الحيوانية - اللحوم ومنتجات الألبان والبيض والأسماك، والتي تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة، ومصادر البروتين جيدة أيضًا وتشمل الكينوا ومنتجات الصويا والمكسرات والبذور والأرز والبقوليات. 

 

إلا أن مصادر البروتين النباتية عادة ما تكون ناقصة في واحد أو أكثر من الأحماض الأمينية، لذلك يجب دمج هذه الأطعمة للحصول على ما يحتاجه الجسم (على سبيل المثال، تناول الأرز والفاصوليا معًا).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأحماض الأمينية تساقط الشعر الماء البروتينات البروتين الكيراتين الشعر

إقرأ أيضاً:

الحبس 6 أشهر لموظفة فى مدرسة بفيصل لتشويه وجه طالبة

عاقبت محكمة جنح العمرانية في الجيزة، اليوم الأربعاء، موظفة إدارية متهمة بواقعة إصابة تشويه وجه  طالبة بالصف السادس الابتدائي بإحدي مدارس فيصل، بالحبس 6 أشهر والتعويض المدني 100 ألف جنيه.

ونسبت النيابة العامة إلى المتهمة ارتكاب جريمة الإصابة الخطأ، وقررت إخلاء سبيلها بكفالة مالية قدرها ألف جنيه، حيث قالت خلال التحقيقات إنها لم تقصد إصابة المجني عليها، لافتةً إلى أنها أمسكت بـ«الترموس»، وألقت ما يحتويه من مياه ساخنة من شرفة الطابق الثانى محل عملها، ولم ترَ التلميذة داخل الفناء.

فيما قررت الطالبة المجني عليها أمام جهات التحقيق أنها ما إن انتهت من درس خصوصى بالمدرسة، وفى أثناء وقوفها مع زميلاتها لمراجعة مادة دراسية، نزلت عليها «المياه» لتصرخ من شدة الألم، ولم تدرِ بنفسها سوى بعد دخولها المستشفى.


 







مقالات مشابهة

  • علماء يبتكرون علاجا فعالا لـ«مدمر بصيلات الشعر».. نتائج سريعة ودون ألم
  • تساقط الشعر في المنام.. مفاجأة في تفسير ابن سيرين
  • احذر من الرطوبة تؤثر على العضلات.. طرق الوقاية منها
  • علامة تدل على إصابتك بمشكلات في الكبد.. 8 نصائح لتجنبها
  • التموين تكشف عن الاحتياطيات الاستراتيجية لـ « السكر - القمح - الزيت - الدواجن»
  • علامات تكشف نقص فيتامين ب 12 في الجسم.. منها تساقط الشعر
  • الحبس 6 أشهر لموظفة فى مدرسة بفيصل لتشويه وجه طالبة
  • أبرزها البرتقال والفراولة.. عصائر طبيعية لـ معالجة تساقط الشعر
  • الكوب الحراري قد يسبب الشلل والوفاة.. تحذيرات أمريكية من مادة خطيرة
  • الخضيري: الحر الشديد قد يسبب السعال الجاف