نظمت مدارس الصم والبكم ومدارس النور والأمل للمكفوفين بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالغربية حفل إفطار رمضاني لعدد كبير من أصحاب الهمم وذويهم. 

حيث تضمنت الاحتفالية إفطار نحو 500 شخص وسط حالة من الفرح والسعادة بين الحضور بهذا التجمع الذي يهدف إلى ربط أواصر الود والعلاقات الطيبة بينهم في هذه الأيام المباركة وإحياءً لذكرى رحيل هيثم النحاس أحد رموز شباب مدينة طنطا.

IMG-20240322-WA0112 IMG-20240322-WA0108 IMG-20240322-WA0111 IMG-20240322-WA0119 IMG-20240322-WA0120

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أصحاب الهمم افطار جماعي إفطار رمضاني الاحتياجات الخاصة التربية والتعليم IMG 20240322

إقرأ أيضاً:

52 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة يؤدون امتحانات الكيمياء والجغرافيا بالشرقية

يؤدي نحو 52 ألف طالب وطالبة بمحافظة الشرقية، اليوم السبت، الامتحان في مادة الكيمياء للقسم العلمي «علوم ورياضيات»، ومادة الجغرافيا للقسم الأدبي، وسط تطبيق كافة الإجراءات التأمينية والوقائية، حرصًا على صحة وسلامة الطلاب والملاحظين أثناء إجراء الامتحانات.

وقال المهندس علي عبد الرؤوف، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، إن عدد الطلاب المسجلين لأداء امتحانات الشهادة الثانوية هذا العام بلغ 52 ألفا و130 طالبا وطالبة، موزعين على 149 لجنة امتحانية على مستوى 20 إدارة تعليمية بمحافظة الشرقية.

وأوضح أن مديرية التربية والتعليم بالشرقية، نسقت مع الجهات الأمنية لتأمين وصول أوراق الأسئلة للجان، وكذلك وصول أوراق الإجابة للجنة النظام والمراقبة ومواجهة أعمال الغش والشغب إن وجدت، وأنه تم التنسيق مع مديرية الصحة للاطمئنان على وجود طبيب أو زائرة صحية فى كل لجنة، وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ.

وشدد وكيل أول الوزارة على الالتزام بجميع القواعد واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، والانضباط والنظام داخل اللجان، وتنفيذ جميع التعليمات الواردة بالكتب الدورية لوزير التربية والتعليم، مشددا على توفير الجو الهادئ لأداء الامتحانات للطلاب بشكل دائم، مع مراعاة التهوية والإضاءة الجيدة، والحفاظ على النظافة العامة، وكل متطلبات توفير المناخ الملائم لخروج عملية الامتحان بشكل لائق يتيح للطلاب أداء الامتحانات بسهولة ويسر.

 

وقد كثفت الأجهزة التنفيذية حملات النظافة ورفع الإشغالات بمحيط المدارس، لتحقيق السيولة والحد من التكدس والزحام، فضلاً عن مراجعة وصيانة أعمدة الإنارة وتركيب العازل بها والتأكد من تغطية بالوعات الصرف، لمنع وقوع أي حوادث حفاظاً على سلامة الطلاب.

وأصدر محافظ الشرقية تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، بضرورة التأكد من اشتراطات السلامة الإنشائية بالمدارس وسلامة أسوار المدارس والزجاج والشبابيك ومصادر الكهرباء و توفير طفايات الحريق وغسيل ونظافة خزانات المياه، مع متابعة أعمال الصيانة الدورية لدورات المياه بصورة مستمرة، والتأكد من جاهزية استراحات المراقبين والملاحظين.

مقالات مشابهة

  • شروط استخراج كعب العمل لذوي الهمم
  • "الامتحان سهل".. أراء طلاب الثانوية العامة في امتحان الكيمياء والجغرافيا بأسيوط
  • بدء توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان لأداء امتحان الكيمياء والجغرافيا في أسيوط
  • 17 ألفا 257 طالب وطالبة يؤدون امتحان الكيمياء والجغرافيا في قنا
  • 52 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة يؤدون امتحانات الكيمياء والجغرافيا بالشرقية
  • رئيس جامعة سوهاج يكشف تفاصيل إنشاء كلية طب الأسنان (فيديو)
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان الكيمياء والجغرافيا بأسيوط غدا
  • الإعدام لعامل خطف واغتصب طفلة من ذوى الاحتياجات الخاصة بأكتوبر
  • جامعة سوهاج تُطلق كلية طب الأسنان.. خطوة جديدة نحو التميز والارتقاء بمنظومة التعليم الطبي
  • جامعة سوهاج تعقد اجتماع للتصديق على إجراءات إنشاء كلية طب الفم والأسنان