أعلنت الهيئة العامة للمعابر والحدود، دخول 159 شاحنة محملة بالمواد الغذائية والطبية والإيوائية من معبري رفح وكرم أبو سالم اليوم الجمعة، ضمن القوافل اليومية لمساعدات غزة.

وقال بيان رسمي لهيئة المعابر والحدود، إنه جرى دخول 35 شاحنة من معبر رفح مباشرة بينها 8 سيارات محروقات و4 شاحنات غاز و4 شاحنات محملة بالسولار إلى جانب 35 شاحنة محملة بالمساعدات المختلفة.

11 سيارة مواد غذائية مختلفة

وتضمنت سيارات المساعدات، 6 سيارات محملة بالخيام و11 سيارة مواد غذائية مختلفة و4 شاحنات محملة بالطحين و3 سيارات محملة بالمياه وشاحنة محملة بالمكرونة و4 شاحنات محملة بوجبات غذائية جاهزة.

وبحسب بيان رسمي لهيئة المعابر، فإن 140 شاحنة عبرت من معبر كرم أبو سالم عبر مدينة رفح، بينها 65 شاحنة مساعدات و4 سيارات مياه و23 سيارة تحمل سلات غذائية غذائية و21 سيارة طحين و5 شاحنات مستلزمات طبية الي جانب 21 سيارة أخري محملة بمختلف المواد الغشائية والطبية.

استمرار تدفق المساعدات من معبر رفح 

ويستمر الهلال الأحمر المصري في مدينة العريش، في تجهيز القوافل اليومية للسيارات المحملة بالمساعدات الطبية والغذائية إلى جانب الوجبات الجاهزة لتوزيعها في شهر رمضان المبارك.

وأكد الدكتور خالد زايد رئيس فرع الهلال الأحمر في شمال سيناء، أن متطوعي الهلال يعملون ليلًا ونهارًا في شهر رمضان لاستمرار تدفق المساعدات بشكل يومي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رفح معبر رفح مساعدات غزة قطاع غزة رفح الفلسطينية و4 شاحنات من معبر

إقرأ أيضاً:

تفاصيل انقلاب سيارة نقل محملة بالبطيخ علي طريق رافد جمصة

 انقلبت سيارة نقل محملة بالبطيخ على الطريق العمومي رافد جمصة باتجاه المدينة الساحلية بمحافظة الدقهلية، مما أدى إلى تعطل حركة المرور على الطريق، دون وقوع إصابات.

تلقى مدير أمن الدقهلية إخطارًا من مدير المباحث الجنائية يفيد بورود إشارة من مأمور مركز شرطة جمصة بشأن انقلاب سيارة نقل محملة بالبطيخ على طريق رافد جمصة باتجاه جمصة، وتعطل حركة المرور على الطريق.

وانتقلت قوة أمنية من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة جمصة، وشرطة المرور وسيارة إسعاف إلى مكان البلاغ. وبالفحص تبين انقلاب السيارة نتيجة اختلال عجلة القيادة بيد السائق، مما أدى إلى غلق الطريق أمام السيارات ولم تسجل أي إصابات أو وفيات نتيجة الحادث.

تم التعامل مع الحادث وإعادة فتح الطريق وتنظيم حركة المرور أمام المواطنين بواسطة شرطة المرور، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة
  • وزير شؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة (فيديو)
  • الاحتلال يواصل قصف مناطق متفرقة بغزة .. والأونروا تطالب بفتح المعابر البرية
  • الاحتلال يقلص عدد شاحنات المساعدات المرسلة إلى غزة لـ 60 يوميا (فيديو)
  • الاحتلال يقلص عدد شاحنات المساعدات المرسلة إلى غزة بمعدل 60 شاحنة يوميًا
  • «القاهرة الإخبارية»: 31 شاحنة مساعدات خرجت من مصر إلى معبر كرم أبو سالم
  • تفاصيل انقلاب سيارة نقل محملة بالبطيخ علي طريق رافد جمصة
  • القاهرة الإخبارية: دولة الاحتلال الإسرائيلي لازالت تواصل الحصار على غزة
  • الهلال الأحمر: دخول 40 طنا من الطحين إلى غزة لمساعدة آلاف النازحين
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ54 على التوالي