قال ألكسندر مياسنيكوف إن بعض الأعضاء تصبح الأهداف الرئيسية لارتفاع ضغط الدم وتعاني من عواقبه بشدة.

 

يُعرف ارتفاع ضغط الدم باسم "القاتل الصامت" لأنه قد لا يسبب أعراضًا خارجية لفترة طويلة، مما يؤدي إلى تدمير الجسم تدريجيًا، وأوضح الطبيب أن المرض الذي يتميز بارتفاع ضغط الدم، يؤثر على أهم الأعضاء الداخلية، ويصبح الضرر الذي يلحق بها إشارة إلى أن مستوى الضغط مرتفع للغاية.

 

إحدى هذه العلامات التي تشير إلى ارتفاع ضغط الدم هي مشاكل في الرؤية، وفي حديثه عن هذا، أشار مياسنيكوف بسبب زيادة الضغط، تدخل كمية كبيرة من الدم إلى الدماغ، مما يؤثر سلباً على الرؤية فيبدأ بالسقوط.

 

وبحسب الطبيب، فإن فحص قاع العين هو من أكثر الفحوصات الضرورية للبالغين، بالإضافة إلى العيون، قام مياسنيكوف بتسمية الأعضاء الأخرى التي تتأثر بارتفاع ضغط الدم، مما يشكل تهديدًا خطيرًا للغاية لصحة الإنسان وحياته، وهما “القلب والكلى”.

 

ومياسنيكوف مقتنع بأنه إذا "قفز الضغط"، يزداد خطر إصابة الشخص بالسكتة الدماغية يمكن أن تكون العلامة التحذيرية الخاصة به أيضًا مشاكل في الرؤية انخفاض الرؤية، "بقع" في العين، صور غير واضحة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ارتفاع ضغط الدم ضغط الدم الأعضاء الداخلية مستوى الضغط الدم الدماغ القلب القلب والكلى السكتة الدماغية ضغط الدم

إقرأ أيضاً:

محمد علي حسن: مؤتمر الاستثمار المصري- الأوروبي جاء وسط تحديات إقليمية ودولية

قال محمد علي حسن، الكاتب الصحفي والمتخصص في الشؤون الخارجية، إنّ استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار المصري- الأوروبي، يأتي في الوقت الذي يمر فيه العالم بأزمات سواء إقليمية أو دولية، أثرت على الاقتصاد العالمي المتعلقة بجائحة كورونا وتبعتها الأزمة الروسية الأوكرانية، والأحداث المتتالية التي يمر بها العالم حتى الآن.

تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر والدول الأعضاء

وأضاف «حسن»، خلال مداخلة على شاشة القناة الأولى، أنّ مؤتمر الاستثمار المصري- الأوروبي يستهدف تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، وذلك يتلخص من خلال جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة، لاسيما في قطاعات ذات الأولوية مثل البنية التحتية المستدامة والطاقة المتجددة والأمن الغذائي والصحة والتعليم، وأيضًا النقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحي.

وأشار إلى أنّ هذا المؤتمر يأتي في وقت مميز للدولة المصرية، خاصة أنه يأتي بعد أسابيع معدودة من توصل القاهرة لاتفاق مع صندوق النقد الدولي، بشأن تطبيق برنامج إصلاحي مكمل للبرنامج السابق.

واختتم بالإشارة إلى أنّ المؤتمر الاستثماري يتناول مجموعة من الموضوعات الرئيسية، التي ظهر ملخص لها خلال الجلسة الافتتاحية، التي شارك فيها الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية.   

مقالات مشابهة

  • محمد علي حسن: مؤتمر الاستثمار المصري- الأوروبي جاء وسط تحديات إقليمية ودولية
  • تعرف على أقوى مضادات الأكسدة الطبيعية
  • طبيبة قلب: ارتفاع ضغط الدم ليس خطراً على الصحة كما يبدو
  • حسام موافي يكشف السبب الرئيسي في الفشل الكلوي وعلاقته بحرقان البول.. فيديو
  • عشبة لها تأثير مفيد على صحة الكلتين.. بـ5 جنيهات
  • هل تشعر بالتنميل في أصابع يديك وقدميك؟.. احذر إصابة خطيرة
  • أقوى مضادات الأكسدة الطبيعية
  • مكملات أوميجا 3 تسبب مشاكل خطيرة في ضربات القلب
  • طبيب يحذر من أمراض الذكورة التي تتطلب جراحة عاجلة
  • تمرين سهل وسريع لخفض ضغط الدم المرتفع