شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن ماحكم صيام يوم عاشوراء إذا وافق يوم الجمعة؟ الإفتاء تجيب، رياض هاشم ‏27 ثانية مضت أخبار اليمن الآن, الميدان الدولي, الميدان اليمني, منوعات 0 زيارةاجابت الافتاء عن حكم صيام يوم عاشوراء إذا وافق .،بحسب ما نشر الميدان اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ماحكم صيام يوم عاشوراء إذا وافق يوم الجمعة؟.

. الإفتاء تجيب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ماحكم صيام يوم عاشوراء إذا وافق يوم الجمعة؟.....

رياض هاشم ‏27 ثانية مضت أخبار اليمن الآن, الميدان الدولي, الميدان اليمني, منوعات 0 زيارة

اجابت الافتاء عن حكم صيام يوم عاشوراء إذا وافق يوم الجمعة.

ويتساءل عدد كبير من المسلمين حول العالم عن حكم صيام يوم عاشوراء إذا وافق يوم الجمعة.وقالت دار الإفتاء المصرية، إنه إذا أراد المسلم صوم يوم عاشوراء فقط، ووافق ذلك يوم جمعة، جاز له الصوم ولا حرج عليه؛ لأنه صيام لسبب معروف، وأما ما ورد من كراهة صوم يوم الجمعة منفردًا فهذا في حالة ما إذا كان صيامه لغير سبب

صيام عاشوراء

ويحل علينا يوم عاشوراء هذا العام، في العاشر من شهر المحرم، الموافق يوم الجمعة المقبل 28 يوليو 2023، ليكون يوم تاسوعاء، هو اليوم التاسع من شهر المحرم، الموافق غدًا الخميس.

شاهد أيضاً

مقطع متداول لامرأة تحاول منع شخص يريد حرق المصحف الشريف أمام السفارة العراقية في العاصمة …

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ماحكم صيام يوم عاشوراء إذا وافق يوم الجمعة؟.. الإفتاء تجيب وتم نقلها من الميدان اليمني نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الإفتاء تجیب

إقرأ أيضاً:

العام الهجري 1446.. الإفتاء تستطلع هلال شهر محرم الجمعة

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

تستطلع دار الإفتاء المصرية، الجمعة المقبلة، هلال شهر المحرم لعام 1446 هجرية، من خلال لجانها الشرعية والعربية المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

ومن المقرر أن تعلن دار الإفتاء المصرية عن مدى تحقق رؤية هلال شهر المحرم لعام 1446 هجرية، بعد صلاة المغرب الجمعة 5 يوليو 2024، 29 ذي الحجة 1445 هجرية.

كان الدكتور طه رابح، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أعلن أنه طبقًا للحسابات الفلكية التي يقوم بها معمل أبحاث الشمس بالمعهد برئاسة الدكتور ياسر عبد الهادي، فإن هلال شهر المحرم يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الدقيقة 59 بتوقيت القاهرة المحلى يوم السبت الموافق 6 يوليو 2024، وهو اليوم الثاني ليوم الرؤية.

وأضاف "رابح"، بحسب بيان صادر عن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أنه يلاحظ أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد عند غروب شمس يوم الرؤية "يوم الجمعة 29 من ذي الحجة 1445 هـ الموافق 5 يوليو 2024، في مدينة القاهرة، وكذلك كل العواصم والمدن العربية والإسلامية.

مقالات مشابهة

  • موعد صيام يوم عاشوراء 2024.. لماذا سمى بهذا الاسم؟
  • موعد صيام عاشوراء 2024 وفضله وحكمه في الإسلام
  • العام الهجري 1446.. الإفتاء تستطلع هلال شهر محرم الجمعة
  • موعد رأس السنة الهجرية الجديدة 1446.. الإفتاء تحددها الجمعة
  • هل التأمين على الحياة حلال أم حرام؟ الإفتاء تجيب (فيديو)
  • موعد صيام عاشوراء.. «الإفتاء» توضح فضله وحكم صيامه
  • ما حكم صيام رأس السنة الهجرية؟.. دار الإفتاء تجيب
  • ما هو موعد صيام عاشوراء؟.. «الإفتاء» توضح فضله وحكم صيامه
  • حكم صيام أول العام الهجري الجديد.. «الإفتاء» توضح
  • «الإفتاء» تجيب عن سؤال: هل تجب الطهارة لترديد القرآن مع القارئ؟