وصل نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي مالك عقار اير، إلى إقليم النيل الأزرق، ضمن جولة ولائية، وكان في إستقباله حاكم إقليم النيل الأزرق الفريق أحمد العمدة بادي والقيادات العسكرية والأمنية بالاقليم الي جانب وزراء حكومة الإقليم. 

واطلع علي مجمل الأوضاع الأمنية خلال إجتماعه مع لجنة أمن الولاية.

بحضور قائد الفرقة المكلف العميد عبدالمنعم عبد الباسط ومقرر لجنة أمن الولاية مدير الشرطة بالإنابة ومدير جهاز الأمن والمخابرات العميد النجومي أبنعوف، وتناول الإجتماع الاوضاع في الحدود مع دولتي، جنوب السودان وأثيوبيا، وموقف المتحرك الذي توجه إلى ولاية الجزيرة بالاضافة إلى برنامج عمل الاستنفار وخطتهم لدعم القوات المسلحة.

 

وأشاد بالجهود المبذولة والتنسيق الكبير بينهم وبين الجهاز التنفيذي بالنيل الأزرق .  

‏وعقب الإجتماع، إلتقى بأعضاء مجلس وزراء إقليم النيل الأزرق، برئاسة حاكم الإقليم حيث  تسلم  تقريراً مكتوبا حول عمل الحكومة خلال فترة الحرب الحالية. 

وناقش الإجتماع قضية النازحين من ولاية الجزيرة والترتيبات التي وضعها الإقليم لمواجهة إحتياجات إنسان ولاية الجزيرة. 

وقدم وزير الزراعة تنويرا حول الموسم الزراعي والصعوبات التي واجهتهم عقب إندلاع الحرب، فيما طرح وزير التربية والتعليم قضية فتح المدارس وأشار إلى إشكالية طباعة الكتاب المدرسي. 

الى ذلك تحدث وزير التخطيط العمراني عن قضية مياه الشرب بالاقليم التي تشهد قطوعات متكررة مؤخراً جراء عدم إستقرار التيار الكهربائي بسبب استيلاء مليشيا الدعم السريع المتمردة على محطات الكهرباء بولاية الجزيرة.

وتعهد نائب رئيس مجلس السيادة بمناقشة كافة القضايا التي تم طرحها مع جهات الاختصاص في الحكومة الاتحادية فور انتهاء جولته الولائية. 

وأشاد  بأداء حكومة الإقليم في ظل الظرف الراهن الذي تمر به البلاد مثمنا الجهد المبذول من أجل الحفاظ على إستقرار الإقليم وخدمة إنسانه.

وخلال الزيارة تفقد المستشفي الصيني وأطلع على مستوى الخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى لسكان الإقليم وزائريه من مواطني الولايات التي تأثرت بالحرب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إقليم النيل الأزرق جنوب السودان وأثيوبيا إقلیم النیل الأزرق

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس الاتحاد السكندرى يجتمع مع قطاع الناشئين

أجتمع أحمد عبد عبد المجيد نائب رئيس نادى الاتحاد السكندرى مع الكابتن إمام محمدين رئيس قطاع الناشئين بفرع النادى بسموحة منذ قليل فى حضور مسئولى القطاع 

وشرح محمدين خلال الاجتماع الخطة القادمة التى وضعها تحت إشراف محمد مصيلحى رئيس النادى والتى تهتم بإفراز ناشئين للفريق الاول من منطلق التعاون بين قطاع الناشئين والفريق الاول لكرة القدم 

ومن جانبه أكد أحمد عبد المجيد نائب رئيس نادى الاتحاد السكندرى على ضرورة بذل كل الجهد من أجل الوصول الى تدعيمات تليق بأسم زعيم الثغر للفريق الكبير وهو الدور الاساسى لقطاع الناشئين 

وأكد نائب رئيس الاتحاد السكندرى على الدور الذى يقوم به محمد مصيلحى رئيس النادى من اجل اسعاد جماهير الفريق الاخضر سواء فى السلة او القدم مشيرا الى أن عودة الكابتن امام محمدين الى مهامه من جديد كرئيس لقطاع الناشئين تعتبر بداية لاستكمال مشروع النادى الاتحاد فى كرة القدم 

aca05a0d-5ea1-491d-9a78-966fad3dc4cf e828cf59-cc55-4853-9852-86063d2dd8cb 1e187908-884e-449a-94ce-ef77f7ebc8a4 59488971-f076-4a00-8bbb-f0e529e2be3c 5d85e138-cc58-406f-9b09-d223db991709

مقالات مشابهة

  • مجلس وزراء الإقليم يناقش توحيد رواتب متقاعديه مع المركز
  • إقليم النيل الأزرق يستقبل 700 ألف نازح والحاكم يؤكد الاستقرار الأمني
  • استمرار تدفق النازحين من ولاية سنار إلى إقليم النيل الأزرق
  • حكومة النيل الأزرق تدعو المواطنين لعدم الإلتفات للشائعات
  • نائب رئيس الاتحاد السكندرى يجتمع مع قطاع الناشئين
  • رئيس إقليم كوردستان يجتمع مع رئيس النمسا في فيينا
  • السودان.. الفارون من قتال سنار وسنجة يواجهون اوضاعا مأساوية
  • احتدام المعارك في الفاشر وموجة نزوح جديدة من ولاية سنار
  • تصريحات لترك بشأن رئيس مجلس السيادة السوداني
  • نائب البرهان: انهيار السودان خطر على المنطقة وهذه خارطتنا للحل