بوابة الفجر:
2024-07-31@17:05:06 GMT

أبوالغيط يدين الهجوم الإرهابي في موسكو

تاريخ النشر: 23rd, March 2024 GMT

أدان أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية الهجوم الإرهابي الذي وقع بمركز "كروكس سيتي" شمال غرب العاصمة موسكو مساء الجمعة ٢٢ مارس ٢٠٢٤  والذي أسفر عن سقوط عدد من الضحايا بين قتلى وجرحى معربا عن تعازيه لذوي الضحايا ولروسيا قيادة وشعبًا.

وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام أن هذا الهجوم الإرهابي لايمكن تبريره تحت أي ذريعة، ويستوجب التضامن مع روسيا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدول العربية جامعة الدول أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية الهجوم الإرهابي جامعة الدول العربية الهجوم الإرهابي في موسكو

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية تدعو إلى التحقق من ملابسات حادث مجدل شمس

في إطار التداعيات المتواصلة لهجوم مجدل شمس بالجولان، أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط عن قلقه من احتمالات توسع دائرة المواجهة العسكرية.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأكد التضامن الكامل مع الدولة اللبنانية وشجبه للتهديدات الإسرائيلية للبنان، مشددًا أن أي تصعيد محتمل سيشكل تهديدًا لأمن واستقرار المنطقة برمتها.تداعيات هجوم مجدل شمسودعت الجامعة العربية إلى وجوب التحقق من ملابسات حادث مجدل شمس السورية المحتلة، الذي أودى بحياة أفراد سوريين.
أخبار متعلقة البرلمان العربي يدعو لتعزيز التعاون الدولي في مواجهة الاتجار بالبشراستشهاد 20 فلسطينيًا في قصف على مدينتي خان يونس ورفحوأوضح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية جمال رشدي، أن الجامعة سبق وأن نبهت مرارًا - كان آخرها بلسان الموفد الشخصي للأمين العام إلى لبنان السفير حسام زكي- من التداعيات السلبية المترتبة على استمرار الحرب الإسرائيلية العدوانية على غزة.
كما نبهت من مخاطر اتساع رقعتها ودخولها في حالة من المواجهة العسكرية الكبيرة وعدم الاستقرار، داعيًا لوقف فوري لهذه الحرب بما ينعكس على التهدئة في لبنان.

في بيان رسمي .. الحكومة اللبنانية تكشف موقفها من هجوم #مجدل_شمس#اليوم | #لبنان https://t.co/UeHPhNiR3E pic.twitter.com/adbJpuS09Z— صحيفة اليوم (@alyaum) July 27, 2024الحرب الإسرائيلية على لبنانوشدد على أهمية الالتزام الكامل بتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701.
وبين أن الأمين العام بصدد إجراء عدد من الاتصالات الدولية للمساعدة على احتواء الوضع وعدم رفع منسوب التوتر الحالي تجنبًا لمواجهة موسعة ستهز استقرار المنطقة بشكل غير مرغوب فيه.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال: مستعدون لكل السيناريوهات على المستويين الدفاعى والهجومى
  • أبو الغيط: التصعيد الإسرائيلي قد يؤدي إلى انفجار إقليمي
  • أبو الغيط: التصعيد الاسرائيلي قد يؤدي إلى انفجار إقليمي
  • بنكيران يدين اغتيال هــنية ويصفه بالعمل الإرهــابي
  • إنفانتينو وراشد بن حميد يناقشان سبل تطوير كرة القدم
  • الجامعة العربية تدعو إلى التحقق من ملابسات حادث مجدل شمس
  • وزير الدفاع الأمريكى يدين الهجوم على هضبة الجولان المحتلة
  • الجامعة العربية تحذر من خطر اتساع الحرب في الشرق الأوسط
  • أبو الغيط يحذر من جر الشرق الأوسط إلى حرب إقليمية
  • صفقات التزوير الإخواني في اعترافات الإرهابي حسام خليفة