شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن 7 شروط لإعفاء المتورط في جريمة تستر من العقوبات، أوضح البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري أنه يجوز للمحكمة إعفاء مرتكب جريمة التستر من العقوبات الواردة في نظام مكافحة التستر، مضيفًا أنه .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 7 شروط لإعفاء المتورط في جريمة تستر من العقوبات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

7 شروط لإعفاء المتورط في جريمة تستر من العقوبات

أوضح البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري أنه يجوز للمحكمة إعفاء مرتكب جريمة التستر من العقوبات الواردة في نظام مكافحة التستر، مضيفًا أنه بناءً على المادة «الثانية» من قواعد الإعفاء في نظام مكافحة التستر، للمحكمة إعفاء من ارتكب جريمة التستر من عقوبات النظام وما يترتب عليها من عقوبات أخرى على الجريمة ومتحصلاتها، في حال انطبقت الشروط؛ وهي أن يتوقف عن ارتكابه الجريمة عند تقدمه بالإبلاغ عنها، وأن يُبادر إلى إبلاغ الوزارة عن ارتكابه الجريمة أو عن هوية أي من مرتكبيها أو المشتركين فيها قبل اكتشافها من الجهات المختصة، وألا يكون قد سبقه أحد من مرتكبي الجريمة بالإبلاغ عنها، وأن يتعاون مع الوزارة والجهات المختصة من تاريخ الإبلاغ إلى حين انتهاء الإجراءات مع الأطراف قيد التحقيق في الجريمة، وأن يُقدِّم دليلاً أو معلومة يستند إليها في إثبات الجريمة، وأن لا يقوم بإتلاف أو تزوير أو إخفاء أي معلومة أو دليل ذي صلة بالجريمة، وأن يُؤدي بلاغه للوصول إلى متحصلات مرتكبي الجريمة الآخرين، أو إلى منعهم من السيطرة عليها.

يُشار إلى أن عقوبات نظام مكافحة التستر التي نص عليها النظام هي: السجن لمدة تصل إلى خمس سنوات، وغرامة مالية تصل إلى خمسة ملايين ريال، وحجز ومصادرة الأموال غير المشروعة بعد صدور أحكام قضائية نهائية ضد المتورطين، إضافة إلى العقوبات التبعية المقررة نظاماً، وهي: إغلاق المنشأة، وتصفية النشاط، وشطب السجل التجاري، والمنع من مزاولة النشاط التجاري، واستيفاء الزكاة والرسوم والضرائب، وإبعاد المتستر عليه عن المملكة، وعدم السماح له بالعودة إليها للعمل.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 7 شروط لإعفاء المتورط في جريمة تستر من العقوبات وتم نقلها من صحيفة عكاظ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«الجهاد الإسلامي»: مجزرة «المواصي» استمرار لحرب الإبادة بحق الفلسطينيين

أكدت «حركة الجهاد الإسلامي»، اليوم السبت، أن المجزرة الرهيبة التي ارتكبها الكيان الصهيوني هي إمعان في استمرار حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني.

وأضافت الحركة، أن ادعاءات الاحتلال الإسرائيلي باستهداف شخصيات قيادية تثبت النية المبيتة لديه لارتكاب هذه الجريمة، وأن هذه الجريمة تؤكد ضرب الاحتلال عرض الحائط كل الأعراف والمواثيق الدولية.

يذكر أن، الاحتلال الإسرائيلي شن عمليات عسكرية وغارات كثيفة، خلال الساعات الماضية، غرب خان يونس جنوب قطاع غزة وتحديدًا بمنطقة «المواصي».

وأكدت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، أن طائرات الاحتلال شنت عدة غارات متتالية استهدفت منطقة المواصي، مما أدى إلى استشهاد ما لا يقل عن 30 مواطنًا وصلوا إلى مستشفى ناصر، وإصابة أكثر من 100 آخرين.

ومن جانبها، أعلنت وسائل الإعلام الفلسطينية، استشهاد 15 مواطنا بجانب وجود العديد من المصابين بسبب غارة إسرائيلية على مصلى بمخيم «الشاطئ»، الواقع غرب مدينة غزة، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

اقرأ أيضاًالجهاد الإسلامية: الاحتلال يروج لأكاذيب كي يدمر المستشفيات فوق مرضاها

إسرائيليون: الانتظار أشد قسوة من الرد السريع.. لماذا أخرتِ «الجهاد الإسلامي» «الثأرَ» من إسرائيل؟

«سرايا القدس» و «حزب الله» يواصلان ضرباتهم العسكرية ضد قوات الاحتلال

مقالات مشابهة

  • مقتل مواطن مسن برصاص حفيده جنوب إب
  • «الجهاد الإسلامي»: مجزرة «المواصي» استمرار لحرب الإبادة بحق الفلسطينيين
  • صندوق النقد الدولي يقر بتجاوز الاقتصاد الروسي للعقوبات المفروضة عليه
  • جريمة مروعة في لندن.. قتل عائلة معلق رياضي شهير رميا بالسهام
  • واشنطن تفرض عقوبات جديدة مرتبطة بإيران
  • كبارة: لن نسكت عن هذه الجريمة البيئية ومخاطرها
  • نظام التأمينات الجديد يحدد شروط ومعاشات العجز غير المهني
  • أداة الجريمة بوري.. كشف ملابسات مقتل شاب على يد شقيقه في بابل
  • محور تعز يحمل الحوثيين مسؤولية جريمة "الشقب" ويؤكد أن الحادثة ناجمة عن أعمال تدريبية للجماعة
  • مكتب حقوق الإنسان بتعز يحمل العدوان ومرتزقته المسؤولية الجنائية عن جريمة أطفال صبر الموادم