وصف نائب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة، دميتري بوليانسكي، رئاسة بريطانيا لمجلس الأمن الدولي بأنها «وصمة عار»، بعد منع مشاركة متحدث روسي حول اضطهاد الكنيسة الأرثوذكسية بأوكرانيا.

أخبار متعلقة

رئيس الجالية المصرية بموسكو: 50 ألف مواطن في روسيا.. وأقيم فيها منذ 27 عامًا

السيسي: حريص على تلبية الدعوة لزيارة روسيا نظرًا للعلاقات المتميزة بين البلدين

وقال بوليانسكي للصحفيين، بعد أن رفضت لندن سماع المتحدث الذي اقترحته روسيا في اجتماع لمجلس الأمن بشأن اضطهاد الكنسية الأرثوذكسية الأوكرانية: «إنه وصمة عار.

إنه حقا عار».

وأضاف نائب المندوب الروسي: «لقد كان عارا حتى قبل عام. يجب أن يكون رئيس مجلس الأمن الدولي محايدا، ويجب أن يوجه جهود المجلس لمناقشة قضايا معينة. ولا ينبغي أن يدفع بجدول أعماله»، مشيرا إلى أن هذه هي بالضبط الطريقة التي تصرفت بها روسيا خلال رئاستها لمجلس الأمن.

وخلص الدبلوماسي الروسي إلى أن «بريطانيا أظهرت بالفعل، لسوء الحظ، في عدة مناسبات أن مصالح حلف شمال الأطلسي والدول الغربية أهم بالنسبة لهم من منصبهم كرئيس للمجلس. واليوم مجرد مثال صريح على ذلك. لا أعرف ما حدث للدبلوماسية البريطانية، لكنها بالتأكيد غير مرحب بها».

ويعقد مجلس الأمن الدولي اليوم الأربعاء، اجتماعين بشأن أوكرانيا، حيث يأتي الاجتماع الأول بناء على طلب روسيا حول ما يتعلق باضطهاد الكنسية الأرثوذكسية الأوكرانية. وكان من المفترض أن يتحدث الأسقف السابق للكنسية جدعون، لكن بريطانيا (رئيسة المجلس) منعت مشاركته.

نائب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين زي النهاردة الأمن الدولی لمجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

سيف بن زايد ونائب وزير داخلية روسيا يناقشان التعاون الأمني في مكافحة الجريمة المنظمة

التقى الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، في أبوظبي، الفريق فلاديمير كوبيشكو، نائب وزير الداخلية في روسيا.

تم خلال اللقاء مناقشة الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة وآثارها على المنطقة، وتبادل وجهات النظر حول تعزيز التعاون الأمني في مجال مكافحة الجريمة المنظمة، وتبادل الخبرات لفتح آفاق جديدة من التعاون المثمر والبنّاء بما يعود بمزيد من الأمن والاستقرار.
حضر اللقاء.. اللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل وزارة الداخلية، والعميد المهندس حسين أحمد الحارثي مدير عام الخدمات الذكية والأمن الرقمي بوزارة الداخلية ،وعدد من الضباط، إلى جانب أعضاء الوفد الروسي المرافق.
على صعيد متصل، زار الفريق فلاديمير كوبيشكو والوفد المرافق له غرفة عمليات المساندة الأمنية وأكاديمية الدفاع المدني، واطلع على أفضل الممارسات المطبقة في العمل الشرطي بدولة الإمارات وفق أعلى المعايير العالمية.
وجرى خلال الزيارة بحث أوجه التعاون وسبل تعزيز العلاقات والشراكة الثنائية في مجالات التدريب والتطوير وإعداد البرامج والدورات التخصصية.

#سيف_بن_زايد: سعدت بلقاء الفريق فلاديمير كوبيشكو، نائب وزير الداخلية في #روسيا الصديقة، وناقشنا الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة وآثارها على المنطقة، وتبادلنا وجهات النظر حول تعزيز التعاون الأمني في مجال مكافحة الجريمة المنظمة، وتبادل الخبرات، متطلعين لفتح آفاق جديدة من التعاون… pic.twitter.com/tjFl4BAzAd

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 3, 2024

مقالات مشابهة

  • الجزائر وسلوفينيا تدعوان إلى عقد جلسة لمجلس الأمن حول الوضع الإنساني في غزة
  • نائب: احداث الضاحية دفعت الى تأجيل ملف انهاء عقدة رئاسة مجلس النواب
  • نائب: احداث الضاحية دفعت الى تأجيل ملف انهاء عقدة رئاسة مجلس النواب - عاجل
  • افتتاح منتدى BRICS+ Fashion Summit الدولي للأزياء في موسكو
  • سيف بن زايد ونائب وزير داخلية روسيا يناقشان التعاون الأمني في مكافحة الجريمة المنظمة
  • تفاصيل الحكم الصادر بحق نائب متهم بالرشوة
  • نائب:استجواب وزيرة الهجرة بشأن ملفات الفساد
  • مبعوث إسرائيل لمجلس الأمن: إيران ستواجه عواقب أعظم بكثير مما كانت تتخيله
  • بث مباشر.. جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي
  • تحرك جديد لمجلس الأمن بشأن اليمن