عصام السيد (أبوظبي)

أخبار ذات صلة حمدان بن مبارك يشهد مباراة «الأبيض» مع اليمن شطرنج العين يحتفل بكرنفال عيد الأم

ينظم نادي أبوظبي للفروسية ظهر اليوم، أمسية سباقه الثالثة عشرة وقبل الأخيرة لهذا الموسم، التي تتألف من 7 أشواط للخيول العربية والمهجنة الأصيلة، أبرزها سباقا «الإمارات الكلاسيكي» للمهرات والأمهار، بالإضافة إلى جولة كأس الوثبة ستاليونز لملاك الإسطبلات الخاصة، برعاية مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.


ويجتذب سباق كلاسيكو الإمارات للمهرات في الشوط الثاني لمسافة 1600 متر «هيبة»، مجموعة قوية من مهرات الإنتاج المحلي عمر 4 سنوات، أبرزها «جاب إشراق»، و«ايزي لاب» الفائزة في مضمار العين ووصيفة في ميدان، و«أتش كيه جومار»، الوصيفة في جبل علي، وهناك «هوازن بينونة»، و«هذلة».
ويطارد المهر «مبيد» بطل ديربي العين، لقب كلاسيكو الإمارات للأمهار في الشوط الثالث لمسافة 1600 متر «هيبة»، ويواجه خيول قوية أبرزها «الأرقع» الفائز في آخر مشاركة، بجانب «الـ زد بيبي» الذي يسعى للعودة للانتصارات، و«هداف الوثبة» وصيف وثالث في العين والشارقة، وهناك «خنجر». ويتصدر «غيار» ترشيحات سباق حديقة أم الإمارات «هانديكاب»، في الشوط الأول لمسافة 1600 متر وينافسه «رسام» الفائز في مشاركته الأخيرة، و«طارق»، و«أسماء»، وهناك الثنائي القوي المتمثل في «متقدم»، و«مثابر».
وتتصدر «كيسا» الفائزة في مشاركتها الأولى بذات المسافة والمضمار، مشهد الشوط الخامس لمسافة 1400 متر «هانديكاب» على لقب حديقة الدلافين، وينافسها «جاب العفريت»، بجانب كل من رفيقتها «رندا»، و«إي أس عجب»، وهناك «دعد»، و«متكافل».
وخصص الشوط الرابع لمسافة 1600 متر «هانديكاب» للخيول المهجنة الأصيلة على لقب حديقة الخليج العربي، وأبرز المتحدين «فاتيك»، الذي حل وصيفاً في آخر مشاركة، و«الجنوب»، الذي حل داخل الميزان في مشاركته قبل الأخيرة، ومن الخيول المتحدية «تشينجينج كلرز»، و«كوارتييه»، و«ونيس».
وخصص الشوط السادس لسباق كأس الوثبة ستاليونز لأصحاب الإسطبلات الخاصة لمسافة 1400 متر (مبتدئة)، بمشاركة 16 خيلاً تسعى لتحقيق فوزها الأول، ويبرز كل من «بستيفا»، و«هزيم الوثبة»، و«كومبات هايبولايت»، والخطورة من «فرستق».
وتتنافس 14 خيلاً في ختام الأمسية بشوط «هانديكاب» على لقب سباق حديقة الخالدية لمسافة 2200 متر، وأبرز المتحدين «ازمير دو كارير» الفائز مرتين، و«هاكا دو سوليل» صاحب التصنيف 102، و«هارون» الفائز في أبوظبي، وينافسه «سنان» الوصيف في آخر مشاركة، بجانب «مجازف» صاحب المستوى المتطور.

الترشيحات
1ـ طارق، غيار، ليث
2ـ جاب إشراق، جومار، هذلة
3ـ الأرقع، مبيد، غياث مكة
4ـ كوارتييه، ونيس، فاتيك
5ـ كيسا، متكافل، دعد
6ـ بستيفيا، فرستق، كومبات هيبوليت
7ـ ازمير دو كارير، مجازف، هاكا دو سوليل

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الخيول العربية أبوظبي نادي أبوظبي للفروسية لمسافة 1600 متر

إقرأ أيضاً:

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد حول العين

تعاني الكثير من النساء، من مشكلة التجاعيد حول العين، والتي تظهر لأسباب عديدة منها التقدم في العمر، واتباع نظام غذائي غير صحي، وعدم الحصول على قسط كافٍ من النوم.

ويستعرض موقع «الأسبوع»، لمتابعيه وزواره، وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد حول العين، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد حول العينوصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد حول العين1-وصفة زيت الجوجوبا

يساعد زيت الجوجوبا على التخلص من تجاعيد حول العين وكذلك الهالات السوداء وعلامات الشيخوخة، وذلك من خلال تحضير وعاء وإضافة ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا مع 3-4 قطرات من زيت فيتامين E وخلط المزيج جيدًا، ثم إضافة بضع قطرات من الخليط ووغمس قطعة قطن في المزيج ثم مسح تحت العينين قبل النوم، ثم غسل الوجه في صباح اليوم التالي وتجففيه بالتربيت.

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد حول العين2-وصفة الأناناس

يساعد الأناناس، على التخلص من تجاعيد تحت العين، وذلك من خلال هرس قطع الأناناس واستخراج العصير منها، ثم تدليك تحت العينين بلطف بحركة دائرية لمدة 3-5 دقائق والانتظار لمدة 10-15 دقيقة، ثم غسل العينين بالماء البارد.

3-وصفة الأفوكادو

يساعد الأفوكادو، على التخلص من تجاعيد حول العين، وذلك من خلال إضافة ملعقة كبيرة من الموز المهروس وخلطها مع الأفوكادو، مع التقليب ثم وضع العجينة تحت العينين، والانتظار لمدة تتراوح مابين 10-15 دقيقة وغسل تحت العينين بالماء الدافئ.

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد حول العين4-وصفة جل الصبار

تساعد هذه الوصفة في القضاء على الهالات السوداء والتجاعيد، ولهذا ينصح بتحضير الجل وتدليك أسفل العين بلطف مع تجنب العين، وتركه طوال الليل ثم غسل تحت العينين في صباح اليوم التالى.

اقرأ أيضاًوصفات طبيعية تقضي على تجاعيد الوجه.. أقنعة من الموز والبيض والخيار

للبطاطس فوائد عديدة في علاج حب الشباب.. تعرفي عليها

مقالات مشابهة

  • شركة في صربيا تزود إسرائيل بالأسلحة تقيم علاقات مهمة مع الإمارات
  • ما حكم استحقاق أجرة العقار بعد بيعه للمشتري؟
  • «أوزماندياس راش» يحصد «كأس الوثبة» في البرازيل
  • إزالة تعديات على حديقة عامة بجدة .. صور
  • رغم الفوز على لبنان منتخب شباب العراق يغادر بطولة “الديار العربية”
  • نجاح كبير لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية في مصر
  • نجاح كبير للبطولة الـ6 لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية في مصر
  • وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد حول العين
  • الإخوان المسلمون ودولة الأمارات العربية المتحدة (١)
  • لقطة من حديقة الحيوانات بالرياض في الستينات الميلادية