أعلن وزير الداخلية التركي، على يرلي قايا، أن قوات بلاده حيدت خلال الشهرين الماضيين 119 عنصرا منتميا لحزب العمال الكردستاني.

أخبار متعلقة

وزير الداخلية التركي: «أردوغان» سيفوز في الجولة الثانية.. ولن نعيد اللاجئين قسرا

وزير الداخلية التركي: العالم كله يكره أمريكا.. وأوروبا قطار فى قافلتها

وزير الداخلية التركي: مصرع 3 أشخاص وإصابة 213 إثر زلزالي هاتاي اليوم

وفي مقابلة تلفزيونية، أشار يرلي قايا إلى أن قوات بلاده ستواصل مكافحة التنظيمات الإرهابية، قائلا إن «بي كي كي الإرهابي أوشك على الانهيار بشكل كامل».

وتطرق يرلي قايا إلى مكافحة تنظيم «داعش» الإرهابي، قائلا إن «قوات الأمن التركية اعتقلت خلال آخر شهرين، 290 شخصا بتهمة الانتماء للتنظيم، كما أن السلطات التركية تعمل على مكافحة مصادر تمويل التنظيمات الإرهابية».

وعلق المتحدث على وضع اللاجئين والمهاجرين في تركيا بالقول: «يوجد حاليا في تركيا 4 ملايين و888 ألفا و286 مهاجرا نظاميا، بينهم 3 ملايين و325 ألفا و14 سوريا ممن يخضعون لقانون الحماية المؤقتة»، لافتا إلى أن عدد المهاجرين غير النظاميين الذين تم ترحيلهم خلال الشهرين الماضيين بلغ 16 ألفا و18.

وزير الداخلية التركي علي يرلي قايا العمال الكردستاني

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين وزير الداخلية التركي العمال الكردستاني زي النهاردة وزیر الداخلیة الترکی

إقرأ أيضاً:

وزارة الداخلية الإسبانية تثمن مجهودات المغرب وتقدم حصيلة يوم الأحد

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

ثمنت وزارة الداخلية الإسبانية مساء أمس الأحد "الجهود الكبيرة" التي بذلها المغرب على طول الحدود مع مدينة سبتة المحتلة لمنع دخول جحافل المهاجرين غير النظاميين، مؤكدة أن يقظة الأجهزة الأمنية المغربية كانت سببا في عدم تسجيل أي دخول غير قانوني إلى الثغر المحتل طوال يوم الأحد.

ونقلت وسائل إعلام إسبانية عن مصادر من وزارة الداخلية قولها أن التعاون مع قوات الأمن المغربية مثمر ومستمر، حيث أسهم "العمل الاستثنائي" الذي قامت به خلال الأيام الأخيرة في "السيطرة على الوضع".

وأوضحت المصادر أن الحضور الأمني المكثف على الجانبين ساهم في إحباط محاولات الهجرة غير الشرعية التي تمت استجابة لدعوات على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك بعد ليلة وصباح شهدا توتراً في المنطقة الحدودية.

وأفادت المصادر ذاتها أن مجموعات من المهاجرين، يقدر عددهم بين 300 و400 شخص، تفرقت في الساعات الأخيرة من اليوم في المناطق القريبة من الثغر المحتل، مشيرة إلى أن قوات الحرس المدني الاسباني لاتزال منتشرة في المنطقة ضمن خطة أمنية محكمة.

وأكدت وزارة الداخلية الإسبانية أنه وعلى الرغم من أن إحدى نقاط السياج مع المغرب عرفت محاولة للاقتحام، إلا أنها لم تنجح بفضل وجود قوات الحرس المدني الإسباني وعناصر الأمن المغربي، مجددة تأكيدها أنه "لم يتم تسجيل أي دخول غير قانوني إلى سبتة المحتلة خلال يوم الأحد".

وختمت الوزارة بالقول إن جميع نقاط التماس تخضع لرقابة صارمة من قبل قوات الأمن الإسبانية، وأن المغرب يلتزم بضمان العودة الفورية لكل من يحاول عبور السياج الفاصل، وفقاً للقوانين المعمول بها.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية التركي يتوجه إلى الأردن
  • عقيلة صالح: التقارب المصري التركي يسهم في حل الأزمة الليبية
  • وزارة الداخلية الإسبانية تثمن مجهودات المغرب وتقدم حصيلة يوم الأحد
  • مسيرة تركية تستهدف اجتماعا لحزب العمال الكردستاني في العراق
  • العراق.. مسيرة تركية تستهدف اجتماعا لحزب العمال الكردستاني
  • «الدفاع الروسية»: تحييد 1915 عسكريا أوكرانيا وتدمير عشرات الدبابات خلال الـ24 ساعة الماضية
  • تركيا: تحييد 6 مسلحين شمال العراق وسوريا
  • مقتل عنصر وإصابة 2 من حزب العمال الكردستاني بغارة تركية في العراق
  • تشويش أم تحييد؟.. قصف الجيش لمقره يشعل الجدل في السودان
  • الداخلية تضبط مخدرات بقيمة 28 مليون جنيه فى حملات أمنية