حصلت الطالبة منة محمد أحمد، على المركز الخامس في الثانوية العامة الأزهرية على مستوى الجمهورية، من مركز الفشن بمحافظة بنى سويف، وبالتحديد من معهد فتيات «الشقر الأزهرى».

أخبار متعلقة

سقوط فتاة من الطابق الثاني بمنزلها في بني سويف

العثور على جثة شاب غريق بمياه النيل فى بنى سويف

إصابة 3 إثر تصادم «ميكروباص» بـ«توك توك» على «زراعي بني سويف- المنيا»

كانت منة، تلقت تهنئة من قبل وكيل وزارة المنطقة الأزهرية بمحافظة بنى سويف، الشيخ أحمد الطيب بدوى، بحصولها على المركز الخامس في الثانوية العامة وذلك لتفوقها ونجاحها في الثانوية العامة وحصولها على معدل 90% ، لتكون الخامسة على مستوى الجمهورية.

وأجابت الطالبة «منة»، خلال الاتصال، عن التخصص الذي ترغب أن تدرسه في الجامعة، قائلة إن لديها رغبة كبيرة في الالتحاق بكلية سياسة واقتصاد.

وقالت منة محمد أحمد، لـ«المصرى اليوم» إنها سعيدة جدا بنتيجتها في الثانوية العامة، وأنها تهدى نجاحها إلى شيخ الأزهر وأسرتها والدها ووالدتها وإخوتها البنات.

وقالت إن الإعاقة البصرية لم تمنعها من التفوق بل كانت حافز دائم لها، إذ كانت تذاكر عن طريق السمع عبر يوتيوب وأتلقى الدروس من خلالها بجانب الدروس التي اتلقاها في معهد عن طريق أساتذتي ومشايخي.

إخواتي 7 بنات ولى شقيقتان لديهما إعاقة بصرية مثلى

وقالت منة إن الإعاقة البصرية ورثتها عن جدها لأمها كما أن لها أشقاء 7 بنات بينهن شقيقتان أيضا لديهن الإعاقة البصرية وأيضا نجحن في دراستهن مثلى. وأضافت أن لها شقيقاتي: هم هاجر، ورحاب ومنة أنا وبسملة وحبيبة وتسليم وجويرية مشيرة إلى أن هاجر كفيفة وحاصلة على كلية دراسات وبسملة في الصف الثالث الإعدادي.

وقالت منة «كنت أقوم لصلاة الفجر واذهب مع زميلاتي إلى المعهد اتلقى الدروس واسمعها جيدا وكان أساتذتي يساعدوننى وأعود إلى المنزل أجلس في غرفتي اسمع فيديوهات كثيرة من اليوتيوب وأعيدها اكثر من مرة إلى أن أصبحت متمكنة من المنهج بدعوات أسرتى والحمد لله على نجاحي».

وقالت ان «والدى قام باستئجار محل صغير في مدينة الفشن ووالدتي تعمل موظفة في الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفشن وأبى وأمى وهبا نفسهما لتربيتنا أنا وإخوتى وربنا يجازيهم كل الخير».

واختتمت «خامس الثانوية الأزهرية حديثها موجهة رسالة للطلاب والطالبات المقدمين على الثانوية الأزهرية في العام الجديد، قائلة: «عليكم بالحفاظ على الصلاة وبر الوالدين، وحسن الظن بيقين الله فأنا اليقين بالله يغير حسابات البشر، موضحة أنه ستتناقش مع أسرتها في اختيار الكلية، وإن كانت رؤيتها تتجه إلى كليتي الاقتصاد والعلوم السياسية».

وقال محمد عبد الرحيم جويلى أخصائي مكتبات وتكنولوجيا التعليم، أحد معلمى منة الله محمد أحمد انها دخلت مجمع فتيات الشقر الاعدادي الثانوي وكانت من الطالبات المتميزات والحافظات لكتاب الله وذات خلق رفيع وكانت محبه لكل من في المعهد من طالبات واداره ومعلمين والكل يشهد لها بالتفوق وحفظ القرآن الكريم.

بنى سويف اخبار بنى سويف بنى سويف الان بنى سويف اليوم

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين بنى سويف بنى سويف اليوم زي النهاردة فی الثانویة العامة بنى سویف

إقرأ أيضاً:

فحص مجاني لـ 1790 مواطنا ببني سويف ضمن قافلة طبية زارت مركز ناصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف ،سير العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة عن طريق إدارة القوافل العلاجية بالوزارة، وتنفذها مديرية الصحة، وتستهدف إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا، مشيرا إلى أن هذه القوافل تأتى ضمن الجهود التي تنفذها الحكومة في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة "حياة كريمة 

جاء ذلك خلال مناقشته لتقرير،أعدته "د.سماح جاد وكيل وزارة الصحة"بشأن قيام إدارة القوافل،بتنفيذ قافلة طبية"على مدار "السبت والأحد  الماضيين"بقرية الحمام مركز ناصر من 10 عيادات في   9 تخصصات (الباطنة -  الأطفال  -  الجراحة- النساء  - الجلدية  -  تنظيم الأسرة - الاسنان - العظام - الرمد ) وضمن اجراءات وقائية مشددة حيث تم الكشف على 1794 مريض وصرف العلاج لهم بالمجان معمل دم  138 - معمل طفيليات  48- حالات  الأشعة  العادية  9 - استصدار   6  قرارات  نفقة دولة - تحويل عدد 5 مريض للمستشفيات لإستكمال العلاج  - موجات فوق صوتية  121 حالة

كما شملت القافلة ندوات تثقيف صحي لعدد   160. مواطن ، كانت موضوعات الندوات التثقيفية عن كيفية الوقاية من  فيروس كورونا المستجد - متابعة الحمل - تنظيم الاسرة - سرطان الثدى - سلامة الغذاء - سوء استخدام الأدوية - الرضاعة الطبيعية والتغيرات الفسيولوجية للمرأة بعد انقطاع الدورة ) ، فيما تم عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لعدد  مواطن 300  ومجموع الخدمات التى قدمت للمواطنين القافلة 4743 خدمة

جدير بالذكر أن تلك القوافل_التي  تحظى بدعم نوعي من الوزارة_يتم تنفيذها تحت إشراف القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بقيادة الدكتور ياسر خيري منسـق القوافل العلاجية بالمديرية والدكتور محمد خلف  مسئول الإمداد الطبي،طه كمال حجاج المسؤول المالي والإداري، وعيد فرج مسئول معلومات القوافل،أحمد محمد عجمي مسئول إعداد موقع وتجهيز العيادات بالقوافل.

مقالات مشابهة

  • بروتوكول تعاون في مجال ربط طلاب التعليم الفني وتأهيلهم لسوق العمل ببني سويف
  • التأمين الصحي ببني سويف يشارك بفاعليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • مدير التأمين الصحي ببني سويف يتفقد سير العملية التعليمية بمدرسة ومعهد التمريض
  • التأمين الصحي ببني سويف يشارك بفاعليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية إبشنا
  • فحص مجاني لـ 1790 مواطنا ببني سويف ضمن قافلة طبية زارت مركز ناصر
  • إصابة 5 أشخاص في حادث تصادم توك توك بدراجة نارية ببني سويف
  • مدير التأمين الصحي ببني سويف يتابع تنفيذ مبادرات مكافحة فيروس "سي"
  • حبس وغرامة لشخصين ثبت إدانتهما في تعاطي والاتجار بالمخدرات ببني سويف
  • إعادة تشغيل الصيدلية التجارية بعيادة السلام للتأمين الصحي ببني سويف
  • إعادة تشغيل الصيدلية التجارية بعيادة السلام بالتأمين الصحي ببني سويف