قالت المنظمة الدولية للهجرة على منصة إكس اليوم الجمعة، إنه جرى العثور على جثث 65 مهاجرًا على الأقل في مقبرة جماعية بجنوب غرب ليبيا.
وأضافت المنظمة في بيان، أن ظروف وفاة المهاجرين وجنسياتهم غير معروفة "لكن يعتقد أنهم ماتوا في أثناء تهريبهم عبر الصحراء".

تعرب المنظمة الدولية للهجرة عن صدمتها وانزعاجها العميقين إزاء اكتشاف جثث ما لا يقل عن 65 مهاجرا في مقبرة جماعية في .


أخبار متعلقة روسيا والصين تستخدمان "الفيتو" ضد مشروع قرار أمريكي بشأن غزة.. ما القصة؟صدمة وغياب.. رسالة مسجلة تكشف تفاصيل إصابة كيت ميدلتون بالسرطان"إن ثمن عدم القيام بالعمل اللازم يتجلى في تزايد الوفيات البشرية والظروف المثيرة للخوف التي يجد المهاجرون أنفسهم فيها"
لقراءة البيان: https://t.co/kqTmuXvsBt pic.twitter.com/GYEB0Br7KK— المنظمة الدولية للهجرة (@IOM_Arabic) March 22, 2024هجرة دمويةوقالت المنظمة إنه تم تسجيل ما لا يقل عن 3129 حالة وفاة واختفاء لمهاجرين في 2023 بالبحر المتوسط الذي وصفته بأنه "طريق الهجرة الأكثر دموية".
وأضافت: "بدون مسارات منتظمة توفر فرصًا للهجرة القانونية، ستظل مثل هذه المآسي سمة على طول هذا الطريق".
ودعت المنظمة جميع الحكومات والسلطات على امتداد البحر المتوسط إلى "تعزيز التعاون الإقليمي لضمان سلامة المهاجرين وحمايتهم".
وتقول الأمم المتحدة إن ليبيا الغنية بالنفط تؤوي ما مجموعه 704369 مهاجرًا من أكثر من 43 جنسية، وفقًا للبيانات التي جمعتها في 100 بلدية ليبية في منتصف عام 2023.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز طرابلس ليبيا الهجرة الهجرة غير الشرعية البحر المتوسط

إقرأ أيضاً:

وكالة الأنباء الفرنسية: ليبيا ساعية لإعادة المهاجرين غير الشرعيين طواعية لديارهم

ليبيا- أكد تقرير ميداني نشرته وكالة الأنباء الفرنسية سعي ليبيا إلى الاستمرار في عمليات إعادة العديد من المهاجرين غير الشرعيين النيجيريين طواعية إلى بلادهم.

التقرير الذي تابعته وترجمت المهم من مضامينه صحيفة المرصد أشار لإعادة العشرات من هؤلاء مؤخرا بينهم نساء وأطفال فضلا عن وجود خطط لدى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية التابع لوزارة الداخلية في حكومة تصريف الأعمال لإرسال مزيد منهم لبلادهم خلال الأسابيع المقبلة.

ونقل التقرير عن العميد محمد بريدعة مساعد رئيس الجهاز للشؤون الأمنية تأكيده إعادة 174 مهاجر غير شرعي نيجيري بالتنسيق مع منظمة الهجرة الدولية بينهم 39 امرأة و6 أطفال مشيرا إلى إتمام هذه العمليات جوا أو برا وحسب جنسية المعادين.

بدوره صرح زكريا أبو بكر شعيب المهاجر النيجيري البالغ من العمر 20 عاما المقرر إعادته إلى وطنه بالقول:”أنا في ليبيا منذ 3 سنوات للعمل وكان هدفي كسب المال والانتقال إلى أوروبا”.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد المهاجرين في ليبيا.. 725 ألف مهاجر مسجل في ليبيا
  • وزيرة الهجرة تبحث إطلاق مرحلة جديدة من التعاون عبر المركز المصري- الألماني للهجرة والوظائف
  • وزيرة الهجرة تبحث مع وفد ألماني تعزيز التعاون الثنائي
  • وزيرة الهجرة تبحث إطلاق مرحلة جديدة من التعاون المركز المصري الألماني للهجرة والوظائف
  • وزير أمريكي ينفي وجود 400 مهاجر في البلاد مرتبط بتنظيم الدولة
  • 3500 مهاجر في تونس عادوا طوعاً إلى بلدانهم
  • الشروط المطلوبة لـ الهجرة إلى كندا.. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • المنظمة الدولية للهجرة وهويمان أبيل بالسودان يوزعان مساعدات أساسية منقذة للحياة على 25 ألف شخص بالخرطوم
  • الهجرة الدولية: 129 مهاجراً لا يزالون مفقودين عقب غرق قارب تهريب قبالة شبوة
  • وكالة الأنباء الفرنسية: ليبيا ساعية لإعادة المهاجرين غير الشرعيين طواعية لديارهم