انفعلت الإعلامية عزة مصطفى، على رئيس لجنة التموين باتحاد الغرف التجارية، بسبب استمرار ارتفاع أسعار السلع رغم نزول أسعار الدولار.

تحديثات أسعار البنزين والسولار واسطوانات الغاز.. قرار السلع البترولية يطول محافظة الدقهلية "مفاجأة رمضان".. التموين تُعلن أسعار السلع التموينية لشهر رمضان 1445هـ

واعترضت "عزة مصطفى" خلال تقديم برنامجها "صالة التحرير" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، على تصريح رئيس لجنة التموين باتحاد الغرف التجارية بنزول أسعار السلع.

وقالت " أسعار إيه اللي انخفضت، الدولار بقى سعره ثابت بقاله فترة وطول الوقت الحجج موجودة، دا إزازة الزيت الكيلو بـ100 جنيه، واللبن بـ50 جنيه".

الأسعار لم تنخفض 

وأضافت "ايه اللي نزل دي الأسعار أيام ما كنتوا بتجيبوا الدولار من السوق السوداء، السكر بكام النهاردة، الألبان بكام، دلوقتي في تدفق في العملة الصعبة والأسعار لم تنخفض، الفراخ والبيض أسعارها زي ما هي واللحوم زي ما هي".

ليعلق رئيس لجنة التموين بالغرف التجارية "موضوع الدولار مش مسمع للدرجة كان لها حسبة خاصة ولكن مع تدخل الحكومة ووجود التدفقات فيه هدوء ونزول في الأسعار".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسعار الدولار اتحاد الغرف التجارية البيض أسعار السلع الحكومة الدولار السوق السوداء العملة الصعبة عزة مصطفى رئیس لجنة التموین

إقرأ أيضاً:

ضخ أطنان من اللحوم الطازجة في المجمعات الاستهلاكية يوميا.. اعرف الأسعار

تضخ شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية والشركة القابضة للصناعات الغذائية، أطنانًا من السلع الأساسية وعلى رأسها «اللحوم والدواجن»، بأسعار تنافسية في متناول محدودي الدخل، تخفيفًا عن كاهل المواطنين المقبلين على شراء مستلزماتهم قبل بدء العام الدراسي الجديد خلال أيام، فيما تواصل شركات القطاع العام التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية ضخ السلع بجميع فروع المجمعات الاستهلاكية والمعارض بمخلف محافظات الجمهورية. 

تخفيضات على السلع في المجمعات الاستهلاكية

قال محمد كمال مدير مجمع استهلاكي بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية إنّ الأسعار الموجودة بالمجمعات تقل عن السوق الخارجي بنسبة تبدأ من 25% وتصل إلى 30% على بعض المنتجات، موضحًا أنّ الشركة تضخ تشكيلة ممتازة  من المنتجات ذات الجودة العالية، مشيرًا إلى أنّ الشركة القابضة حاليًا تدقق أكثر على أن تكون جودة منتجاتها ممتازة. 

ضخ لحوم طازجة يوميًا

وأضاف أنَّ المجمعات تتيح لحم سوداني طازج «لحم كندوز، عرق فيلو، عرق تربينكو»، يجرى ضخه يوميًا بسعر يبدأ من 285 جنيهًا للكيلو، فيما أبدى المواطنون المقبلون على شراء اللحم إعجابهم بجودتها وأسعارها التي تقل عن الأسواق الخارجية بأكثر من 120 جنيهًا في الكيلو الواحد. 

قائمة أسعار المنتجات بالمجمعات الاستهلاكية

- سعر كيلو اللحم 285 جنيهًا.

سعر كيلو الكوسة 25 جنيهًا.

- سعر كيلو الطماطم 30 جنيهًا.

- سعر كيلو البرتقال الصيفي 25 جنيهًا. 

- سعر كيلو الجزر 30 جنيهًا. 

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يشدد على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لتحقيق الأمن الغذائي
  • تحرير 30 محضرًا لمخالفات تموينية بالمحال التجارية والمخابز في بنى سويف
  • الدولار ثابت أمام الجنيه في تعاملات اليوم: تفاصيل الأسعار في أبرز البنوك
  • خبز غير مطابق للمواصفات.. المنيا تضبط 106 مخالفات في المخابز
  • استقرار سعر الدولار في بداية تعاملات 15 سبتمبر: أبرز الأسعار في البنوك المصرية
  • استقرار سعر الدولار أمام الجنيه المصري: تفاصيل حركة الأسعار في البنوك اليوم
  • الذهب في مصر يشهد استقرارًا بعد انخفاض مفاجئ.. التفاصيل الكاملة
  • ضخ أطنان من اللحوم الطازجة في المجمعات الاستهلاكية يوميا.. اعرف الأسعار
  • أسعار السلع التموينية لشهر سبتمبر 2024 علي بطاقة التموين
  • الدولار يتماسك في السوق مع عطلة نهاية الأسبوع: استقرار ملحوظ في أسعار الصرف