شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن فى أحدث تعديل تشريعى مراكز الإصلاح بالسجون تشجع النزلاء على الاطلاع، في أحدث تعديل تشريعي علي قانون تنظيم السجون بالقانون رقم 14 لسنة 2022، والذي صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد موافقة مجلس النواب، أكد أهمية .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فى أحدث تعديل تشريعى.

. مراكز الإصلاح بالسجون تشجع النزلاء على الاطلاع، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فى أحدث تعديل تشريعى.. مراكز الإصلاح بالسجون تشجع...

في أحدث تعديل تشريعي علي قانون تنظيم السجون بالقانون رقم 14 لسنة 2022، والذي صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد موافقة مجلس النواب، أكد أهمية تشجيع إدارة مراكز الإصلاح بالسجون النزلاء علي الاطلاع والتعليم، مع تيسير عقد لجان الامتحانات الخاصة بهم، بالتعاون مع الجهات التعليمية. 

وفي هذا الصدد، جاءت المادة (31) لتقضي بأنه على إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل العمومية أن تشجع النزلاء على الاطلاع والتعلم وأن تيسر الاستذكار لمن لديهم الرغبة في استكمال الدراسة وعلى الجهات التعليمية المقيد بها النزلاء عقد لجان خاصة لهم داخل مركز إيداعهم لتمكينهم من أداء الامتحانات المقررة عليهم ، إلا إذا طلب رئيس الجهة التعليمية انتقال النزلاء لأداء الامتحانات العملية أو الشفوية خارج المراكز المودعين بها في الأحوال التي تستلزم ذلك ما لم تكن هناك خطورة من انتقالهم يقدرها وزير الداخلية أو من يفوضه . وينظم ذلك كله اللائحة الداخلية .

يُشار إلي أن تعديلات القانون الأخيرة استهدفت استبدال وإضافة بعض العبارات والكلمات، وذلك في إطار خطة الدولة لتطوير المؤسسات العقابية من حيث مسمياتها، وأبنيتها، وإدارتها على نحو يهدف إلى ترسيخ قيم ومبادئ حقوق النزلاء بها، لتوفير الحماية المجتمعية لهم، وإصلاحهم وإدماجهم بالمجتمع، والاستفادة من تأهيلهم في برامج وخطط التنمية عن طريق دعم حقوق النزلاء التعليمية باستكمال دراستهم لمن لديهم الرغبة وأداء الامتحانات المقررة عليهم داخل مراكز الإصلاح والتأهيل العمومية، وتشجيعهم على الاطلاع.

كما استهدف القانون رعاية وتأهيل المحكوم عليهم اجتماعيا وثقافيا وذلك بتنفيذ العقوبات المقيدة للحرية في مراكز الإصلاح والتأهيل طبقاً لأحكام القانون و خضوعها للإشراف القضائي.

35.162.19.230



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل فى أحدث تعديل تشريعى.. مراكز الإصلاح بالسجون تشجع النزلاء على الاطلاع وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إدارة سجن “عين السبع 1” تكشف حقيقة نشوب حريق بالمؤسسة السجنية

أعلنت إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” أن الأخبار المروجة حول نشوب حريق بالمؤسسة المذكورة “لا أساس لها من الصحة”.

وأبرز بيان توضيحي للمؤسسة السجنية أن مدير المؤسسة تواصل، رفقة عدد من الأطر، بشكل مباشر مع عائلات النزلاء التي قدمت إلى المؤسسة إثر انتشار تلك الأخبار الكاذبة.

وأدانت إدارة المؤسسة “لجوء أشخاص مجهولين إلى ترويج فيديوهات قديمة على أنها تخص السجن المحلي (عين السبع 1)، متسببين بذلك في إثارة الهلع والذعر في صفوف عائلات النزلاء”.

مقالات مشابهة

  • زيارة استثنائية لجميع نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل بمناسبة قرب العام الهجري
  • بمناسبة قرب حلول العام الهجرى.. زيارة إستثنائية لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل
  • بمناسبة قرب حلول العام الهجري الجديد.. زيارة استثنائية لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل
  • بمناسبة العام الهجرى الجديد.. زيارة إستثنائية لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل
  • الكنيسة تفتح باب التقديم لإكليريكية المحرق لحملة الليسانس والبكالوريوس
  • توقيف رجل اعمال حوّل فندقه الى وكر للفساد والمخدرات بباتنة
  • حقيقة فيديوهات حريق سجن عكاشة
  • الجهاد: الشهادات المروعة للأسرى المفرج عنهم تؤكد الحرب الممنهجة ضدهم بالسجون
  • إدارة سجن “عين السبع 1” تكشف حقيقة نشوب حريق بالمؤسسة السجنية
  • ظهرت الآن نتائج التاسع سوريا 2024 بالاسم ورقم الاكتتاب