لبنان ٢٤:
2024-07-03@04:51:41 GMT

تمشيط.. رصاص إسرائيلي يطال بلدتين في الجنوب

تاريخ النشر: 23rd, March 2024 GMT

تمشيط.. رصاص إسرائيلي يطال بلدتين في الجنوب

أطلق العدو الإسرائيليّ، مساء اليوم الجمعة، نيرانه من مستوطنة المطلة باتجاه الأحياء السكنية لبلدة فكركلا اللبنانية عند الحدود. 
وذكرت المعلومات أن جيش العدو مشّط أيضاً محيط الأحياء السكينة لبلدة العديسة.
وتصاعدت مساء حدّة التوتر في جنوب لبنان، وذلك إثر إقدام العدو الإسرائيلي على شن هجمات جديدة استهدفت عدداً من القرى والبلدات الحدودية.


وفي التفاصيل، فقد قصف العدو بواسطة سلاح المدفعية بلدتي عيترون، وقالت المصادر الميدانية إن الإستهداف حصل بأكثر من 30 قذيفة من عيار 155 ملم.
وتزامن قصف عيترون مع اعتداء آخر طال بلدة حولا، في وقت ألقى فيه الجيش الإسرائيلي قنابل مضيئة في أجواء عدد من البلدات وهي وطي الخيام، عيترون، الوزاني، الماري وبلدة العباسية الحدودية.
كذلك، شملت الاعتداءات الإسرائيلية منطقتي عيتا الشعب والطيبة، وقد جاء الإستهداف بواسطة سلاح الجو.
وبحسب المصادر، فإن القصف على البلدتين المذكورتين لم يُسفر عن سقوط إصابات وقد اقتصرت الأضرار على الماديات.



المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

نتنياهو: سنعيد جميع المختطفين الأحياء والأموات عبر الضغط السياسي

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن حكومته ملتزمة بإعادة جميع المختطفين الأحياء والأموات، مشدداً على أن ذلك سيتم من خلال الضغط السياسي المكثف وبذل مزيد من الضغط العسكري.

 

وفي تصريحات له، قال نتنياهو: "لن ندخر جهداً في إعادة جميع المختطفين، سواء كانوا أحياء أو أمواتاً. سنستخدم كل الوسائل المتاحة لدينا، بدءاً من الضغط السياسي الدولي وصولاً إلى تكثيف العمليات العسكرية لضمان تحقيق هذا الهدف."

 

وأضاف نتنياهو: "نحن على تواصل دائم مع حلفائنا وشركائنا الدوليين لضمان الدعم الكامل لجهودنا في هذا المجال. رسالتنا واضحة: لن نسمح للإرهابيين بالاحتفاظ بأي من رهائننا دون رد حازم من جانبنا."

 

وأكد رئيس الوزراء أن العمليات العسكرية ستستمر وتتوسع إذا لزم الأمر لتحقيق الإفراج عن المختطفين، مشيراً إلى أن الجيش الإسرائيلي على أهبة الاستعداد لتنفيذ مهام إضافية ضمن هذا الإطار.

 

ويأتي هذا التصريح في وقت تتزايد فيه التوترات بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، خاصة في قطاع غزة، حيث تتواصل العمليات العسكرية والاشتباكات. وتظل قضية الرهائن واحدة من أكثر القضايا حساسية وتعقيداً في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

 

كتائب القسام: استهدفنا ناقلة جند وجرافة عسكرية من نوع D9 بقذائف الياسين 105 جنوب حي تل الهوى بمدينة غزة

 

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أنها استهدفت ناقلة جند وجرافة عسكرية من نوع D9 بقذائف الياسين 105 جنوب حي تل الهوى بمدينة غزة.

 

وقالت كتائب القسام في بيان لها: "تمكن مجاهدونا من استهداف ناقلة جند إسرائيلية وجرافة عسكرية من نوع D9 بقذائف الياسين 105، وذلك خلال عملية نوعية جنوب حي تل الهوى في مدينة غزة". وأكدت الكتائب أن الهجوم يأتي ضمن عملياتها المستمرة في التصدي للقوات الإسرائيلية في القطاع.

 

وأضاف البيان أن هذه العمليات تأتي ردًا على التصعيد الإسرائيلي وللدفاع عن الشعب الفلسطيني في غزة، مؤكدة عزمها على مواصلة المقاومة والتصدي لأي محاولات توغل إسرائيلية.

 

يُذكر أن حي تل الهوى شهد تصعيداً عسكرياً خلال الأيام الأخيرة، حيث كثفت القوات الإسرائيلية عملياتها في المنطقة وسط اشتباكات متكررة مع الفصائل الفلسطينية. وقد تزايدت حدة التوترات في قطاع غزة في ظل استمرار العمليات العسكرية وتبادل القصف بين الجانبين.

 

مقالات مشابهة

  • استشهاد 4 فلسطينيين في قصف إسرائيلي شرق طولكرم
  • غارة للطيران السعودي تُلحق أضراراً بسيارة مواطن في صعدة
  • «الأونروا»: الأمر الإسرائيلي بإخلاء أحياء في غزة يطال ربع مليون فلسطيني  
  • شهيد جراء غارة لطيران العدو الإسرائيلي على جنوب لبنان
  • ما حقيقة إستهداف العدوّ الإسرائيليّ لبلدة الطيبة الجنوبيّة؟
  • توتر الجنوب مستمر.. قصف إسرائيلي يطالُ منطقتين
  • كيف رد حزب الله على استهداف إسرائيل لبلدة حولا؟
  • رصاص الاحتلال الإسرائيلي يغتال طفلاً وامرأةً في الضفة الغربية  
  • نتنياهو: سنعيد جميع المختطفين الأحياء والأموات عبر الضغط السياسي
  • بعد استشهاد 3 أشخاص في حولا.. ماذا طلب جيش العدوّ الإسرائيليّ من مواطنيه؟