دعاء 13 رمضان 2024-1445 – دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان مفاتيح الجنان، إذ بات الشهر المبارك يقترب من ليلة النصف من رمضان ، وهي تقع في العشر الوسطى من الشهر الفضيل ، حيث ينصح علماء الشريعة والفقه بضرورة اغتنام هذه الأيام والتي باتت تمر سريعا ، ويمكن أيضًا الدعاء بأي دعاء آخر يريده المؤمن، فالدعاء في شهر رمضان فرصة عظيمة للتواصل مع الله والتقرب إليه، والتضرع إليه بالحاجات والآمال.

دعاء 13 رمضان 2024-1445

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:" اللَّهُمَّ طَهِّرْنِي فِيهِ مِنَ الدَّنَسِ وَ الْأَقْذَارِ، وَ صَبِّرْنِي عَلَى كَائِنَاتِ الْأَقْدَارِ، وَ وَفِّقْنِي لِلتُّقَى وَ صُحْبَةِ الْأَبْرَارِ، بِعَوْنِكَ يَا قُرَّةَ عَيْنِ الْمَسَاكِينِ".

ثواب دعاء 13 رمضان 2024

لكل دعاء ثواب وأهمية ثابتة في الإسلام كما أخبرنا النبي محمد صلي الله عليه وسلم ، وأكد عليه السلف الصالح والعلماء والفقهاء ، حيث أن ثواب دعاء 13 رمضان 2024 هو :" "مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ بِكُلِّ حَجَرٍ وَ مَدَرٍ حَسَنَةً وَ دَرَجَةً فِي الْجَنَّةِ"

دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان بالصور 1445







 

أهمية دعاء 13 رمضان 2024 -1445

أولا -  التواصل مع الله: يعد الدعاء فرصة للتواصل مع الله والتقرب إليه، ويمكن للمؤمنين خلال الدعاء في شهر رمضان أن يعبروا عن حاجاتهم ومناجاتهم ويبتهلوا إلى الله بالدعاء.

ثانيا -  الإحساس بالتواضع والخشوع: يشعر المؤمن بالتواضع والخشوع أثناء الدعاء في شهر رمضان، فالصوم والصلاة والتلاوة تعزز الروحانية والاستعداد النفسي للدعاء.

ثالثا - الحصول على الرحمة والمغفرة: يعد شهر رمضان فرصة للحصول على الرحمة والمغفرة من الله، ويعد الدعاء أحد الأسباب التي تساعد في ذلك.

رابعا - التحريض على الأعمال الصالحة: يمكن أن يحفز الدعاء في شهر رمضان المؤمنين على القيام بالأعمال الصالحة، والاجتهاد في العبادة والخير.

خامسا - الشعور بالاطمئنان النفسي: يعمل الدعاء في شهر رمضان على إيجاد شعور الاطمئنان النفسي للمؤمن، وذلك لأنه يعزز الإيمان ويجعل الإنسان يتوكل على الله في كل أمر.

 

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الدعاء فی شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

"فرصة أخيرة".. آخر موعد للتصالح في مخالفات البناء 2024

مخالفات البناء تعد من الموضوعات التي تشغل قطاع عريض من الشارع المصري خلال الفترة الحالية بالتزامن مع اقتراب المهلة المحددة لتقديم طلبات التصالح.


مخالفات البناء 2024

وتساءل الرأي العام عن مخالفات البناء 2024 وذلك لمعرفة آخر موعد للتصالح في مخالفات البناء وفقا للقرارات المعلنة من قبل الحكومة ممثل في وزارة التنمية المحلية.

 

آخر موعد للتصالح في مخالفات البناء 2024

وعن آخر موعد للتصالح في مخالفات البناء 2024، أكد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن 4 نوفمبر المقبل هو آخر موعد لتلقى الطلبات، طبقًا للقانون رقم 187 لسنة 2023، بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، ولائحته التنفيذية.

 

المستندات المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء 2024

ومن المستندات المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء 2024 فى نطاق المدن الجديدة ما يلي:

صورة من بطاقة الرقم القومى لمقدم الطلب.المستندات الدالة على صفته بالنسبة للأعمال المطلوب التصالح عليها.الإيصالات الدالة على سداد رسم فحص الطلب ومقابل جدية التصالح.نسختين من الرسومات المعمارية للأعمال المخالفة المنفذة على الطبيعة معتمدتين من مكتب هندسي أو مهندس نقابی تخصص مدنی أو عمارة حسب الأحوال.تقرير هندسي عن السلامة الإنشائية للمبنى المخالف صادر من أحد المكاتب الهندسية الاستشارية أو من مهندس استشارى مقيد بنقابة المهندسين متخصص في تصميم المنشآت الخرسانية أو المعدنية حسب الأحوال أو من أحد المراكز البحثية أو كليات الهندسة على أن يُوقع عليه من مهندس استشارى متخصص.يُكتَفى بتقرير من مهندس مقيد بنقابة المهندسين متى كانت مساحة المبنى محل المخالفة لا تزيد على مائتي متر مربع ولا يجاوز ارتفاعه ثلاثة أدوار.شهادة قيد مُؤمنة للمهندس مُصدر التقرير صادرة من نقابة المهندسين أو صورة منها.نسخة من الرسومات المرفقة لترخيص البناء، وصورة الترخيص إن وجد، وما يفيد الموافقة على تقنين وضع اليد طبقًا للقانون المنظم.أى من المستندات التى تثبت تاريخ حدوث المخالفة ومنها المستند الدال على تاريخ الإجراءات القانونية التي تم اتخاذها حيال المخالفة أو تقرير معاينة سابق على تقديم الطلب من إحدى اللجان الفنية المختصة، أو أي جهة إدارية أو المستند الدال على تاريخ توصيل أى مرفق من مرافق العقار أو مستخرج رسمي صادر من مصلحة الضرائب العقارية وغيرها من المستندات المنصوص عليها بالمادة (5) من اللائحة التنفيذية للقانون.
 

مقالات مشابهة

  • خبراء: اغتيال حسن نصر الله فرصة لزعيم الحوثيين
  • هل يصل ثواب قراءة القرآن للميت؟.. الحقيقة الكاملة بين الفقهاء (فيديو)
  • "فرصة أخيرة".. آخر موعد للتصالح في مخالفات البناء 2024
  • أفضل أدعية مستجابة لأهل لبنان
  • أفضل دعاء للتوبة.. «ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذا هديتنا»
  • دعاء للمريض يوم الجمعة.. احرص على ترديده
  • دعاء للوالدين المتوفين يوم الجمعة.. «اللهم أبدلهما دارًا خيرًا من دارهما»
  • بالصور.. محمد رجب يستعد لمسلسله الجديد الحلانجي رمضان 2025
  • هذا عدد الأيام المتبقية على شهر رمضان 2025
  • اللهم أبسط علينا من بركاتك.. من دعاء النبي |ردده الآن