استقبل الدُّكتور حسن الدّمرداش رئيس جامعة العريش رموز من شيوخ سيناء الحبيبة وبعض الرموز المجتمعية وأطفال سيناء من قريتى الميدان والكيلو ١٧ ضمن برنامج  فخامة رئيس الجمهوريَّة: " حياة كريمة" للتنمية المجتمعية للقرى الأكثر احتياجًا، وتضمَّن اللّقاء حوارًا مجتمعيًّا مع السَّادة الحضور من شيوخِ القبائلِ لتنفيذ برامج تنمويَّة داخل هذه القرى وتنفيذ بعض الزّيارات المجتمعيَّة لهذه القرى وتحديد الاحتياجات والبدء في تنفيذ وتلبية هذه الاحتياجات وإقامة معارض لمنتجات هذه القرى.


   و قام رئيس الجامعة بفتح حوار تعريفي مع الأَطفال واستعرض فيها كليَّات الجامعة وأَقسامها، كما تمَّ عرض بعض مواهب الأَطفال من حفظ القرآن الكريم وإِلقاء الأَناشيد الوطنيَّةِ والشِّعر، وتمَّ وتوزيع الهدايا على الأَطفالِ،  كما تم تكريم أَمهات الأطفال بمناسبة عيد الأُمّ. 


   وفي نهاية اللّقاء شُكر رئيس الجامعة الحضُور على هذه الزّيارة البنَّاءة وأَكَّد لهم أنّ الجامعة دائمًا، وأبدا في خدمة المجتمع السيناويّ ومصرنا الحبيبة، وبعد اللِّقاء قاموا الطُّلَّاب بعمل جولة داخل الجامعة والتَّعرُّف على كليَّات الجامعة وأَقسامها.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حياة كريمة العريش براعم مبدعين السيسي مبادرة عيد ام

إقرأ أيضاً:

أحمد أمين عن تعيينه رئيس مهرجان نبته للأطفال: حلم بيتحقق

عبر الفنان أحمد أمين عن سعادته بتعيينه رئيس لمهرجان نبته للأطفال، الذي يقام برعاية الشركة المتحدة للخدمات الاعلامية، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام.

تعليق أحمد أمين على تعيينه رئيس لمهرجان نبته للأطفال View this post on Instagram

A post shared by Ahmed Amin (@ahmedsayedamin)

وشارك أحمد أمين مجموعة من الصور عبر حسابه في انستجرام، وعلق عليها قائلًا: "سعيد جدا إني أكون رئيس مهرجان نبتة الأول للأطفال برعاية الشركة المتحدة للخدمات الاعلامية على هامش مهرجان العلمين..وبإعلان انطلاق مهرجان نبتة حلم بيتحقق".


 

وتابع: "هتقولوا طبعا إني مكبر الموضوع على مهرجان صغنن للأطفال وبكرة أكبر وأبقى رئيس مهرجان كبير بقى للكبار.. لكن اللي نفسي فيه بجد إن "نبتة" هو اللي يكبر معايا ومعاكم".


 

وأضاف: "من قلبي تحية حب وامتنان واجبة لكل طفل.. هم تقريبا السبب في اللي وصلتله مش بس لإني اشتغلت في الكتابة للطفل ١٠ سنين من عمري بين الصحافة والأعمال الفنية والكرتون.. ولكن لإني بتعلم منهم كل يوم.. بتعلم من خيالهم ونظرتهم الإيجابية للحياة وبساطتهم وانطلاقهم.. وبحاول أبقى جنبهم ومعاهم يمكن ألحق الطفل اللي جوايا قبل ما يكبر ويعجز".


 

وأكمل: "وحابب أشكر كل شباب فريق نبتة واحد واحد وعلى رأسهم دكتورة نشوى جاد رئيس مجلس إدارة نبتة.. وحابب أوجه شكر خاص للفنانة دنيا سمير غانم على حماسها للمشاركة بعمل فني للمهرجان واللي متأكد إنه هيكون إضافة مؤثرة ومحبوبة كعادتها".


 

واختتم حديثه: "أفكار كتير ومجهود كبير والأهم نية خير ووعد مني نحاول أد ما نقدر نعمل حاجة تحترم الأطفال وتسعدهم.. وفي انتظار مشاركة الجهات والأفراد بأعمال وأفكار تليق بالطفل المصري والعربي..وسيتم الإعلان عن كل التفاصيل قريبًا".


 


 


 

مقالات مشابهة

  • حياة كريمة تطلق مبادرة مراجعات الثانوية العامة
  • أحمد أمين عن تعيينه رئيس مهرجان نبته للأطفال: حلم بيتحقق
  • تنفيذ أنشطة توعوية في 780 قرية تابعة لـ«حياة كريمة» للتوعية بأضرار المخدرات
  • «حياة كريمة» تحقق طفرة في الخدمات بالدقهلية.. صحة وتعليم وتنمية
  • جامعة أم القرى: نتكفل بـ 80% من رسوم الطلاب ببرنامج موهبة الإثرائي
  • مجمعات للخدمات الحكومية ومراكز للشباب.. مشروعات تنموية شاهدة على إنجارات حياة كريمة بالجيزة
  • مشروعات ضمن مبادرة «حياة كريمة» تغير واقع الريف بقرى مركز البلينا
  • الإنتهاء من رصف شارع السوق بإدفو ضمن أعمال حياة كريمة
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة