كتب- حسن مرسي:

أكد الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، على دقة ووضوح السياسة التي يتبعها الرئيس عبدالفتاح السيسي في التعامل مع الوضع في غزة، لافتًا إلى دور مصر البارز كوسيط في محاولات التهدئة والتوصل إلى هدنة. ولفت إلى أن الوفد الأمني المصري يقوم بدور نشط في المفاوضات وذلك من خلال مشاركته في الدوحة.

في مداخلة هاتفية بُثت عبر قناة "إكسترا نيوز" يوم الجمعة، شدد فهمي على الأهمية الكبيرة للمساهمة المصرية في التطورات الجارية، سواء فيما يخص تحقيق الهدنة أو تعزيز التهدئة أو حتى إتمام العملية بشكل كامل.

أضاف فهمي أن الرئيس السيسي يُحدِّد مسار الأحداث للجهات العربية والدولية، مؤكدًا على الثوابت المصرية في التعاطي مع القضايا الراهنة.

وأوضح أن مصر تتبع منهجًا شاملًا يربط بين الجهود الدولية لإعادة إحياء القضية الفلسطينية على الساحة العالمية والتمسك بالمبادئ الأساسية للتعامل معها، بما في ذلك تطبيق القرارات الدولية ذات الصلة، مثل القرارات 242 و338 و193، والسعي نحو تحقيق حل الدولتين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار البنزين استوديو الأهرام رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الدكتور طارق فهمي الرئيس السيسي القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

خبير صناعي يحدد أبرز التحديات التي تنتظر الحكومة الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المهندس كريم إسماعيل الخبير الصناعي وعضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، إن التحديات الرئيسية التي ستواجهها الحكومة الجديدة في ملف تحسين الصناعة الوطنية، هي تحديات جسام، ونحن منتظرين الحكومة الجديدة بأولويات وأجندة واضحة.

وأضاف إسماعيل، اليوم الثلاثاء، خلال لقاء ببرنامج "مال وأعمال"، المُذاع عبر قناة "إكسترا نيوز"، أنه كان لدى القيادة السياسية رؤية في تغيير الحكومة من نبض الشارع ونبض المصنعين ونبض المجتمع بشكل كبير جدا الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أنه كان هناك تغيير توجيهات بأولويات محددة منها الاقتصاد وبناء الإنسان والصناعة بشكل كبير لأنا نعيش في أزمات وتحديات كبيرة جدا الفترة الأخيرة من صدمات متتالية.
وأوضح أن المنطقة أو نصيب مصر أو حظ مصر للأسف من وجود محيطها الجيوسياسي به مشاكل متواجدة طوال الوقت، مؤكدًا أننا بحاجة إلى حلول واضحة على الأرض وتحديات كبيرة جدا منها الصادرات والتصنيع والإنتاج المحلي بشكل واضح.

مقالات مشابهة

  • أبرز المكاسب الدبلوماسية لمصر بعد ثورة 30 يونيو.. تحقيق التوازن ودور فعال
  • عاجل:- أسامة الأزهري: سنعمل تحت قيادة الرئيس السيسي على تحقيق كل ما يليق بوطننا
  • أسامة الأزهري: سنعمل تحت قيادة الرئيس السيسي على تحقيق كل ما يليق بوطننا
  • وزير الخارجية الجديد: الدولة المصرية راسخة وقوية
  • خبير سياسي: التضامن عليها عبء احتياجات المواطنين.. ومايا مرسي تملك سيرة ذاتية مشرفة
  • مصدر سياسي: مصير محمد قحطان يُعيق تحقيق تقدّم في مفاوضات مسقط حتى اليوم الثالث
  • خبير صناعي يحدد أبرز التحديات التي تنتظر الحكومة الجديدة
  • الحكومة الجديدة تستعين بكفاءات وطنية من الخبرات الدولية لبعض الحقائب الوزارية
  • جهود التهدئة تسابق الحرب في ظل الانشغالات الدولية
  • السيسي: مصر رفضت محاولات خبيثة لتهجير الفلسطينيين من غزة