موسكو - رويترز

ذكرت وكالة تاس الروسية للأنباء اليوم الجمعة أن 40 شخصا قٌتلوا وأصيب أكثر من 100 في حادث إطلاق النار الذي وقع في قاعة الحفلات الموسيقية (كروكس سيتي) بالقرب من موسكو، في هجوم وصفته روسيا بـ"العمل الإرهابي".

من جهته، توجه نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، برسالة إلى عائلات ضحايا المركز التجاري "كروكوس سيتي هول"، معزيا إياهم بمصابهم، ومهددا ومتوعدا "الإرهابيين".

وكتب مدفيديف في قناته على "تلغرام" اليوم الجمعة: " إلى عائلات القتلى الذين سقطوا في الهجوم الإرهابي - خالص التعازي وصادق المواساة لجميع أحباء الضحايا".

وأضاف: "الإرهابيون يفهمون فقط بالرد عليهم بالقوة.. لن تجدي المحاكم والتحقيقات نفعا إذا لم تُواجه القوة بالقوة.. بالموت من خلال الإعدام الكامل للإرهابيين ومحاسبة أسرهم.. تلك تجربة عالمية".

وقال مدفيديف: " إذا ثبت أن هؤلاء إرهابيون يتبعون لنظام كييف فسنقضي عليهم وعلى مسؤوليهم، يجب العثور عليهم جميعا والقضاء عليهم بلا رحمة باعتبارهم إرهابيين".

واختتم قائلا: "الموت مقابل الموت".

وذكرت وسائل إعلام روسية أن إطلاق النار وقع يوم الجمعة في قاعة الحفلات الموسيقية في مركز "كروكس سيتي هول" التجاري، في مدينة كراسنوغورسك في ضواحي العاصمة الروسية موسكو؛ حيث فتح ثلاثة أشخاص على الأقل النار، فيما وصف شهود عيان منفذي إطلاق النار بأنهم رجال بلحى سوداء يرتدون سترات مضادة للرصاص ويحملون أسلحة رشاشة. وعلم فيما بعد أن حريقا اندلع في المبنى.

وأعلنت وزارة الصحة الروسية ​​عن إرسال 50 فريق إسعاف لتقديم الرعاية الطبية لضحايا انفجار مركز "كروكس سيتي هول" التجاري في مدينة كراسنوغورسك في ضواحي العاصمة الروسية موسكو.

وقالت وزارة الصحة إنه تم إرسال أكثر من 50 فريق إسعاف إلى مدينة كراسنوغورسك لتقديم الرعاية الطبية لجميع الضحايا.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أعرب وزير النفط والمعادن عن تطلع بلادنا لتعزيز التعاون والتبادل مع روسيا

شمسان بوست / الإعلام النفطي:

حظيت مشاركة وفد بلادنا المشارك في منتدى اسبوع الطاقة الروسي، برئاسة معالي وزير النفط والمعادن، رئيس اللجنة اليمنية – الروسية، باهتمام وسائل الإعلام الروسية .



ونشرت وكالة سبوتنيك الروسية، تصريحات خاصة لمعالي وزير النفط والمعادن، رئيس اللجنة اليمنية -الروسية ، الدكتور سعيد سليمان الشماسي.



وقالت الوكالة :
ذكر وزير النفط والمعادن اليمني الدكتور سعيد سليمان الشماسي، أن التعاون والمشاركة في منتدى “أسبوع الطاقة الدولي” في روسيا، هام جدًا للقاء وزراء الدول الأخرى وكذلك بحث المشاريع المشتركة مع روسيا.

وأكد الوزير في تصريح خاص لـ”سبوتنيك”، بالقول: “جئنا للمشاركة بدعوى من روسيا لحضور منتدى “أسبوع الطاقة”، ونحن سعيدون بهذه المشاركة، وكانت هناك لقاءات طيبة مع الشركاء الروس”.



وأشار الوزير اليمني إلى أنه “جاءت هذه المشاركة لاستعادة العلاقات اليمنية الروسية، في مجال النفط والمعادن”.
وتابع الوزير بالقول: “سنلتقي مع العديد من المسؤولين الروس، من أجل توقيع العديد من مذكرات التفاهم، وستكون هناك العديد من اللقاءات مع الشركات الروسية”.



وحول الاحتياجات اليمنية للطاقة، أضاف الشماسي: “احتياجات اليمن كبيرة في مجال الطاقة، ولدينا العديد من الموارد، ولكن نحن بحاجة إلى آليات لاستخراجها واستخدامها بالشكل الأمثل، وهذا ما جئنا من أجله”.

مقالات مشابهة

  • حادث مروع في مارب يودي بحياة أطفال ونساء وإصابة آخرين
  • في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أعرب وزير النفط والمعادن عن تطلع بلادنا لتعزيز التعاون والتبادل مع روسيا
  • بايدن: حان وقت اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • آرسنال يعود لسكة الانتصارات بفوز عريض على ليستر سيتي
  • الأمم المتحدة تدعو لوقف عاجل لأطلاق النار في لبنان
  • مقتل 25 يمنيا في صفوف القوات الروسية وشباب على مقربة من جبهات أوكرانيا يناشدون بإعادتهم بعد أن تم التغرير عليهم
  • الكرملين: تغييرات السياسة النووية الروسية إشارة للغرب
  • الشرطة الألمانية تشن حملة تفتيش على خلفية هجوم إرهابي
  • ‏الخارجية القطرية: لسنا على علم بوجود ارتباط مباشر بين محادثات وقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • الاستخبارات الخارجية الروسية تتلقى معلومات جديدة عن تفجير “السيل الشمالي” تؤكد وجهة نظر موسكو