أدى أكثر من 100 ألف مُصل صلاتي العشاء والتراويح، اليوم، الجمعة، في رحاب المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، رغم قيود وتضييقات الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس- في بيان صحفي- أن أكثر من 100 ألف فلسطيني أدوا صلاتي العشاء والتراويح في المسجد الأقصى، في الجمعة الثانية من رمضان.

وكثفت قوات الاحتلال من تواجدها في البلدة القديمة بالقدس وعند أبواب "الأقصى"، في مُحاولة لعرقلة وصول الأهالي المتوجهين لأداء صلاتي العشاء والتراويح في رحاب "الأقصى".

وفرضت شرطة الاحتلال غرامات على سيارات المواطنين، بالتزامن مع توافدهم إلى الأقصى.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن قوات الاحتلال منعت للجمعة الثانية، طواقمها من دخول ساحات المسجد الأقصى، لتقديم خدمات الإسعاف للمواطنين، ومن إقامة عيادتها الميدانية، معتبرة ذلك انتهاكًا للقانون الدولي الإنساني الذي يدعو لاحترام شارة الصليب والهلال الأحمر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني صلاة التراويح في المسجد الأقصى صلاتی العشاء والتراویح

إقرأ أيضاً:

عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى تحت حماية قوات الاحتلال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام عشرات المستوطنين الإسرائيليين، اليوم الأحد، باقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي. 
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن المستوطنين الإسرائيليين، واصلوا أعمالهم الاستفزازية والإجرامية بحق الشعب الفلسطيني.
وأوضحت محافظة القدس أن 116 مستوطنا، و(135 سائحا بحسب ما تسميهم سلطات الاحتلال)، اقتحموا الأقصى.. مشيرة إلى أن الأقصى يتعرض يوميا عدا الجمعة والسبت، لاقتحامات بحماية قوات الاحتلال، على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لتغيير الأمر الواقع بالأقصى، ومحاولة تقسيمه زمانيًّا.
كما تشهد القدس القديمة وبواباتها إجراءات عسكرية مشددة تتمثل بالتفتيش الدقيق للمواطنين والمصلين في الأقصى والاعتداء عليهم، آخرها قبل نحو أسبوعين حيث جرى وضع أساسات لبناء مصعد كهربائي على مسافة 200 متر مربع من حائط البراق باتجاه المسجد الأقصى، لتسهيل اقتحامات المستعمرين.
كما خط مستوطنون متطرفون، اليوم الأحد، شعارات عنصرية، على سور القدس الأثري المحاذي للمسجد الأقصى المبارك.
وأفادت مصادر محلية فلسطينية، بأن مستوطنون خطوا شعارات عنصرية على سور القدس الأثري، قرب سوق الجمعة (السور الشرقي).
 

مقالات مشابهة

  • عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى تحت حماية قوات الاحتلال
  • نفخٌ في البوق وأداء طقوسٍ تلموديةٍ.. ماذا يعني اقتحام الأقصى يوم الجمعة؟
  • مستوطنان يقتحمان المسجد الأقصى وينفخان في البوق
  • مستوطنان يقتحمان المسجد الأقصى ويؤديان طقوسا تلمودية
  • نحو 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 40 ألف فلسطينى يؤدون صلاة الجمعة فى المسجد الأقصى
  • 40 الف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى