صحيفة اليوم:
2024-09-06@22:33:40 GMT

المملكة تدين الهجوم الإرهابي في موسكو

تاريخ النشر: 23rd, March 2024 GMT

أعربت وزارة الخارجية، عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين، للهجوم الإرهابي المسلح الذي وقع في قاعة كروكس سيتي هال بالقرب من موسكو، والذي تسبب في مقتل وإصابة عدد من الأشخاص.
وعبرت الوزارة عن خالص تعازي وصادق مواساة المملكة لذوي المتوفين ولحكومة وشعب روسيا الاتحادية الصديق في الحادث المؤلم.وكالة الإعلام الروسية: فتح ثلاثة على الأقل يرتدون ملابس مموهة النار، ما أدى إلى إصابة بعض الأشخاص.

#اليوم #موسكو
أخبار متعلقة 4 وفيات في حريق ببريدة.. والدفاع المدني يباشر الحادثأمين الأمم المتحدة يرحب بمساهمة المملكة في دعم وكالة الأونرواللتفاصيل..https://t.co/P8D9FdgwOj pic.twitter.com/m9BqoanhSe— صحيفة اليوم (@alyaum) March 22, 2024
وأكدت أهمية محاربة ومكافحة جميع أشكال التطرف والإرهاب، معربة عن تمنيات المملكة لروسيا الاتحادية وشعبها الصديق الأمن والسلامة، والشفاء العاجل للمصابين.حادث موسكوأعلنت الجهات الأمنية الروسية مساء اليوم الجمعة، أن 40 شخصا قٌتلوا وأصيب أكثر من 100 في حادث إطلاق النار الذي وقع في قاعة الحفلات الموسيقية (كروكس سيتي) بالقرب من موسكو.
أعلن حاكم مقاطعة موسكو أندريه فوروبيوف إنشاء مقر عمليات في مكان وقوع الانفجار في ضواحي موسكو.
وأفادت وكالة تاس الروسية للأنباء، أن النيران اشتعلت في حوالي ثلث المبنى التجاري، وتصاعد دخان أسود كثيف، وتم إرسال أكثر من 50 فريق إسعاف إلى مكان الحادث.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض حادث موسكو الهجوم الإرهابي موسكو

إقرأ أيضاً:

بيسكوف: موسكو سترد بالشكل المناسب على تقييد وسائل الإعلام الروسية في الغرب

الثورة نت/..
أكد المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن روسيا سترد بالشكل المناسب على القيود غير القانونية المفروضة على وسائل الإعلام الروسية في الغرب.
ونقلت وكالة أنباء “تاس” عن بيسكوف اليوم الجمعة، تعليقاَ على العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على وسائل إعلام روسية، قوله: “إن الغربيين يتبعون طرقاً غير قانونية لتدمير عمل وسائل إعلامنا في الخارج، فهم يعيقون نشر المعلومات ويضعون العراقيل أمام عمل الصحفيين الروس هناك، وطبعا في ظروف المواجهة الحادة يتطلب ذلك المعاملة بالمثل، لذلك يجب علينا الرد بشكل مناسب وسنفرض قيوداً تقييدية عليهم ولاسيما على وسائل الإعلام الأمريكية”.

وكانت الولايات المتحدة فرضت أمس الأول عقوبات على مجموعة روسيا سيغودنيا الإعلامية ووكالة نوفوستي وموقع روسيا اليوم وسبوتنيك وريوبتلي، كما طالت العقوبات الجديدة رئيسة تحرير مجموعة روسيا سيغودنيا مارغريتا سيمونيان وعدداً من كبار مديري هذه القناة التلفزيونية.

ووفقاً لوزارة الخارجية الروسية، قامت دول ما يسمى الغرب الجماعي منذ عام 2022 بفرض حوالي 150 من القيود المختلفة على وسائل الإعلام والصحفيين الروس.

مقالات مشابهة

  • بيسكوف: موسكو سترد بالشكل المناسب على تقييد وسائل الإعلام الروسية في الغرب
  • الخارجية تدين إدعاءات الإرهابي نتنياهو بشأن محور فيلاديلفيا
  • وزارة الخارجية تدين إدعاءات الإرهابي نتنياهو بشأن محور فيلاديلفيا
  • وكالة الأنباء الفرنسية: 3 قتلى في قصف أوكراني استهدف منطقة بيلجورود الروسية 
  • الإمارات تدين الهجوم الإرهابي في كابول
  • الإمارات تدين الهجوم الإرهابي الذي وقع في كابول
  • «الخارجية الروسية»: حاجة موسكو إلى تعديل عقيدتها النووية مرتبطة بالموقف
  • مصر تدين الهجوم الإرهابي في شرق نيجيريا: متضامنون مع أسر الضحايا
  • مصر تدين الهجوم الإرهابي في ولاية يوبي بشرق نيجيريا
  • مصر تدين الهجوم الإرهابي في ولاية «يوبي» بشرق نيجيريا