صدى البلد:
2024-06-29@22:49:54 GMT

غير الأكل .. أسباب غير متوقعة للحموضة المتكررة

تاريخ النشر: 23rd, March 2024 GMT

الحموضة هي شعور شائع يصيب عدد كبير من الأشخاص من مختلف الأعمار ويسبب حرقة في الصدر أو المعدة، وغالبًا ما يكون مصحوبًا بأعراض أخرى مثل عسر الهضم والانتفاخ والتجشؤ.

بعد القهوة.. البسلة تستخدم في غش أكلة باهظة الثمن |لن تتوقعها جربه على نفسه.. محمد هانى الناظر يكشف خطوات عمل سيروم للشعر تشخيص جمال شعبان طلع صح.

.استشاري بمستشفى أمريكي يكشف حقيقة إصابة أحمد رفعت بالحجاب.. شاهد| شريهان تتألق فى رمضان

ويعد تناول الأكلات الدسمة والأطعمة الدهنية من أشهر أسباب الحموضة ولكن ما لا يعرفه كثيرون أنها فى بعض الأحيان قد تكون مؤشرا لأمراض مختلفة

ووفقا لما جاء فى موقع فارمسي نعرض لكم أسباب غير متوقعة وراء الحموضة المتكررة 

ارتجاع المريء: هو السبب الأكثر شيوعًا وراء الحموضة
قرحة المعدة: هي تقرحات مفتوحة في بطانة المعدة أو الاثني عشر وهى من أبرز أسباب الحموضة.
فتق الحجاب الحاجز: هو ضعف في العضلة التي تفصل بين المعدة والمريء.

بعض الأدوية: مثل مضادات الالتهاب غير الستيرويدية (NSAIDs) مثل الأسبرين والإيبوبروفين.

بعض الأطعمة والمشروبات: مثل الأطعمة الدهنية والحارة، والمشروبات الغازية، والكحول، والكافيين.

الاسبرين

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحموضة اسباب الحموضة ارتجاع المريء الأسبرين

إقرأ أيضاً:

ليه التزم بنظام غذائي صحي؟.. فوائد ممارسة العادات الصحية

ليه التزم بنظام غذائي صحي؟..  فوائد ممارسة العادات الصحية يمكن من خلال اتّباع نظام غذائيّ صحيّ المحافظة على سلامة الجسم، ومستويات الطاقة فيه، ولا يعني بالضرورة أنّ تناول الأكل الصحيّ سوف يفقد الشخص الشعور بلذّة الطعام، أو سيحتاج من الشخص المزيد من الوقت لتحضيره فيوجد العديد من الوجبات الغذايّة الصحيّة التي لا تحتاج إلى وقت طويل في تحضيرها، وتتميّز بطعم شهيٍّ في الوقت نفسه

فوائد ممارسة العادات الصحية لممارسة العادات الصحيّة

فوائد ممارسة العادات الصحية لممارسة العادات الصحيّة أثر كبير في حياة الشخص، ومن الآثار التي يمكن ملاحظتها عند ممارسة هذه العادات ما يأتي:

 المحافظة على وزن صحيّ: 

حيثُ يساعد تناول الوجبات الغذائيّة الصحيّة وممارسة التمارين الرياضيّة بانتظام على القدرة على التحكّم في الوزن ومنع كسب الوزن الزائد. تحسين المزاج: تنعكس سلامة الجسم على سلامة العقل والمزاج، حيثُ تؤدي ممارسة التمارين الرياضيّة إلى تحفيز إنتاج هرمون الإندورفين الذي يساعد على الشعور بالسعادة والاسترخاء، كما يساعد تناول الأكل الصحيّ على تحسّن المظهر الخارجيّ للشخص ممّا يزيد من ثقته، كما تساعد ممارسة التمارين الرياضيّة على خفض التوتر، وتحسين القدرة المعرفيّة لدى الشخص

مقاومة الأمراض

تساعد العادات الصحيّة على مقاومة الأمراض من خلال المحافظة على النسب الطبيعيّة من الكولسترول، وضغط الدم، كما تساعد العادات الصحيّة على السيطرة على بعض الأمراض مثل مرض السكريّ، ومتلازمة الأيض والاكتئاب. تعزيز الطاقة: يؤدي تناول الأكل غير الصحيّ إلى الشعور بالخمول والتعب، بينما يساعد تناول الأكل الصحيّ على الحصول على الكميّات الكافية من الطاقة، كما تساعد ممارسة التمارين الرياضيّة بانتظام على تعزيز قوة العضلات والقدرة على التحمّل، والحصول على مزيد من الطاقة لما لممارسة التمارين الرياضيّة من فائدة في المساعدة على إيصال الأكسجين، والعناصر الغذائيّة إلى أنسجة الجسم المختلفة، كما تساعد ممارسة التمارين الرياضيّة على تحسين النوم بسبب الحصول على نوم أعمق ولعدد ساعات أطول.

فوائد ممارسة العادات الصحية  ازاي تعيش حياة صحية؟.. خطوات نظام غذائي سليم 100% فوائد صحية مذهلة لماء الزبيب في إنقاص الوزن

مقاومة الأمراض

ليه التزم بنظام غذائي صحي؟..  فوائد ممارسة العادات الصحية تساعد العادات الصحيّة على مقاومة الأمراض من خلال المحافظة على النسب الطبيعيّة من الكولسترول، وضغط الدم، كما تساعد العادات الصحيّة على السيطرة على بعض الأمراض مثل مرض السكريّ، ومتلازمة الأيض، والاكتئاب.

تعزيز الطاقة

ليه التزم بنظام غذائي صحي؟..  فوائد ممارسة العادات الصحية يؤدي تناول الأكل غير الصحيّ إلى الشعور بالخمول والتعب، بينما يساعد تناول الأكل الصحيّ على الحصول على الكميّات الكافية من الطاقة، كما تساعد ممارسة التمارين الرياضيّة بانتظام على تعزيز قوة العضلات والقدرة على التحمّل، والحصول على مزيد من الطاقة لما لممارسة التمارين الرياضيّة من فائدة في المساعدة على إيصال الأكسجين، والعناصر الغذائيّة إلى أنسجة الجسم المختلفة، كما تساعد ممارسة التمارين الرياضيّة على تحسين النوم بسبب الحصول على نوم أعمق ولعدد ساعات أطول.

مقالات مشابهة

  • خبير تربوي يكشف أسباب صعوبة امتحان الفيزياء بالثانوية العامة 2024
  • زعيم المعارضة التركية يكشف موعد اعتزامه اللقاء بالأسد.. تواصل من وراء الأبواب
  • تقف وراء 65% من الوفيات.. أكثر 10 أسباب حصدًا لأرواح العراقيين سنويًا
  • الزمالك يكشف أسباب التراجع عن الانسحاب ويرد على انتقادات الجماهير
  • حسام موافى يكشف أسباب الفشل الكلوى وأنواعه (فيديو)
  • استشاري تغذية يكشف لـ الوفد الأسباب الحقيقة وراء زيادة الوزن بعد الإصابة بسرطان الثدي
  • المصرف المركزي يكشف عن أسباب التأخر في صرف منح الطلبة الدارسين بالخارج
  • ناتشو يكشف أسباب اختياره نادي القادسية ورفض العروض الأوروبية
  • ليه التزم بنظام غذائي صحي؟.. فوائد ممارسة العادات الصحية
  • روي باروس يكشف أسباب هزيمة البرتغال أمام جورجيا