أعلنت شركة القدية للاستثمار السعودية، الجمعة، أنه سيتم بناء أول متنزه ترفيهي في العالم قائم على فكرة سلسلة القصص المصورة والأفلام وألعاب الفيديو “دراغون بول” في السعودية.

أعلنت الشركة في بيان صحفي عن إطلاق مشروع متنزه ترفيهي جديد، والذي سيكون جزءاً من مشروع القدية للاستثمار بالقرب من الرياض. يتمحور المتنزه حول عالم شخصية الأنمي الشهيرة جوكو وأصدقائه، وسيتضمن المشروع مساحات للتجول ومناطق جذب مستوحاة من سلسلة دراغون بول في سبع مناطق مختلفة، بالإضافة إلى فنادق ومطاعم.

تم نشر قصص سلسلة دراغون بول لأول مرة في مجلة ويكلي شونن جامب اليابانية المصورة عام 1984، ومنذ ذلك الحين حققت نجاحاً كبيراً، حيث تم تحويلها إلى أفلام وألعاب فيديو ومسلسلات تلفزيونية متنوعة. وفي وقت سابق هذا الشهر، توفي مؤلفها أكيرا تورياما، وهو مؤلف مانغا ياباني مشهور، وبلغ من العمر 68 عامًا، مما أدى إلى تنظيم مراسم تأبين ونصب تذكارية في جميع أنحاء العالم.

تأتي مشاريع الترفيه الضخمة ضمن جهود السعودية لتنويع مصادر دخلها وتعزيز قطاع الترفيه في المملكة، ويتم بناء مشروع القدية على مساحة تزيد على مثلي مساحة عالم ديزني في ولاية فلوريدا الأمريكية، حيث من المقرر أن يضم أيضًا مدينة ملاهي لسيكس فلاغز.

رويترز

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: دراغون بول

إقرأ أيضاً:

عمرو الفقي يشيد بتصريحات تركي آل الشيخ عن الفن المصري

قال عمرو الفقي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية: «بكل تقدير تابعت ما قاله العزيز المستشار تركي الشيخ عن ما قدمته وتقدّمه مصر لأكثر من 100 عام من أعمال سينمائية ومسرحية  للعالم من خلال مخرجين وممثلين ومنتجين وكتاب آثروا في عقول وقلوب مئات الملايين في مصر والعالم العربي».

وأضاف: «ومن هنا أوكد أن عمق العلاقة بين مصر والمملكة العربية السعودية فتح الباب أمام تعاون مشترك ضخم وبناء مع الهيئة العامة للترفية بقيادة تركي الشيخ من خلال صندوق بج تايم…فهذا تعاون من شأنه التكامل من أجل تطوير وإنتاج مشترك لمحتوى يغذي خريطة السينما والمسرح والداما العربية ويتجاوز حدود المنطقة ليصل للعالم بالمحتوى العربي من خلال منصات الترفيه المختلفة».

وتابع: «ونحن في مصر سعداء بالنهضة التي تعيشها المملكة العربية السعودية في شتى المجالات وخاصة مجال الترفيه والإنتاج السينمائي والدرامي والمسرحي مما سينعكس إيجابيا في المستقبل على انتعاش صناعة الترفيه التي تعتبر مغذي أساسي للعديد من الصناعات ومصدر عمل لملايين العمال والفنيين والمبدعين».

مقالات مشابهة

  • المتحدة للخدمات الإعلامية: السعودية تعيش نهضة في شتى المجالات.. “خاصة الترفيه”
  • عمرو الفقي يشيد بتصريحات تركي آل الشيخ عن الفن المصري
  • «تيك توك» تتعاون مع كأس العالم للرياضات الإلكترونية.. وتُصبح منصة الترفيه الرسمية للبطولة
  • صلاح عزت قائمًا بأعمال رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء
  • “النوم لأسابيع”.. وباء غريب اجتاح العالم قبل مئة عام
  • “كتائب القسام” تعلن تنفيذ هجوم كبير على مقر قيادة عمليات الجيش الإسرائيلي في رفح
  • فريق “فالكونز” السعودي يتصدر بطولة “كود: وورزون” بـ 97.2 نقطة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • محمد حماقي يحيي حفلا غنائيا ضمن «ليالي مصر» في بورسعيد اليوم
  • بطولتي ” كود : وورزون ” و ” موبايل ليجندز ” تقص شريط 22 بطولة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • منى عبد الوهاب عن شراكة مهرجان العلمين مع هيئة الترفيه: مثمرة وتستحق المشاهدة