شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن مصرف البحرين المركزي يرفع سعر الفائدة الأساسي بمقدار 25 نقطة، المنامة 26 7 كونا — قرر مصرف البحرين المركزي اليوم الاربعاء وبأثر فوري رفع سعر الفائدة الأساسي على ودائع الأسبوع الواحد من 6 بالمئة إلى 25ر6 .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مصرف البحرين المركزي يرفع سعر الفائدة الأساسي بمقدار 25 نقطة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مصرف البحرين المركزي يرفع سعر الفائدة الأساسي بمقدار...
المنامة - 26 - 7 (كونا) -— قرر مصرف البحرين المركزي اليوم الاربعاء وبأثر فوري رفع سعر الفائدة الأساسي على ودائع الأسبوع الواحد من 6 بالمئة إلى 25ر6 بالمئة.وذكر المصرف في بيان نقلته وكالة الانباء البحرينية (بنا) أنه تم رفع سعر الفائدة على ودائع الليلة الواحدة من 75ر5 بالمئة إلى 6 بالمئة في حين حافظ على سعر الفائدة على الودائع لفترة أربعة أسابيع دون تغيير عند مستوى 75ر6 بالمئة.واضاف انه حافظ كذلك على سعر الفائدة الذي يفرضه المصرف المركزي على مصارف قطاع التجزئة مقابل تسهيلات الإقراض عند مستوى 7 بالمئة.ويأتي رفع سعر الفائدة الاساسي على ضوء التطورات في أسواق المال الدولية وضمن الإجراءات التي يتخذها المصرف لتحقيق الاستقرار النقدي والمالي.ويتابع المصرف المركزي البحريني رصده للتطورات في السوق الدولية والمحلية وذلك لاتخاذ أي تدابير إضافية لازمة من أجل المحافظة على الاستقرار النقدي والمالي في المملكة. (النهاية) خ ن ع / ر ج

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مصرف البحرين المركزي يرفع سعر الفائدة الأساسي بمقدار 25 نقطة وتم نقلها من وكالة الأنباء الكويتية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الذهب يتجه لتسجيل أفضل أداء فصلي منذ 2016

سنغافورة-رويترز

 تراجعت أسعار الذهب اليوم الاثنين لكنها ظلت بالقرب من المستوى المرتفع غير المسبوق الذي سجلته الأسبوع الماضي وتتجه لتحقيق أفضل أداء فصلي في أكثر من ثماني سنوات بدعم من قرار خفض أسعار الفائدة الأمريكية وتوقعات بخفض كبير آخر في نوفمبر تشرين الثاني.

وبحلول الساعة 0404 بتوقيت جرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2653.38 دولار للأوقية (الأونصة) بسبب ارتفاع الدولار.

ويجعل صعود الدولار الذهب أقل جاذبية لحاملي العملات الأخرى.

وارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 14 بالمئة منذ بداية الربع الجاري، مسجلة أفضل أداء ربع سنوي منذ يناير كانون الثاني 2016.

وعلى أساس شهري، تقدم الذهب ستة بالمئة في سبتمبر أيلول بعد أن صعد إلى مستوى غير مسبوق عند 2685.42 دولار يوم الخميس في ارتفاع جاء مدفوعا بخفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة نصف نقطة مئوية وإجراءات تحفيز اقتصادي في الصين واستمرار المخاوف بشأن الحرب في الشرق الأوسط.

وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 2695.80 دولار.

وأظهرت بيانات يوم الجمعة أن الاقتصاد الأمريكي حافظ على جزء من زخمه القوي في الربع الثالث، في حين استمرت الضغوط التضخمية في التراجع. وعززت البيانات التوقعات بخفض آخر كبير لأسعار الفائدة في اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في نوفمبر تشرين الثاني.

ويعد الذهب الذي لا يدر عوائد من الأدوات الاستثمارية المفضلة في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة وفي أثناء الاضطرابات الجيوسياسية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 31.49 دولار للأوقية بعد أن بلغت أعلى مستوى في 12 عاما يوم الخميس. وتتجه للصعود ثمانية بالمئة بنهاية الربع الجاري.

وخسر البلاتين 0.1 بالمئة وصولا إلى 999.35 دولار بينما صعد البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 1012.50 دولار. ويتجه المعدنان لتحقيق مكاسب فصلية.

مقالات مشابهة

  • الدولار يرتفع بعد تصريحات لرئيس الفيدرالي حول الفائدة
  • الدولار يرتفع بعد معارضة رئيس المركزي الأمريكي لتوقعات بتيسير نقدي كبير
  • الذهب يرتفع بعد تصريحات رئيس الفيدرالي
  • “المركزي الروسي” يواصل خفض سعر الروبل أمام العملات الرئيسة
  • الذهب يتراجع عن أعلى مستوى له بعد تلميحات خفض الفائدة بمقدار محدود
  • باول يتوقع مزيدًا من انخفاض التضخم في الاقتصاد
  • القاهرة تُرحب باتفاق مصرف ليبيا المركزي
  • توقعات بتراجع التضخم في تركيا لأقل من سعر الفائدة في أيلول
  • الذهب يتجه لتسجيل أفضل أداء فصلي منذ 2016
  • الشاوش: أكثر من 100 عضو بمجلس الدولة أيدوا “اتفاق المصرف المركزي”