اختتمت القمة الأوروبية في بروكسل اليوم الجمعة، وشددت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني على استمرار بلادها في بذل كل الجهود الممكنة لدعم أوكرانيا وحل النزاع مع روسيا.

وقالت ميلوني في تصريحات صحفية عقب القمة: "في كل مجلس أوروبي يتم اتخاذ خطوات إلى الأمام، وتبذل إيطاليا أيضا كل ما في وسعها. نحن مقتنعون جدا بما نقوم به لبناء السلام والدفاع عن احترام القواعد، والتي بدونها للأسف، لن يتمتع أحد بالأمن".

وأشارت ميلوني إلى أن القمة الأوروبية أكدت على دعم أوكرانيا من خلال اتفاق هام يقضي بتخصيص 5 مليارات دولار إضافية لمرفق السلام الأوروبي.

كما أوضحت رئيسة الوزراء الإيطالية أن القمة الأوروبية توصلت إلى بعض الاستنتاجات بشأن الشرق الأوسط، والتي كانت موضوع عمل طويل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيسة الوزراء الإيطالية أوكرانيا السلام دعم أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

هاريس: تنازل أوكرانيا عن أراض هو صيغة للاستسلام وليس السلام

شددت نائبة الرئيس الأميركي ومرشحة الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة، الخميس، على أن المقترحات التي من شأنها تنازل أوكرانيا عن أجزاء كبيرة من أراضيها ذات السيادة هي مقترحات للاستسلام وليس السلام.

أتت تصريحات هاريس عقب اجتماع مع الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، في البيت الأبيض، الخميس، وردا على تعليقات أدلى بها الرئيس السابق ومرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية، الذي دعا إلى تنازل أوكرانيا عن أجزاء من أراضي التي أصبحت خاضعة للسيطرة الروسية مقابل التوصل إلى السلام.

وأكدت هاريس أن "دعمها للشعب الأوكراني راسخ".

وقالت هاريس لزيلينسكي في البيت الأبيض إن "الشعب الأوكراني يدافع بشجاعة عن دياره ووطنه وحريته وديمقراطيته في مواجهة دكتاتور وحشي"، في إشارة إلى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين. 

وتطالب أوكرانيا بالحصول على إذن لضرب العمق الروسي بصواريخ بعيدة المدى. ولا تسمح واشنطن لكييف سوى بضرب أهداف روسية في المناطق الأوكرانية المحتلة وبعض المناطق الروسية الحدودية المرتبطة مباشرة بعمليات القتال التي تنفذها موسكو.

وحذّر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أن قرارا بالسماح بضرب العمق الروسي سيعني أن "دول (حلف شمال الأطلسي) الناتو في حالة حرب مع روسيا"، ولوح باستخدام السلاح النووي في تصريحات وصفتها واشنطن بـ المتهورة". 

مقالات مشابهة

  • نظرات تذوب إعجابًا.. صور ايلون ماسك ورئيسة الوزراء الإيطالية تغزو التواصل
  • فعالية الأشرعة البيضاء بصور تؤكد أهمية السياحة في ترسيخ السلام العالمي
  • ميلوني: وضع الإيطاليين في لبنان لم يتغير
  • تقرير: الاستخبارات الأميركية تؤكد على مخاطر السماح لأوكرانيا بشن ضربات بعيدة المدى
  • بكين: دول الجنوب بصدد تأسيس منصة لتسوية نزاع أوكرانيا
  • ‎محمد بن راشد ومنصور بن زايد يهنئان رئيسة وزراء سريلانكا
  • وزير خارجية الصومال: لا يمكن تسوية نزاع أوكرانيا إلا عبر الحوار
  • محمد بن راشد ومنصور بن زايد يهنئان رئيسة وزراء سريلانكا
  • هاريس: تنازل أوكرانيا عن أراض هو صيغة للاستسلام وليس السلام
  • مركز الأنباء الأممي: أثمرت جهود التخطيط لبناء السلام والتنمية بـ3 بلديات في ليبيا