بعد أشهر من الاختفاء وكثير من الأقاويل حول حياتها، ظهرت الأميرة كيت أميرة ويلز زوجة الأمير ويليام اليوم الجمعة لتكسر الصمت وتعلن عن السر وراء اختفائها ومرضها والعملية الجراحية التي خضعت لإجرائها في شهر يناير الماضي.

خرجت الأميرة صاحبة الـ 42 عامًا أمام العالم أخيرًا لتعلن إصابتها بالسرطان وأنها تخضع للعلاج الكيميائي الوقائي، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

كيم جونج أون زعيم المحظورات في كوريا الشمالية يمنع شعبه من تربية هذا الحيوان.. ما الحكاية؟ تعليق جارح أخرجها عن صمتها| أروى جودة تكشف معاناتها مع هذا المرض

في رسالة فيديو عاطفية تم تصويرها في وندسور، كشفت كيت أن الأخبار التي تدور حولها كانت بمثابة صدمة كبيرة وأنها وويليام يبذلان كل ما في وسعهما لمعالجة وإدارة هذا الأمر بشكل خاص من أجل عائلتهم الصغيرة.

جاء ذلك بعد أيام من رؤيتها وهي تبتسم مع الأمير ويليام أثناء مغادرتهما متجرهما الزراعي المفضل بالقرب من منزلهما في وندسور، وقالت إن زوجها كان مصدرًا كبيرًا للراحة والطمأنينة أثناء معركتها مع السرطان.

دعم وحب مستمر

وقالت الملكة المستقبلية، وهي تتحدث من مقعد في حديقتها: “لقد استغرقنا بعض الوقت لشرح كل شيء لجورج وشارلوت ولويس بطريقة مناسبة لهم، ولطمأنتهم بأنني سأكون كذلك”.

وأضافت:"كما قلت لهم؛ أنا بخير وأزداد قوة كل يوم من خلال التركيز على الأشياء التي ستساعدني على الشفاء؛ في عقلي وجسدي ورحى، يعد وجود ويليام بجانبي مصدرًا رائعًا للراحة والطمأنينة"، وأشارت :"لمست الحب والدعم واللطف الذي أظهره الكثير منكم، وهذا يعني الكثير بالنسبة لنا".

https://www.dailymail.co.uk/news/article-13228405/will-prince-harry-fly-kate-middleton-cancer-diagnosis.html#v-52694784387989947لا تخمنوا نوع السرطان

تم اكتشاف سرطان كيت فقط بعد أن خضعت لعملية جراحية كبرى في البطن في عيادة لندن في يناير، وقال قصر كنسينجتون في لندن إنه لن يشارك تفاصيل حول نوع السرطان الذي تعاني منه الأميرة، أو في أي مرحلة من السرطان، وطلب من الناس عدم التكهن.

الملك تشارلز الذي يخضع حاليًا أيضًا لعلاج السرطان، والملكة قد تم إبلاغهما بالأخبار، كما قال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك إن" أميرة ويلز تحظى بحب ودعم البلاد بأكمله، حيث تم الكشف عن معركتها مع السرطان هذا المساء وجاءت التمنيات الطيبة من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك من البيت الأبيض".

أمطار في الربيع| تفاصيل طقس الأيام المقبلة.. وظواهر عجيبة تصاحب درجات الحرارة أول ظهور للأميرة كيت مع زوجها ويليام بعد اختفائها 3 أشهر.. تفاصيل السرطان يقصف العائلة المالكة

تعيش العائلة المالكة البريطانية أزمة جديدة في الوقت الحالي حيث يعاني فيه الملك تشارلز أيضًا من مرض السرطان، في يناير تم تشخيص إصابة سارة، دوقة يورك، بسرطان الجلد، بعد ستة أشهر فقط من علاجها من سرطان الثدي، والأميرة الآن في ما يوصف بأنه "مسار التعافي" بعد أن بدأت دورة العلاج الكيميائي في أواخر فبراير.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

دول عربية تدين اغتيال نصرالله وتعلن الحداد.. واحتجاجات

أدانت دول عربية، اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، على يد الاحتلال في غارة على الضاحية الجنوبية من بيروت، وشهدت بعض عواصمها احتجاجات وإعلان الحداد الرسمي.

جاء ذلك في بيانات ومواقف صادرة عن لبنان والعراق وسوريا وفلسطين، والمغرب وسلطنة عمان.

وأعلنت الحكومة اللبنانية، السبت، الحداد 3 أيام بدءا من الاثنين على نصر الله، مؤكدة أن يوم تشييعه الذي لم يحدد الحزب موعده بعد سيكون "يوم توقف عن العمل".

وفي العراق، وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، السبت، بإعلان الحداد العام في جميع أنحاء العراق لثلاثة أيّام، بعد أن نعي نصر الله، معتبرا اغتياله "جريمة واعتداء آثما يؤكد تعدي الكيان الصهيوني كلّ الخطوط الحمراء"، وفق بيانين للحكومة.

كما شهدت بغداد تظاهرات حاشدة، مساء السبت، قرب المنطقة الخضراء وسط العاصمة، تنديدا باغتيال حسن نصر الله، وحاول متظاهرون اجتياز جسر المنطقة الخضراء ببغداد للوصول إلى السفارة الأمريكية لكن قوات الأمن منعتهم.



كما أعلنت دمشق، الحداد 3 أيام، وأدانت خارجية النظام السوري، "العدوان الإسرائيلي الذي أسفر عن استشهاد حسن نصر الله"، وفق وما نقلته وكالة الأنباء الرسمية للنظام.

كما قدم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ومنظمة التحرير الفلسطينية تعازيه إلى حزب الله "باستشهاد" أمينه العام حسن نصر الله، والحكومة اللبنانية بـ"ضحايا العدوان الإسرائيلي"، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا".

كما لاقى اغتيال نصر الله، إدانات من هيئات وجماعات وشخصيات.

وقال مفتي سلطنة عمان، الشيخ أحمد الخليلي : "ساءنا كثيرا نعي الأمين العام لحزب الله، بعدما كان شجى في حلق المشروع الصهيوني مدةً تزيد على ثلاثة عقود"، داعيا إلى "تثبيت المقـاومة في لبنان وفلسطين، واتحاد المسلمين على كلمة سواء".

كما تقدمت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في بيان "بأحر التعازي لحزب الله اللبناني باستشهاد أمينه العام الشيخ حسن نصر الله".

وأعلنت حركة حماس، في بيان، "إدانة العدوان الصهيوني الهمجي"، الذي أدى لمقتل نصر الله، واعتبرته "عملا إرهابيا جبانا، ومجزرة وجريمة نكراء".

وقدم زعيم جماعة الحوثي اليمنية، عبد الملك الحوثي، في خطاب مساء السبت التعازي إلى أسرة نصر الله ووصفه بالشهيد، مؤكدا استمرار "جبهات الإسناد ومحور الجهاد".

ووجهت الجماعة "أحر التعازي لأسرة السيد نصر الله ولحزب الله ومجاهديه وللشعب اللبناني والأمة الإسلامية، وأكدت أن أميركا شريكة في العدوان على لبنان وغزة، والتطور الخطير للعدوان على لبنان يفتح الباب على حرب مفتوحة وشاملة لن تكون نتيجتها إلا وبالا على الكيان المؤقت ومجرمي الحرب".

وأعلن المتحدث العسكري للجماعة يحيى سريع، في بيان متفلز في أعقاب اغتيال نصر الله، أن قوات الجماعة استهدفت مطار بن غوريون الدولي جنوب شرق تل أبيب، وسط إسرائيل بصاروخ باليستي، أثناء وصول رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، قادما من نيويورك.



كما نعى زعيم التيار الوطني الشيعي مقتدى الصدر، السبت، نصر الله، وقال: "وداعا يا رفيق درب المقاومة والممانعة".

كما نعى حزب العدالة والتنمية المغربي (معارض) الأمين العام لـ"حزب الله"، ووصفه في بيان بأنه "شهيد".

وفي الأردن، نفذ محتجون وقفة بالقرب من سفارة الاحتلال في عمان، ورفعوا صور نصر الله، ورددوا هتافات تدين إقدام الاحتلال على اغتياله.

وكان جيش الاحتلال أعلن رسميا، اغتياله نصر الله، في غارة شنتها مقاتلات له من طراز "إف 35" الجمعة على هدف بمنطقة حارة حريك في ضاحية بيروت الجنوبية، المعقل الرئيسي لـ"حزب الله"، ولاحقا أقر "حزب الله" باغتيال أمينه العام.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن "طائرات من السرب 69 أسقطت نحو 85 قنبلة خارقة للتحصينات، تزن الواحدة منها طنا، في عملية اغتيال نصر بينما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن "الجيش أسقط نحو 80 طنا من القنابل على مكان تواجد نصر الله بالضاحية الجنوبية".

مقالات مشابهة

  • علامة احذر ظهورها ليلا تشير إلى إصابتك بمرض خطير.. إليك الحل
  • من كان الجاسوس؟ .. (إسرائيل) كانت تعرف مكان نصر الله مُنذ أشهر وقرّرت اغتياله خوفًا من اختفائه - تفاصيل
  • تفاصيل عملية اغتيال حسن نصرالله: تصعيد خطير في الصراع اللبناني الإسرائيلي
  • دول عربية تدين اغتيال نصرالله وتعلن الحداد.. واحتجاجات
  • 400 قطعة أثرية من بحر الصين الجنوبي تظهر لأول مرة في هاينان
  • سبب وفاة زوجة الفنان إسماعيل فرغلي.. لحظات مؤلمة عاشتها قبل الرحيل (تفاصيل)
  • تعرف على الأحزاب الجديدة التي ستشارك لأول مرة في انتخابات كوردستان
  • معلومات عن الفنان إسماعيل فرغلي بعد وفاة زوجته بمرض السرطان
  • العلاقة بين قلة النوم والإصابة بالسكر من النوع الثاني.. تحذير خطير
  • عناكب ضخمة تثير ذعر السكان في مدينة أمريكية (تفاصيل)