شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن ندوة توعوية في الجامع الكبير بصنعاء بذكرى عاشوراء، ندوة توعوية في الجامع الكبير بصنعاء بذكرى عاشوراءفي يوليو 26, 2023 7يمني برس عقدت بالجامع الكبير بصنعاء مساء اليوم .،بحسب ما نشر يمني برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ندوة توعوية في الجامع الكبير بصنعاء بذكرى عاشوراء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ندوة توعوية في الجامع الكبير بصنعاء بذكرى عاشوراء

ندوة توعوية في الجامع الكبير بصنعاء بذكرى عاشوراء

في يوليو 26, 2023 7

يمني برس|

عقدت بالجامع الكبير بصنعاء مساء اليوم ندوة توعوية بعنوان “عاشوراء.. انتصار الدم على السيف” بمناسبة ذكرى عاشوراء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام ، نظمتها وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بالاشتراك مع دائرة الثقافة القرآنية بالمكتب التنفيذي..

وفي الندوة التي حضرها مدير مديرية صنعاء القديمة، مهدي عرهب، تطرق الأمين العام لرابطة علماء اليمن، طه الحاضري  بالمحور الأول، لمحة من حياة وشخصية، الإمام الحسين ومواقفه وثورته ضد الطغيان .. مشدداً على ضرورة استخلاص العبر من هذه الذكرى في الصمود والثبات لمواجهة الأعداء ورفض مشاريع الهيمنة والوصاية والاستكبار، واستعرض مواقف من شجاعة الإمام الحسين وتضحيته وكذا الوقائع التاريخية والمنطلقات الثورية لخروج الإمام الحسين، وما اتسم به من مآثر عظيمة خلال مسيرته الجهادية، في مواجهة الطغاة والمستكبرين ووقوفه إلى جانب الحق ونصرة المستضعفين

وأهمية الاستفادة من دروس الإمام الحسين في الجهاد ومواجهة الطغاة كما يفعل اليوم محمور المقاومة في موجهه الكيان الصهيوني… وكيف استطع أن يربك العدو الإسرائيلي ويلحقه بالكثير من الخسائر..

من جهته أشار الناشط الثقافي، محمد إبراهيم شرف الدين في المحور الثاني دروس وعبر من كربلاء وأثار التفريط مع توجيهات الله سبحانه وتعالى، موضحا أن إحياء ذكرى عاشوراء يأتي لاستلهام الدروس في التحرك العملي لمواجهة قوى الطغيان والاستكبار بقيادة أمريكا والكيان الصهيوني وأدواتهما من السعودية والإمارات..

مؤكدا على ضرورة استشعار المسئولية والرقابة الذاتية وأن نتعلم من كربلاء معنى التضحية والفداء والجهاد، والوقوف مع الحق، بتوحيد الصفوف وتقديم الأنموذج الإسلامي في مواجهة ثقافة الباطل..

حضر الندوة عدد من الشخصيات العلمائية والثقافية والاجتماعية….-

7

شارك

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ندوة توعوية في الجامع الكبير بصنعاء بذكرى عاشوراء وتم نقلها من يمني برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الإمام الحسین

إقرأ أيضاً:

البحوث الإسلامية يحتفل باليوم العالمي للصم في الجامع الأزهر

 ينظم مجمع البحوث الإسلامية، ظهر اليوم السبت، احتفالًا بالجامع الأزهر بمناسبة اليوم العالمي للصم، وذلك بحضور لفيف من قيادات وعلماء الأزهر، وعدد من ذوي الهمم.


ويشتمل برنامج الحفل، الذي قد انطلق في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرا، على مجموعة من الكلمات لقيادات الأزهر؛ للتأكيد على دوره في دعم ذوي الهمم ورعايتهم وتعزيز مشاركتهم المجتمعية في كل مناحي الحياة، بالإضافة إلى جهود توضيح صحيح الدين لهم، وتصحيح المفاهيم المغلوطة لديهم، كما يشتمل البرنامج على مجموعة من الفقرات التي تبين الجهود التدريبية لواعظات الأزهر في توعية الصم بكثير من المفاهيم المرتبطة بالقضايا الفكرية والمجتمعية، وفقرات يقدمها عدد من ذوي الهمم والمتدربين على لغة الإشارة، وفي ختام الحفل يتم تكريم عدد من الصم والمتدربين على لغة الإشارة. 

مقالات مشابهة

  • «دور المرأة في بناء الأسرة والمجتمع» ندوة توعوية لخريجي الأزهر بمطروح
  • نائب إطاري يطالب دفن (نصرالله) في مرقد الحسين ليزار من قبل الشيعة!!
  • طلب عراقي بنقل جثمان نصر الله الى كربلاء ودفنه بمرقد الإمام الحسين (ع)
  • نائب يطلب موافقة عائلة الشهيد نصرالله بنقل جثمانه لدفنه في مرقد الامام الحسين
  • "سلامتك تهمنا".. "العمل" بسوهاج تنظم ندوة توعوية للعاملين بشركة المياه
  • الأحد.. ندوة لمناقشة "ديوان خيالي للشاعر الكبير جمال بخيت" بالصحفيين
  • اليوم.. ندوة لمناقشة “ديوان خيالي” للشاعر الكبير جمال بخيت بنقابة الصحفيين
  • الأحد.. ندوة لمناقشة “ديوان خيالي” للشاعر الكبير جمال بخيت
  • البحوث الإسلامية يحتفل باليوم العالمي للصم في الجامع الأزهر
  • الجامع الأزهر يحتفل باليوم العالمي للصم والبكم غدا