RT Arabic:
2024-07-03@06:23:57 GMT

أميرة ويلز تعلن عن إصابتها بالسرطان (فيديو)

تاريخ النشر: 22nd, March 2024 GMT

أميرة ويلز تعلن عن إصابتها بالسرطان (فيديو)

أعلنت أميرة ويلز كيت ميدلتون إصابتها بمرض السرطان وأنها في المراحل الأولى من العلاج، معربة عن أملها في التعافي بأقرب وقت.

وعبر مقطع فيديو، قالت أميرة ويلز إن اكتشاف إصابتها بالسرطان كان "صدمة كبيرة" خاصة أنه جاء بعد شهرين صعبين للغاية عقب خضوعها لجراحة في البطن.

إقرأ المزيد تقارير: خرق أمني للسجلات الطبية لأميرة ويلز

وبعثت أميرة ويلز برسالة إيجابية للجماهير قائلة: "أنا بخير وأزداد قوة كل يوم".

ولم يتم الكشف عن تفاصيل إصابة الأميرة بالسرطان، لكن قصر كنسينغتون في لندن يقول إنه واثق من أن الأميرة ستتعافى تماما.

وأوضحت الأميرة في البيان المصور أنها عندما أجرت عملية جراحية في البطن في يناير الماضي لم يكن معروفا أنها مصابة بالسرطان.

وأضافت: "لكن الاختبارات التي أجريت بعد العملية أظهرت وجود السرطان، ولذلك نصحني فريقي الطبي بضرورة الخضوع لدورة من العلاج الكيميائي الوقائي، وأنا الآن في المراحل الأولى من هذا العلاج".

وأشارت كيت ميدلتون إلى أنها تفكر في كل من أصيبوا بالسرطان قائلة: "لكل من يواجه هذا المرض، بأي شكل من الأشكال، من فضلكم لا تفقدوا الإيمان أو الأمل. أنتم لستم وحدكم".

ومن غير المتوقع الآن أن تظهر كاثرين والأمير ويليام مع العائلة المالكة في عيد الفصح، ولن تكون هناك أي عودة مبكرة إلى المهام الرسمية للأميرة.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الطب الملك تشارلز الثالث لندن مرض السرطان أمیرة ویلز

إقرأ أيضاً:

نجاح المرحلة الأولى من الاختبارات السريرية لدواء روسي مضاد للسرطان

اجتاز الدواء الروسي المضاد للأورام "AntionkoRAN-M" بنجاح المرحلة الأولى من الاختبارات السريرية.

أكمل مطورو عقار العلاج الجيني الروسي ضد السرطان AntionkoRAN-M، المرحلة الأولى من الاختبارات السريرية، مؤكدين سلامته. أفادت بذلك الخدمة الصحفية لمنصة" مبادرة التكنولوجيا الوطنية" الروسية.

يذكر أن "AntionkoRAN-M" هو أول دواء روسي للعلاج الجيني غير الفيروسي ضد السرطان، والذي حصل على ترخيص من وزارة الصحة لإجراء الاختبارات السريرية. وشملت الاختبارات 13 مريضا تتراوح أعمارهم بين 30 و78 عاما. تم تطوير الدواء من قبل شركة "التكنولوجيا الحيوية الروسية".

إقرأ المزيد روسيا.. 100 متطوع يشاركون في اختبارات دواء العلاج الجيني للسرطان

"وقال ماكسيم كوكشاروف مؤسس شركة "التكنولوجيا الحيوية الروسية":" إن الهدف الرئيسي من المرحلة الأولى من الاختبارات السريرية للدواء هو تأكيد سلامة الأدوية للمرضى، وخلال الدراسة، لم يتم تحديد أي ظواهر سلبية خطيرة مرتبطة باستخدام عقار AntionkoRAN-M  لدى أي من المرضى، بالإضافة إلى ذلك تم الحصول على استجابة للعلاج لدى العديد من المرضى على الرغم من أنهم كانوا قد خضعوا لعدد كبير من برامج العلاج المختلفة واستنفدوا جميع طرق العلاج الممكنة.

واستمر الجزء النشط من دراسات المرحلة الأولى لمدة عامين. وخلال هذا الوقت أكد مطورو الدواء سلامته، واختاروا جرعة لازمة للعلاج وتسلسله، وقاموا بتقييم توزع الدواء في جسم الإنسان، وتم تشخيص المرضى ذوي الأورام بأمراض مثل سرطان الجلد وسرطان الثدي والساركوما الغضروفية وغيرها.

وأضاف كوكشاروف قائلا: "إن كل هذه التصنيفات لدى المرضى بحاجة إلى أنواع جديدة من العلاجات نظرا لأن الأطباء لديهم عدد محدود من الأدوات لمكافحتها، وأمامنا مرحلتان جديدتان من البحث قبل أن نتمكن من طرح الدواء في السوق".

وفي المراحل التالية من الاختبارات، سيقوم العلماء بتقييم فعالية الدواء في مكافحة أنواع مختلفة من الأورام، وكذلك تأثيره على مجموعة أوسع من المرضى. وأرسلت الشركة حزمة من المستندات إلى وزارة الصحة الروسية للحصول على إذن لإجراء الاختبارات السريرية للمرحلة الثانية.

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • بعد إعلان إصابتها بالسرطان.. تعرف على الممثلة الهندية هينا خان
  • مصروفات الصفوف الأولى بجميع المراحل التعليمية
  • بصيص أمل جديد.. نجاح المرحلة الأولى من اختبارات دواء روسي مضاد للسرطان
  • 3 أطعمة شائعة "تغذي" السرطان
  • دواء قد يغير قواعد اللعبة في مكافحة السرطان يجتاز المرحلة الأولى بنجاح
  • في ذكرى ميلاد الليدي ديانا.. اشتهرت بأعمال الخير ولُقبت بعدة ألقاب
  •  المصروفات الدراسية للصفوف الأولى بجميع المراحل التعليمية في المحافظات
  • نجاح المرحلة الأولى من الاختبارات السريرية لدواء روسي مضاد للسرطان
  • "المقاومة في العراق" تعلن ضرب هدف إسرائيلي حيوي في إيلات "أم الرشراش"
  • كندة علوش بأوّل تفاعل بعد إعلان إصابتها بالسرطان