شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن ربع نقطة الفيدرالي الأمريكي يرفع الفائدة لأعلى مستوى منذ 22 عاما، رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي البنك الفيدرالي الأمريكي ، الأربعاء، أسعار الفائدة ربع نقطة مئوية إلى نطاق 5.25 5.5بالمائة ، مسجلة أعلى مستوى لها منذ 22 .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ربع نقطة.

. الفيدرالي الأمريكي يرفع الفائدة لأعلى مستوى منذ 22 عاما، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ربع نقطة.. الفيدرالي الأمريكي يرفع الفائدة لأعلى...

رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك الفيدرالي الأمريكي)، الأربعاء، أسعار الفائدة ربع نقطة مئوية إلى نطاق 5.25-5.5%، مسجلة أعلى مستوى لها منذ 22 عاما.

وقال الفيدرالي في بيان، إنه رفع أسعار الفائدة للمرة الـ 11 منذ مارس/ آذار 2022، لتستقر عند نطاق 5.25 ـ 5.50%.

وأضاف أن لجنة السوق المفتوحة تسعى لتحقيق أقصى قدر من التوظيف، وخفض التضخم إلى الهدف البالغ 2% على المدى الطويل.

وأوضح أنه "دعما لهذه الأهداف، قررت اللجنة رفع النطاق المستهدف لسعر الأموال الفيدرالية إلى نطاق 5.25 ـ 5.50%.. ستواصل اللجنة تقييم المعلومات الإضافية وآثارها على السياسة النقدية".

وتابع: "تشير المؤشرات الأخيرة إلى أن النشاط الاقتصادي يتوسع بوتيرة معتدلة.. كانت مكاسب الوظائف قوية في الأشهر الأخيرة، وظل معدل البطالة منخفضا".

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن الزيادة هي الأعلى منذ عام 2001.

وتأتي الزيادة بينما يتوقع محللو وول ستريت على نطاق واسع أن تكون الأخيرة خلال العام الجاري، مع تبقي ثلاثة اجتماعات مقبلة حتى ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

ومن المرجح أن يتخذ البنك المركزي الأوروبي إجراء مماثلا، الخميس، بينما سيختتم بنك اليابان المركزي اجتماعه، الجمعة، ومن المنتظر أن يلقي بعض الضوء على سياسته.

وتراجع التضخم السنوي في الولايات المتحدة إلى 3% خلال يونيو/ حزيران الماضي، نزولا من 4% في مايو/ أيار السابق له، في هبوط حاد فاق توقعات المحللين.

ويستهدف الفيدرالي للوصول إلى معدل تضخم في حدود 2% على المدى الطويل، في وقت اقترب فعليا من تحقيق الهدف.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ربع نقطة.. الفيدرالي الأمريكي يرفع الفائدة لأعلى مستوى منذ 22 عاما وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ربع نقطة

إقرأ أيضاً:

الدولار قرب أعلى مستوى في 6 أسابيع

حوم الدولار قرب أعلى مستوى في 6 أسابيع اليوم الجمعة قبيل صدور بيانات الوظائف الأميركية الحاسمة التي قد توفر مؤشرات حول مسار أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، في حين قفز الين منهيا أسبوعا مضطربا شابه غموض بشأن توقعات السياسة النقدية في اليابان.

وتلقى الدولار دعما من الطلب على الملاذات الآمنة مع تقييم المستثمرين للصراع الواسع النطاق في الشرق الأوسط وتداعياته على الاقتصاد العالمي.

وسجل مؤشر الدولار -الذي يقيس العملة الأميركية مقابل 6 عملات رئيسية- 101.91 نقطة في أحدث التعاملات، وهو مستوى غير بعيد عن أعلى مستوى له في 6 أسابيع عند 102.09 الذي لامسه أمس الخميس.

وارتفع المؤشر على مدى الأسبوع بنحو 1.5%، وهو أقوى أداء له منذ أبريل/نيسان الماضي.

تفاصيل أداء العملات الرئيسية استقر اليورو عند 1.102925 دولار بعد أن انخفض في الجلسات الخمس الماضية على التوالي. ارتفع الجنيه الإسترليني 0.2% بعد أن قال هيو بيل كبير خبراء الاقتصاد في بنك إنجلترا إن البنك المركزي البريطاني يجب أن يخفض أسعار الفائدة تدريجيا، وذلك بعد هبوط الإسترليني 1% بعدما نقلت رويترز عن محافظ البنك آندرو بيلي قوله إن بنك إنجلترا قد يخفض أسعار الفائدة بمعدل كبير. وصل الدولار الأسترالي اليوم الجمعة إلى 1.3127 دولار، وهو ما يقرب من أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع عند 1.3093 دولار الذي لامسه أمس الخميس. ارتفع الين 0.4% إلى 146.34 مقابل الدولار معوضا بعض الخسائر التي تكبدها خلال الأسبوع، رغم أنه ظل قرب أدنى مستوى في أكثر من 6 أسابيع عند 147.25 ينا للدولار الذي سجله في اليوم السابق.

مقالات مشابهة

  • دوري السلة الأميركي يرفع معدلات الإثارة في أبوظبي
  • نمو الوظائف في أميركا.. الدولار يقفز والذهب يخسر
  • الدولار قرب أعلى مستوى في 6 أسابيع
  • قطاع الخدمات الأمريكي عند أعلى مستوى منذ فبراير 2023
  • لأعلى مستوى في 4 شهور.. ارتفاع مؤشر مديري المشتريات السعودي إلى 56.3 نقطة
  • لليوم الثاني على التوالي.. الذهب يتداول في نطاق ضيق قرب أعلى مستوى
  • جولد بيليون: الذهب يتداول في نطاق ضيق لليوم الثاني قرب أعلى مستوى
  • مؤشر مديري المشتريات السعودي يرتفع لأعلى مستوى في 4 أشهر
  • الذهب يستقر في نطاق ضيق مع ترقب المستثمرين لبيانات أمريكية حاسمة
  • صواريخ إيران ترفع كلفة تأمين ديون إسرائيل لأعلى مستوى