سياسيو السودان ليسو أغبياء ولكن الطمع يجعل الواعي سكرانا.
عندما قررت أمريكا اجتثاق البعث في العراق لم تكن كارهة الفكر القومي العروبي بدليل أن البعث عندما يقاتل إيران كانت راضية عنه، ولكن “إجتثاث البعث” الغرض منه التفرغ لتفكيك العراق وتطبيع ديموقراطية محاصصة عرقية ومذهبية تضمن عدم دمقرطة العراق، وأن يكون النظام السياسي فيه نسخة مكبرة من لبنان.

أيضا المطلوب إقصاء أي كادر مدرب ومتفوق تكنولوجيا ولديه قدرة على الاسهام في وطنه.

لم تطبق امريكا حظرا سياسيا على قيادات سياسية على البعث، ولم تسمح بديموقراطية إلا بعد ضمان تشكيل أحزاب طائفية وجهوية تتصل كلها بالاحتلال بقنوات مباشرة ولا تتواصل مع بعضها.
قصة بعث وعفلق وانحياز لتطلعات الشعب العراقي ضد حزب شمولي ونظام دكتاتوري كانت كلها أوهام تعيش عليها القوى السياسية في العراق .. بعضها ليس كلها .. ولكن حتى بعد الوعي .. لم تعد هنالك فائدة .. لقد تمزق العراق ونزف خبرته وقدراته كلها.

هؤلاء السذج السودانيين منذ بدايات الانتقال ركبت فيهم الشريحة .. مدنيين وبعض العساكر بكل أسف .. أمريكا ما عندها مشكلة معاكم انتو حلوين كلكم بما في ذلك البعث والشيوعيين .. عندها مشكلة واحدة وهي الاسلاميين .. ساعدوها في التخلص منهم ستساعدكم في اعمار السودان وحا تشوفوا كل خير.

ألغوا هيئة العمليات لأنها قوش ومؤتمر وطني وكيزان .. افصلوهم من الخدمة المدنية .. ارفتوهم حتى من القطاعات الحيوية … كهرباء وبترول .. ارفتوهم من الاذاعة والتلفزيون .. حتى فنيي صيانة الاجهزة ارفتوهم .. من القضاء من الشرطة .. من كل شيء .. لأن أحد وكلاء أمريكا يرغب في ذلك وحا يديكم “قروش”!

وبعدها .. الوكيل .. ينادي السياسيين ويديهم قروش لأشخاصهم وليس للبلد، ويصورهم وهم يفرغون الرزم من الاكياس في حقائبهم، ويبتزهم بهذه بالفيديوهات وغيرها من الوثائق والمستندات.

مكي المغربي

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

حمزة المثلوثي: وسام أبو علي مهاجم جيد.. ولكن

قال التونسي حمزة المثلوثي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، إن النادي الأهلي لديه لاعبين مميزين دائمًا وليس وسام أبو علي فقط والدليل أنهم يتنافسون على كل البطولات وحصد اللقب الإفريقي.

نجم الزمالك السابق: هذا اللاعب كان يستحق التواجد في منتخب مصر أحمد كشري: محمد رمضان إضافة كبيرة للأهلي تصريحات حمزة المثلوثي

وأضاف حمزة المثلوثي، في تصريحات لبرنامج لعبة والتانية مع الإعلامي كريم رمزي على إذاعة ميجا إف إم: لعبت ضد وسام أبو علي مرتين وأصبحت أحفظه جيدا بعدما ذاكرته قبل المباراة بجانب أني لدي بعض الخبرات، بجانب وجود حسام عبد المجيد الذي قدم مباراة مميزة.

واختتم حمزة المثلوثي: أوجه الشكر لجماهير نادي الزمالك، وأعدهم بتحقيق البطولات من أجل تحقيق موسم تاريخي.
 

مقالات مشابهة

  • يوسف القعيد: البشرية كلها مدانة بموقفها من العدو الإسرائيلي (فيديو)
  • أمريكا تصدر قراراً بشأن السفن القادمة من الموانئ السودانية
  • حمزة المثلوثي: وسام أبو علي مهاجم جيد.. ولكن
  • تراجع حزب الله يجعل تركيا في مواجهة إيران
  • "المقاومة الإسلامية في العراق": القواعد الأمريكية ستكون هدفًا إذا انضمت أمريكا في الرد على إيران
  • حرب شاملة ولكن بالقطعة! كيف تدير أمريكا هذه الحرب؟
  • أزمة الفرار من بلاد الأرز.. عين كردستان على المستثمرين اللبنانيين ولكن!
  • الطموح والطمع
  • أزمة الفرار من بلاد الأرز.. عين كردستان على المستثمرين اللبنانيين ولكن! - عاجل
  • مُزاح في غير محله.. أغبياء يتاجرون بأعصاب اللبنانيين