شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن رئيس الاحتياطي الفيدرالي خفض التضخم إلى 2بالمائة يحتاج لوقت، سواليف  قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، إن التضخم في أميركا ما زال 8220;أعلى بكثير 8221; من هدف المصرف .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس الاحتياطي الفيدرالي: خفض التضخم إلى 2% يحتاج لوقت، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس الاحتياطي الفيدرالي: خفض التضخم إلى 2% يحتاج لوقت

#سواليف

 قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، إن التضخم في أميركا ما زال “أعلى بكثير” من هدف المصرف المركزي.

وقال باول في إيجاز صحفي عقب قرار رفع الفائدة، الأربعاء: “ما زالت عملية خفض التضخم إلى اثنين في المئة تحتاج إلى وقت طويل”.

ورفع الاحتياطي الفيدرالي، معدل الفائدة الرئيسي، الأربعاء، إلى أعلى مستوى منذ العام 2001 في مواجهة التضخم، مشيرا إلى احتمال رفعه أكثر لاحقا.

وقال المصرف المركزي الأميركي أن رفع المعدل بربع نقطة مئوية يرفع سعر الإقراض الأساسي إلى ما بين 5.25 بالمئة و5.50 بالمئة، مضيفا أنه “سيواصل تقييم المعلومات الإضافية وانعكاساتها على السياسة النقدية”.

تبنت “لجنة السوق المفتوحة الفدرالية” التي تحدد أسعار الفائدة لهجة مشابهة عندما صوتت لصالح إبقاء المعدلات ثابتة في يونيو، ويشير البيان الأخير إلى أن صانعي القرار يفكّرون في تجميدها مرة أخرى في اجتماعهم المقبل في سبتمبر.

لكن الاحتياطي الفدرالي لفت أيضا إلى أنه سيقيّم سلسلة بيانات لدى “تحديده حجم التشدد المالي الإضافي”، ما يشير إلى أنه يتوقع تشديد السياسات النقدية لاحقا.

وفي اجتماع “لجنة السوق المفتوحة الفدرالية” الذي عُقد في يونيو، أشار متوسط التوقعات إلى رفع المعدلات مرّتين هذه السنة.

وتعد الزيادة الأخيرة التي تتوافق مع توقعات المحللين الحادية عشرة للاحتياطي الفيدرالي منذ بدأ حملة التشدد المالي في مارس العام الماضي ردا على ارتفاع الأسعار.

ورغم تراجع التضخم منذ قرار وقف رفع المعدلات في يونيو، إلا أنه ما زال أعلى من هدف الاحتياطي الفيدرالي البعيد الأمد البالغ 2 بالمئة، ما يشير إلى أن المصرف قد يتخذ خطوات إضافية.

(سكاي نيوز عربية)

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل رئيس الاحتياطي الفيدرالي: خفض التضخم إلى 2% يحتاج لوقت وتم نقلها من سواليف نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بعد اغتيال نصر الله.. كيف يؤثر التصعيد في لبنان على قرار «الفيدرالي الأمريكي»؟

أكد الخبير المصرفي ونائب رئيس البنك العقاري المصري، وليد ناجي، أنه بلا شك أحداث لبنان واغتيال حسن نصر الله، أمين عام حزب الله اللبناني، تعتبر عوامل مؤثرة بشكل قوي على قرارات البنوك المركزية حول العالم وليس البنك الفيدرالي الأمريكي فقط، على اعتبارها ضمن التوترات الجيوسياسية والمناطق المشتعلة حول العالم، مثل الأزمة الروسية الأوكرانية التي لم تنتهِ تداعياتها إلى الآن على اقتصادات العالم.

قرار البنك الفيدرالي الأمريكي واسعار النفط

وتابع «ناجي»، في تصريحاته لـ«الوطن»، أن اغتيال حسن نصر الله وعدد كبير من قيادات حزب الله في لبنان، يرفع من احتمالات نشوب حرب بين إسرائيل وإيران أو على أقل تقدير توسيع رقعة الصراع الحالي بالمنطقة، بما له من تأثير على سعر النفط بالأساس، والذي بدوره يؤثر على معدلات التضخم تباعا، وفي النهاية سيكون له تأثير على قرار البنك الفيدرالي الأمريكي بشأن سعر الفائدة على الدولار، بكل تأكيد.

تخفيض البنك الفيدرالي الأمريكي الفائدة

ويرى أنه سيتوجب على البنك الفيدرالي الأمريكي خوض مسار طويل من تخفيض الفائدة قد يمتد إلى عام أو عام ونصف العام، فيما يسمى برحلة خفض تدريجي للفائدة الأمريكية، ولكن على حسب التطورات للفترة المقبلة، وتحديدا ما سيطرأ على سعر النفط العامل الأهم والأبرز لتخفيض الفائدة الأمريكية من عدمه وكذلك وتيرة ومعدلات التخفيض للفائدة الأمريكية من البنك الفيدرالي.

توقعات قرار البنك الفيدرالي الأمريكي

واختتم تصريحاته: «قرار البنك الفيدرالي الأمريكي ربما يصعب التكهن حوله، ولكن العوامل السياسية والجيوسياسية العالمية تؤثر مباشرة على أسعار النفط، أي معدلات التضخم تباعا».

موعد اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي المقبل

ووفقا للجدول المعلن من البنك الفيدرالي الأمريكي، فإنه يتبقى له اجتماعان حتى نهاية العام الحالي؛ المرة قبل الأخيرة في 7 نوفمبر 2024، والأخيرة في 18 ديسمبر 2024، فيما أنه في كل اجتماع يستغرق يومين متتالين.

اجتماع الفيدرالي المقبل في نوفمبر

وبالتالي، فإن موعد اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي المقبل في نوفمبر 2024، كما هو مخطط ومعلن، سيستمر على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين لـ6 و7 نوفمبر المقبل، ويتم الإعلان عن نتيجة الاجتماع بنهاية مساء الأربعاء وهو القرار الذي يترقبه العالم خاصة البنوك المركزية الخليجية المرتبطة أسعار عملاتها بالنفط المسعر بالدولار.

مقالات مشابهة

  • أميركا تشتري 6 ملايين برميل من النفط لدعم الاحتياطي الاستراتيجي
  • رئيس الاحتياطي الأمريكي يلمح: التخفيض الجديد للفائدة 0.50% فقط
  • الدولار يرتفع بعد تصريحات لرئيس الفيدرالي حول الفائدة
  • الذهب يرتفع بعد تصريحات رئيس الفيدرالي
  • رئيس الوزراء: رفع أسعار الفائدة المتلاحقة كبح نسبة التضخم وحقق المستهدفات الاقتصادية
  • الذهب يتراجع عن مستوياته القياسية بعد تلميحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة
  • ارتفاع الدولار مقابل نظرائه بعد رفض رئيس الاحتياطي الفيدرالي خفض أسعار الفائدة
  • "الفيدرالي" يقوض الاقتصاد.. تحديد أسعار الفائدة تمثل خطر كبير خلال العام المقبل
  • بعد اغتيال نصر الله.. كيف يؤثر التصعيد في لبنان على قرار «الفيدرالي الأمريكي»؟
  • وزير التموين: نبذل جهودا كبيرة من أجل تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية