أجواء رمضان قبيل الإفطار مليئة بالروحانيات والسكينة، يعيشها أهالي الباحة، حيث يزداد في هذا الشهر الفضيل شعور المؤمنين بالقرب من الله تعالى، وتنتشر مشاعر التراحم والتكافل بين الناس.
وقبيل الإفطار يحرص الكثير منّ الأهالي على قراءة القرآن الكريم، سواءً في المساجد أو في بيوتهم، أو في أماكن التنزه مثل الحدائق العامة، إلى جانب التحاق عدد من حفظة كتاب الله بحلقات تحفيظ القرآن الكريم المنتشرة في الكثير من مساجد وجوامع المنطقة.


أخبار متعلقة منتزه دراغون بول.. تجربة ترفيه خيالية في مدينة القديةالعارضة.. متنزه مطلّ الأمير محمد بن ناصر يعكس جمال الطبيعة بجازان .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أجواء روحانية يعيشها أهالي الباحة - واسالمشاعر الإيمانيةكما يحرص المسلم في الأيام المباركة على الابتهال لله عز وجل بالدعاء والإلحاح فيه، سائلين الله أن يتقبل صلاتهم وصيامهم وقيامهم وصالح الأعمال وقضاء حوائجهم بما يرضي الله عز وجل، فضلاً عن الإحسان والصدقات حيث يزداد حرص المسلمين على فعل الخير والإحسان في شهر رمضان.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أجواء روحانية يعيشها أهالي الباحة - واس
في هذا اليوم من أيام شهر رمضان المبارك وفي آخر ساعة من يوم الجمعة، رصدت عدسة "واس" تلك المشاعر الإيمانية التي اتسمت بالهدوء والسكينة والطمأنينة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الباحة الباحة رمضان article img ratio

إقرأ أيضاً:

جنيف.. المملكة تستعرض أبرز منتجات الإبل التحويلية المحلية

نظمت البعثة الدائمة للمملكة العربية السعودية في جنيف بالشراكة مع البعثة الدائمة لدولة بوليفيا، ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة في جنيف، اليوم الأربعاء، معرض "موكب الهجن أبطال الصحاري والمرتفعات تغذية للناس والثقافات".
يأتي ذلك لتسليط الضوء على الأهمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للإبل، وإسهاماتها في الأمن الغذائي والتغذية والنمو الاقتصادي والتراث الثقافي في أكثر من 90 دولة.
ويأتي تنظيم المملكة للمعرض الذي يستمر 4 أيام، انطلاقًا من رئاستها للسنة الدولية للإبليات 2024، بالتشارك مع مجموعة دول أمريكا اللاتينية والكاربي (GRULAC)، وتمثلها دولة بوليفيا.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المملكة تحتفل بالسنة الدولية للإبل 2024 في جنيف - واس
الركن السعودي

ويسلط الركن السعودي من المعرض الضوء على أبرز منتجات الإبل التحويلية التي تُصنع محليًا، وأهميتها في تحقيق الأمن الغذائي في المملكة، بالإضافة إلى استعراض الفوائد الطبية العديدة لتلك المنتجات.
وتشارك المملكة في هذا المعرض بوفد برئاسة الوكيل المساعد للثروة الحيوانية والسمكية بوزارة البيئة والمياه والزراعة د. علي بن محمد الشيخي، إلى جانب عدد من مسؤولي الوزارات أعضاء اللجنة التوجيهية للسنة الدولية للإبليات 2024.
كما شارك في المعرض أكثر من 13 جهة حكومية، وشركات من القطاع الخاص، لإبراز جهودها في مجال تطوير قطاع الإبليات، إلى جانب استعراض المنتجات الغذائية والطبية، والتجميلية المشتقة من الإبل.
بالإضافة إلى عكس القيمة الكبيرة للإبل في المجتمع السعودي، ثقافيًا واجتماعيًا.

أخبار متعلقة بمشاركة 13 جهة.. المملكة تفتتح المعرض السعودي للإبليات في جنيفصور| في يومها العالمي.. الإبل رمز الأصالة وأيقونة التراث السعوديالخطيب: استقبلت المملكة أكثر من 27 مليون سائح من الخارج خلال 2023 .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المملكة تحتفل بالسنة الدولية للإبل 2024 في جنيف - واس
تعزيز التنمية الاقتصادية

وقدم الوكيل المساعد كلمة المملكة الافتتاحية، أكد فيها أهمية الإبل في تعزيز التنمية الاقتصادية والإسهام في الأمن الغذائي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة للثروة الحيوانية، ودور المملكة الداعم لقطاع الإبليات، إذ قدمت المملكة إسهامًا بلغ قيمته 844,342 دولارًا أمريكيًا لدعم السنة الدولية للإبليات 2024.
وتبنت المملكة عدة مبادرات داخلية وخارجية لدعم قطاع الإبليات؛ كونه يمثل موروثًا ثقافيًا وتراثًا عريقًا.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المملكة تحتفل بالسنة الدولية للإبل 2024 في جنيف - واس
الجلسة الافتتاحية

وتضمن حفل الافتتاح كلمات رئيسية من متحدثين بارزين بمن فيهم نائبة المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (FAO) ماريا هيلينا وفرانشيسكو بيسانو، مدير مكتبة الأمم المتحدة ومحفوظاتها ورئيس الأنشطة الثقافية المكتب الأمم المتحدة في جنيف، والسفيرة مايرا ماربيلا ماكدونال، الممثلة الدائمة لدولة بوليفيا في جنيف.
واستهدفت الجلسة الافتتاحية تقديم رؤى ملموسة عن أهمية الإبل وتمهيد الطريق للمعرض، كما ضم حفل الافتتاح مشاركة شبابية من وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة ومنظمة الأغذية والزراعة في جنيف.
إلى جانب حضور عدد من السفراء وممثلي بعثات الدول وممثلي منظمات الأمم المتحدة المشاركة والمهتمة والمجتمع المدني.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المملكة تحتفل بالسنة الدولية للإبل 2024 في جنيف - واس
تطوير قطاع الإبليات

يشار إلى أن المملكة خطت خطوات مهمة لتطوير قطاع الإبليات داخليًا ودوليًا، وزيادة الوعي المجتمعي بأهمية الإبل ودورها في توفير الغذاء والمعيشة لأصحابها ومربيها، وتشجيع زيادة الإنتاجية، والعمل على محاربة الأمراض والأوبئة التي تفتك بها وتحصينها دوريًا.
إلى جانب تحسين تسويق منتجات الإبليات لرفع مدخولات المربين، ومن ثم تعظيم ورفع مستويات معيشتهم، والتعاون والإسهام مع الهيئات الدولية في تطوير وتحديث كل ما يتعلق بأنظمة وقوانين ممارسة أنشطة الإبل.
إضافة إلى إطلاق منحة ثقافية وتعليمية تحت مسمى "منحة دراسات الإبل" لتشجيع البحث العلمي والتأليف، ودعم الدراسات والمؤلفين والمترجمين.

مقالات مشابهة

  • شاهد| الرياض.. انطلاق معرض "الداخلية" التوعوي بأضرار المخدرات
  • بعد احتجاجات دامية.. الرئيس الكيني يتراجع عن قانون الضرائب الجديد
  • النائب العام يبحث مع السفير القطري التعاون العدلي والقضائي
  • رؤساء البعثات: خدمات المملكة مشرفة وحققت اليسر والطمأنينة لكل الحجاج
  • جنيف.. المملكة تستعرض أبرز منتجات الإبل التحويلية المحلية
  • بمشاركة 13 جهة.. المملكة تفتتح المعرض السعودي للإبليات في جنيف
  • الأحساء.. رفع 291 ألف طن مخلفات إنشائية وتدوير 16 طن نفايات صلبة
  • احتجاجات عنيفة في كينيا.. مقتل 10 أشخاص بمظاهرات ضد فرض ضرائب جديدة
  • 7 آلاف بلاغ مكافحة حشرات في الشرقية خلال 3 أشهر
  • نائب أمير الشرقية‬⁩ يقدم واجب العزاء لأسرة "العسكر"