الأربعاء, 21 فبراير 2024 9:32 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأربعاء، حصول العراق على الاعتمادية الدولية من الاتحاد العالمي للتعليم الطبي WFME.

وذكرت الوزارة في بيان تلقاه/ المركز الخبري الوطني/، أن “منح الاتحاد العالمي للتعليم الطبي (world federation for medical education) المجلس الوطني لاعتماد كليات الطب في العراق (NCAMC) الاعتماد الدولي الكامل على مستوى تقييم البرامج والمعايير المعتمدة في مجالات ضمن الجودة الخاصة بالتعليم الطبي”.

وأضاف، أنه “جاء في نص الرسالة المبعوثة من (WFME) أن لجنة الاعتراف في الاتحاد العالمي اختتمت تصويتها ووافقت على الاعتراف بـ NCAMC لمدة تمتد إلى غاية 2034 ويعد المجلس الوطني لاعتماد كليات الطب في العراق معتمدا في سياساته وإجراءاته لضمان جودة التعليم الطبي”.

وتابعت، أنه “في هذه المناسبة المباركة يهنئ وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي الشعب العراقي وحكومته الموقرة والمجلس الوطني لاعتماد كليات الطب والمؤسسات الجامعية والصحية بهذا الإنجاز التاريخي غير المسبوق الذي يحمل دلالة قاطعة بأن الاعتمادية الدولية المتحققة تمثل خلاصة العمل الدؤوب لمؤسساتنا التعليمية الوطنية الرصينة التي أنجزت بكل ثقة ومسؤولية وفي وقت قياسي ما يطمح إليه المخلصون في بيئة التعليم الطبي في العراق”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: الاتحاد العالمی

إقرأ أيضاً:

تحديد موعد الإمتحانات/تعويض نقطة الصفر/إعادة البت في العقوبات/ الحكومة تعلن عن قرارات لحل أزمة طلبة الطب

زنقة 20 | الرباط

أعلنت الحكومة اليوم الثلاثاء ، أن الدورة الربيعية لامتحانات كليات الطب والصيدلة و طب الأسنان، تفتح يوم 26 يونيو وبعدها دورتها الاستدراكية قبل متم شهر غشت، مع برمجة امتحانات الدورة الاستدراكية للأسدس الاول في سبتمبر المقبل.

و سرد الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس، في تصريح اليوم الثلاثاء، مجموعة من القرارات التي اتخذتها الحكومة بعد اجتماع عقدته مع عمداء كليات الطب وممثلين عن طلبة الطب، حضره وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ووزير الصحة والحماية الاجتماعية، والوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، منها استدراك فترات التدريب التي تمت مقاطعتها انطلاقا من الموسم الجامعي المقبل، وتعويض نقطة الصفر من بيان النقط بالنقطة المحصل عليها خلال الدورة الاستدراكية للفصل الاول.

كما أعلنت الحكومة إعادة البت في العقوبات تفاعلا مع مبادرة اجتياز الإمتحانات يوم 26 يونيو.

مقالات مشابهة

  • أزمة كليات الطب تتمدد
  • موعد إعلان نتائج كليات جامعة المنيا (تفاصيل)
  • العراق بالمجموعة الثانية في قرعة اسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026
  • تركيا تتهم السليمانية بتزويد حزب العمال بالأسلحة عبر مطارها وتهدد بضربات عنيفة
  • نسبة المشاركة في امتحانات كليات فاقت 30 في المائة
  • أزمة كليات الطب.. الحكومة تكشف موعد الامتحانات وتعلن مراجعة عقوبات الطلبة(فيديو)
  • وزارة الداخلية تصدر تعليماتها لضمان تنظيم امتحانات كليات الطب في ظروف عادية
  • الحكومة تؤكد تقليص مدة دراسة الطب إلى ست سنوات وإدماج الذكاء الإصطناعي في التكوين
  • الحكومة تكشف الهيكلة الجديدة للتكوين الطبي لمسايرة التطور العالمي
  • تحديد موعد الإمتحانات/تعويض نقطة الصفر/إعادة البت في العقوبات/ الحكومة تعلن عن قرارات لحل أزمة طلبة الطب