استطاع المسلسل الدرامي ”بين القصور”، جذب انتباه جمهور قناة “MBC5” بشكل ملحوظ، ما جعله يحظى بإشادة واسعة من قبل رواد منصات التواصل الاجتماعي.

وأكدت الشركة المنتجة للمسلسل في بلاغ توصل به “اليوم 24″، أن تصاعد وتيرة أحداث “بين القصور” أدت إلى تحقيقه نجاحا باهرا واحتلاله الرتبة الثانية في قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة بالمغرب على منصة شاهد، في رمضان 2024، فيما احتل المسلسل المصري، “نعمة الأفوكاتو” الرتبة الأولى.

وأضاف البلاغ أنه منذ انطلاق المسلسل، لم يكن “بين القصور” فقط محط اهتمام الجماهير على الشاشة، بل أيضًا على الإنترنت، حيث تصدرت كلمات المسلسل قوائم البحث عبر منصة “غوغل تريندز”، ما يعكس الجدية والتفاعل الكبير الذي أثاره المسلسل في قلوب المشاهدين، ويعزز مكانته كأحد أبرز الأعمال التلفزيونية التي تتمتع بشعبية كبيرة في المغرب.

كما يعزى هذا النجاح إلى قدرة مسلسل ”بين القصور” على تناول قضايا تجسد واقع المشاهد المغربي بشكل ملموس ومعاصر، في أجواء شيقة من الدراما الاجتماعية المشوقة، وجودة السيناريو والأداء الاستثنائي والمبدع للممثلين الذين أثروا القصة والشخصيات التي جسدوها، وهنا يأتي دور المخرج في توجيه هذه المكونات ببراعة، حيث استطاع تحقيق توازن مثالي بين الجوانب الفنية والسردية للقصة، وتوجيه الأداء الاستثنائي للممثلين بشكل يبرز مواهبهم ويعزز قوة التأثير الدرامي للعمل.

تدور أحداث المسلسل، حول فرار “سكينة” مع عائلتها من تهديدات شقيق زوجها الراحل، واختيارها العودة إلى حي “بين القصور” الشعبي، حيث نشأت وتربت، لكن “سكينة” تواجه تحديًا كبيرًا في إقناع ابنتها “عفاف” وابنها “مروان”، بالإضافة إلى خادمتها “وردة”، بترك حياة الرفاهية في طنجة والانتقال للعيش في حي شعبي بمدينة الدار البيضاء.
المُسلسل من تأليف بشرى ملاك، وإخراج هشام الجباري، ويضم فريقًا من الممثلين المتميزين مثل هدى ريحاني، محمد خييي، السعدية لديب، فرح الفاسي، عزيز حطاب، أنس بسبوسي، أكرم سهيل، وغيرهم الكثير.

كلمات دلالية بين القصور فن مسلسل رمضاني منصة شاهد

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: بين القصور فن مسلسل رمضاني منصة شاهد بین القصور

إقرأ أيضاً:

لي لي قاسم تشارك في مسابقة ملكة جمال الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2024

تنافس الفنانة لي لي قاسم، على لقب مسابقة ملكة جمال الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2024، بمشاركة واسعة من مختلف أنحاء الوطن العربي، حسبما أعلنت إدارة المسابقة.

ومن المقرر أن يقام الحفل الختامي لمسابقة ملكة جمال الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شهر ديسمبر من العام الجاري، تحت رعاية وزارة الثقافة وهيئة السينما والمسرح.

وستشهد فعاليات الحفل حضور كوكبة من الأسماء اللامعة في عالم الجمال والفن، إلى جانب تقديم عروض فنية وموسيقية فريدة، وتجارب ثقافية ممتعة خلال فترة الاحتفال.

لي لي قاسم آخر أعمال لي لي

وكان مسلسل «مملكة الغجر» آخر أعمال الفنانة لي لي قاسم، وضم المسلسل في بطولته عدد من النجوم، منهم فيفي عبده وحورية فرغلي وحازم سمير وسامح الصريطي وسناء شافع وميار الغيطي، وآخرين من الفنانين.

مسلسل «مملكة الغجر» من تأليف محمد الغيطي وإخراج عبد العزيز حشاد.

دارت أحداث المسلسل حول شخصية ياسمينا التي تعيش في «ربع الغجر»، وتتصاعد الأحداث وتتمرد تتمرد ياسمينا على العيش بينهم وعاداتهم، فتتزوج من شاب من خارج الحي وتهرب معه، لكنها تتعرض لحادث يفقدها الذاكرة، فيضطر الرجل المتسبب في الحادث إلى اصطحابها لتعيش مع عائلته، حتى يتم الوصول إلى أهلها.

اقرأ أيضاًتأجيل حفل مايا دياب بـ لبنان

نرمين ماهر: أنا مع عمليات التجميل لكن بشرط

مقالات مشابهة

  • اليوم.. عرض أولى حلقات أزمة منتصف العمر على MBC masr
  • مسلسل "وتر حساس" قريبًا على "ON"
  • كوميديا ودراما وإثارة.. 3 مسلسلات الأكثر مشاهدة على يانغو بلاي خلال سبتمبر
  • لي لي قاسم تشارك في مسابقة ملكة جمال الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2024
  • حيار توقع اتفاقية شراكة لإطلاق منصة رقمية من أجل مستقبل أفضل للأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب
  • خاص| سلوى عثمان: "بجسد عمة حنان مطاوع ورنا رئيس في مسلسل حياة أو موت"
  • كريمة غيث تعود الى الدراما بمسلسل يحكي معاناة خادمة "حرة"
  • وفاة نجم مسلسل Days of Our Lives دريك هوغستين عن عمر يناهز 70 عامًا
  • قريبًا..عرض مسلسل "إقامة جبرية" و"6 شهور" عبر منصة watch it
  • نوستالجيا... أجر حسن يوسف في مسلسل "أمير الدعاة": رحلة فنية تسجل تاريخ الدراما المصرية