رفض المستشار الألماني أولاف شولتس التعليق على قرار الاتحاد الألماني لكرة القدم بإنهاء الشراكة مع شركة أديداس الألمانية كمورِّد للمعدات الرياضية، وذلك بعد مضي أكثر من 70 عاما على هذه الشراكة.

وردا على سؤال صحفي عن قرار الاتحاد الألماني، قال شولتس في بروكسل خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة "الأهم هو أن يتم تسجيل الأهداف".

وأضاف السياسي المنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي أنه لا يرغب في التعليق بأكثر من ذلك، وقال "اتخذ الاتحاد الألماني لكرة القدم قرارا، ولم يسألني أنا أيضا".

كان الاتحاد الألماني لكرة القدم قرر، في وقت سابق، أن يتعاون مع شركة نايك الأميركية رائدة المستلزمات الرياضية بدلا من شركة أديداس المحلية كمورد لمستلزمات المنتخب الوطني في عام 2027.

وقوبلت هذه الخطوة بانتقادات حادة من قبل العديد من السياسيين البارزين، فعلى سبيل المثال، طالب نائب المستشار ووزير الاقتصاد روبرت هابيك بمزيد من الدعم للمنتجات أو الخدمات المحلية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 هـ حريات الاتحاد الألمانی

إقرأ أيضاً:

فودين يحتفل بـ «المولود الثالث»

 
لندن (د ب أ)

أخبار ذات صلة «عربي» يخطف الأنظار في «يورو 2024» شرطة شتوتجارت ترد على انتقادات مدرب بلجيكا بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


عاد فيل فودين، لاعب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم إلى ألمانيا، بعدما سافر إلى بلاده لحضور ولادة طفله الثالث.
وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): «أن فودين (24 عاماً) غادر المعسكر الإنجليزي، بسبب ما وصفه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بأنها مسألة عائلية ملحة». وشارك فودين، الذي لعب 37 مباراة دولية، بشكل أساسي في المباريات الثلاث التي خاضها المنتخب الإنجليزي بدور المجموعات ببطولة أمم أوروبا «يورو 2024»، المقامة حاليا بألمانيا، بما في ذلك المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي أمام منتخب سلوفينيا.
ويلتقي المنتخب الإنجليزي مع نظيره السلوفاكي في دور الـ16 يوم الأحد المقبل في جيلسنكيرشن، ومن المقرر أن يشارك فودين في تدريبات الفريق الجمعة.
وأنهى المنتخب الإنجليزي، بقيادة مدربه جاريث ساوثجيت، المجموعة الثالثة في الصدارة، برصيد خمس نقاط من ثلاث مباريات.
وفي أبريل الماضي، أعلن قودين وريبيكا كوك على «إنستجرام» إنهما ينتظران طفلهما الثالث، ولدى الثنائي أيضاً طفل يدعى روني ويبلغ خمسة أعوام، وطفلة تدعى ترو وتبلغ عامين. 

 

مقالات مشابهة

  • مفاجأة.. «كاف» يمنح الزمالك مهلة للحصول على الرخصة الإفريقية
  • «اعتذار بلجيكي» بعد فيديو «فُكاهي» عن مبابي!
  • أندريش يدعو لعدم تطبيق قاعدة يورو 2024 في الدوري الألماني
  • الاتحاد الليبي لكرة القدم يؤكد الموافقة الدولية لإجراء مرحلة سداسي التتويج في إيطاليا
  • فودين يحتفل بـ «المولود الثالث»
  • الاتحاد الأميركي «منزعج» من العنصرية
  • المستشار الألماني يهنئ المرشحين لقيادة الاتحاد الأوروبي
  • العراق بالمجموعة الثانية في قرعة اسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم ينفي أخبار إلغاء بطولة كأس العراق
  • محمد الهويش يتعرض للإصابة في تجمع حكام النخبة