قال دكتور صلاح عبد العاطي، رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين، إن الموقف الروسي والصيني، هما الأقرب للقضية الفلسطينية والسياسية الخارجية للمجموعة العربية.

وأضاف "عبد العاطي"، خلال مداخلة هاتفية لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن على المجتمع الدولي الضغط لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ونوه رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين، بأن الولايات المتحدة تخشى عزلة دولية جراء دعمها الدائم الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة تدعم الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الجرائم الإسرائيلية العدوان الاسرائيلي الكيان الصهيوني المجتمع الدولي المقاومة الفلسطينية الهيئة الدولية الهيئة الدولية لدعم فلسطين الولايات المتحدة تهجير الفلسطينيين حركة حماس خان يونس قصف غزة قطاع غزة قوات الاحتلال مجزرة جباليا مخطط اسرائيل

إقرأ أيضاً:

"المنظمات الأهلية الفلسطينية": الاستجابة الإنسانية الدولية لإغاثة أهالي غزة "دون المطلوب"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية أمجد الشوا، اليوم الثلاثاء، أن المواقف الدولية لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لا تترجم لخطوات جادة، مشيرا إلى أن الاستجابة الإنسانية الدولية لإغاثة أهالي القطاع دون المطلوب.
وقال مدير الشبكة ـ في تصريح خاص لقناة (القاهرة الإخبارية) ـ إن "المجتمع الدولي أمام اختبار حقيقي لأن ما يحدث ليس انتهاكا لحقوق الشعب الفلسطيني بل لمبادئ الإنسانية جمعاء.. إن هذه الدول لطالما ادعت احترام حقوق الإنسان إلا أن العالم يمارس الآن ازدواجية المعايير فيما يتعلق بالواقع الذي يعيشه الأهالي في قطاع غزة".
وأضاف أن "الأطفال هم من يدفعون الثمن الأكبر جراء الكارثة الإنسانية في قطاع غزة سواء من خلال الاستهداف المباشر من قبل الاحتلال الإسرائيلي أو معاناتهم من الصدمات النفسية بدرجات متفاوتة فضلا عن سوء التغذية"، مشيرا إلى أن "نحو 20 ألف طفل فقدوا أحد الوالدين أو كلاهما وهم بدون رعاية متكاملة كما فقدوا حقهم في التعليم".
وأوضح مدير الشبكة أن "هناك تقارير جديدة تشير إلى أن أكثر من ربع سكان قطاع غزة يعانون المجاعة الشديدة، كما أن جزءا منهم يواجه خطر الموت ومعظمهم من الأطفال"، مؤكدا أن "الأمور تزداد سوءا وكارثية بمعنى الكلمة".
 

مقالات مشابهة

  • الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: غزة تعيش جريمة إبادة جماعية متواصلة
  • أحمد موسى يحذر من العبث بأمن مصر ومحاولة تحقيق مصالح ضد الدولة
  • الهيئة الدولية لدعم فلسطين: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم ضد الإنسانية في غزة
  • الجامعة العربية تؤكد ضرورة تكثيف الجهود الدولية لوقف العدوان الإسرائيلي
  • قوات الاحتلال الإسرائيلية تهدم 17 منزلا في الضفة الغربية
  • رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين: الاحتلال يرتكب جرائم ضد الإنسانية في غزة
  • أمجد الشوا: ما يحدث في غزة دليل على ازدواجية المعايير لدى أمريكا
  • فلسطين : الاحتلال يمارس جرائم حرب ضد الإنسانية في قطاع غزة
  • عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين علي فيصل لـ” الثورة “:معركة البحر الأحمر تلونت بدماء أبناء اليمن نصرة للقضية الفلسطينية
  • "المنظمات الأهلية الفلسطينية": الاستجابة الإنسانية الدولية لإغاثة أهالي غزة "دون المطلوب"