الرياض : البلاد

 تشارك جمعية الكشافة العربية السعودية يوم الأخوة الكشفية العربية الذي يصادف الـ 22 من مارس من كل عام، الموافق لذكرى تأسيس جامعة الدول العربية عام 1945، حيث اختير ذلك التاريخ عرفاناً بالدور الرائد للجامعة في الاعتراف بالمنظمة الكشفية العربية ودعمها المستمر للحركة ترسيخاً لعرى الأخوة والوحدة العربية.

 وأوضح نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالرحمن المديرس، أن الجمعية وقطاعاتها المختلفة استثمرت هذه الفعالية بإقامة العديد من الفعاليات الهادفة إلى ترسيخ الأخوة العربية بين منسوبي الكشفية, وترسيخ التعارف بين منسوبيها من الفتية والفتيات في أرجاء الوطن العربي بتبادل الصور التذكارية التي جمعتهم في مختلف الأنشطة الكشفية ، وتبادل التذكارات والقصص ومن ثم نشرها على حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، وتعزيز الحوار بينهم.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الكشافة السعودية

إقرأ أيضاً:

أدانت مجزرة الاحتلال ورحبت بالبيان الثلاثي.. السعودية تؤكد دعمها الكامل لجهود وقف إطلاق النار في غزة

الرياض- واس

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية- بأشد العبارات- استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة” التابعين” التي تؤوي نازحين في حي الدرج شرق مدينة غزة.

وتؤكد المملكة ضرورة وقف المجازر الجماعية في قطاع غزة الذي يعيش كارثة إنسانية غير مسبوقة؛ بسبب انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وتستنكر تقاعس المجتمع الدولي تجاه محاسبة إسرائيل جراء هذه الانتهاكات.

من جهة ثانية، أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب المملكة العربية السعودية بالبيان المشترك الصادر عن فخامة الرئيس جوزيف بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، وفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

وأكدت المملكة دعمها الكامل لجهودهم المتواصلة في سبيل إتمام التوصل إلى وقف إطلاق النار، والمعالجة العاجلة للأوضاع الإنسانية المتدهورة في غزة، مشدّدة على ضرورة وقف النزيف، وإنهاء المعاناة وحماية المدنيين، والمضي قدمًا في سبيل إنهاء الاحتلال وتحقيق السلام والأمن، واستعادة الشعب الفلسطيني الشقيق لكامل حقوقه المشروعة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق الدورة التفسيرية لقادة الفرق الكشفية بمحافظة صنعاء
  • أدانت مجزرة الاحتلال ورحبت بالبيان الثلاثي.. السعودية تؤكد دعمها الكامل لجهود وقف إطلاق النار في غزة
  • جمعية الصداقة الإيطالية العربية تدين مجزرة مدرسة التابعين وتؤكد وقوفها مع فلسطين
  • السعودية تنجح في جمع وفدي الحكومة السودانية والحكومة الأمريكية في مدينة جدة
  • النقيب يتفقد سير البرنامج التدريبي
  • بطائرة الإخلاء الطبي.. نقل مواطنين من البحرين إلى المملكة لاستكمال علاجهما
  • الإخلاء الطبي.. نقل مواطنين من البحرين إلى المملكة لاستكمال علاجهما
  • عائلات موقوفين في السعودية يطالبون الدولة الليبية بتدخل عاجل
  • البرلمان العربي : السعودية تلعب دورًا محوريًا وهامًا في تعزيز العمل العربي المشترك
  • النظام الجديد للعمل بالمملكة العربية السعودية.. تعديل 38 مادة وحذف سبع وإضافة مادتين