نظم الاتحاد المصري للثقافة الرياضية الصالون الثقافي الرمضاني والذي دار حول الطب الرياضي ومشاكل القلب داخل الملاعب، وتداعيات الأزمة الصحية للاعب أحمد رفعت، لاعب نادي فيوتشر.


وكان ضيف الصالون الثقافي الرمضاني الدكتور أحمد أشرف عيسي مدير وحدة القلب الرياضي بمستشفي وادي النيل استشاري القلب والقسطرة وطب القلب الرياضي باكاديمية جراحة القلب جامعة عين شمس .


وقال عيسي خلال الصالون الثقافي إن قلب الرياضي يختلف بشكل كبير عن قلب الشخص العادي حيث ان ضربات قلب الرياضي قليلة، وتجويف قلبه اكثر اتساعا ، وسمكه اقوي .


وأضاف عيسي أنه لابد من وجود فترة انتقالية للاعب الرياضي للعب أثناء الصيام لأنها تعتبر خطر علي صحة القلب، بسبب قلة كمية السكر والمياه في الجسم وزيادة لزوجته، لذلك يحدث ذبذبة بطينية في جسم الإنسان .

وأوضح عيسي أن الشخص الطبيعي الجرعة الرسمية له والصحيحة من ٣ ل ٥ ملي جرام لكل كيلو من وزنه ، بمعني متوسط ٤ فنجان قهوة للشخص، كما أن الكفايين مادة منبه وليست منشطه تشعر بالسعادة و تاثير القهوة لحظي لمدة ساعتين تلاته فقط .

وتابع عيسي ان هناك جهاز جديد متواجد بعدد من دوريات العالم يسمي جهاز ريد بأس يضع في اليد لقياس رسم قلب والسكر وجميع وظائف الجسم ، ويتم وضعه للاعب أثناء المباراة لينقل بيانات الي طبيب الفريق لمتابعة اللاعب لحظه بلحظة .

اما عن تداعيات الأزمة الصحية للاعب أحمد رفعت، لاعب نادي فيوتشر، أكد عيسي أن التحليل لم توضح الأسباب الحقيقية للازمة وأن اللاعب بعد شفائه هو من سيقوم باعلامنا عما حدث، بالإضافة إلى أن هناك العديد من الإجراءات الطبية لم تكتمل بعد.

1000359554 1000359520 1000359556 1000359536 1000359557 1000359524 1000359538 1000359539 1000359572 1000359571 1000359574 1000359540

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قلب الریاضی

إقرأ أيضاً:

ذكرى ميلاد "رأفت الهجان".. أخطر جاسوس مصري في إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي، تقريرا بعنوان "ذكرى ميلاد رفعت الجمال.. أخطر جاسوس مصري في إسرائيل".

تحل اليوم ذكرى ميلاد البطل المصري رفعت الجمال المعروف باسم "رأفت الهجان" أخطر جاسوس مصري حيّر إسرائيل في فترة كانت شديدة الحساسية بالنسبة للتاريخ المصري.

وُلد البطل المصري رفعت الجمال في دمياط 1 يوليو 1927 وكان والده يعمل في تجارة الفحم ووالدته ربة منزل، وانتقل والده إلى القاهرة.

أسهم "الجمال" في توجيه أكبر ضربة مخابراتية تدرس في المعاهد العليا لتعليم علوم التجسس في العالم، ونجح في الوصول لأعلى المراتب داخل إسرائيل وجنّد عددا من الضباط الإسرائيليين للعمل لصالح المخابرات العامة المصرية، وكان له دور كبير في كشف أسرار العدو الإسرائيلي في تلك الفترة.

خضع بعد موافقته على التجسس لصالح مصر في إسرائيل لعمليات تدريب طويلة تلقى خلالها شرحا في علم الاقتصاد وسر نجاح الشركات متعددة القوميات، إضافة إلى عادات وسلوكيات وتاريخ وديانة اليهود، أعقب هذا تدريب على القتال في حالات الاشتباك المتلاحم والكر والفر والتصوير بآلات تصويرية دقيقة جدا وتحميض الأفلام، وحل شفرات رسائل أجهزة الاستخبارات والكتابة بالحبل السري، ودراسة سريعة عن تشغيل الراديو وفروع وأنماط أجهزة المخابرات والرتب والشارات العسكرية والأسلحة الصغيرة وصناعة القنابل والقنابل الموقوتة.

مقالات مشابهة

  • خاص| جيمس بيرس يكشف لـ "الفجر الرياضي" حقيقة رحيل فان دايك إلى الدوري السعودي وموقف ليفربول الأخير
  • محاولات في الإسماعيلى لتجهيز أحمد عادل عبد المنعم لمواجهة سيراميكا
  • ذكرى ميلاد "رأفت الهجان".. أخطر جاسوس مصري في إسرائيل
  • جواهر القاسمي تعين موزة الشامسي مديراً لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة
  • أخطر جاسوس مصري حيّر إسرائيل.. محطات في حياة رفعت الجمال
  • ذكرى ميلاد رفعت الجمال... أخطر جاسوس مصري في إسرائيل
  • فعاليات متنوعة ستنفذها المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار خلال موسم الخريف
  • خبراء «الذكاء الاصطناعي» يزورون مجمع حمدان الرياضي
  • قرار جديد في استئناف دعوى إثبات نسب طفل للاعب كرة شهير
  • تشكيل مباراة الاتحاد السكندري والداخلية في الدوري المصري