أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب في القطاع إلى أكثر من 32 ألف قتيل، وتجاوز عدد الجرحى الـ 74 ألفا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقال أشرف القدرة المتحدث باسم الوزارة: "وصل للمستشفيات 82 شهيدا و110 إصابات خلال الـ 24 ساعة الماضية جراء 9 مجازر ارتكبها الاحتلال في قطاع غزة".

إقرأ المزيد مراسلنا: مقتل 18 فلسطينيا جنوب قطاع غزة والقوات الإسرائيلية تنسف المنازل قرب مجمع الشفاء

وأضاف: "إن الاحتلال الإسرائيلي يقصف مباني عدة ويحرق قسم الشرايين في مجمع الشفاء الطبي".

وأوضح القدرة أن القوات الإسرائيلية تحتجز نحو 240 من المرضى ومرافقيهم وعشرات من الكوادر الصحية بمجمع الشفاء الطبي.

ودخلت الحرب في قطاع غزة يومها الـ168، حيث تواصل القوات الإسرائيلية استهداف المناطق السكنية، خصوصا في وسط القطاع، فيما تتزايد المخاوف الدولية من عملية مرتقبة في رفح جنوب القطاع ستؤدي إلى كارثة إنسانية.

المصدر:RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الصحة الإسرائيلية: إصابة 153 شخصًا بفيروس غرب النيل

كشفت وزارة الصحة الإسرائيلية تشخيص عن إصابة 153 شخصًا بفيروس غرب النيل، ووفاة 11 بسبب المرض، بحسب موقع «جيروزاليم بوست» الإسرائيلي.

80% لا تظهر عليهم أعراض حمة غرب النيل

وتابع: «معظم المرضى هم من المنطقة الوسطى من البلاد، بشكل عام، حوالي 80% من المصابين لا تظهر عليهم أعراض حمى غرب النيل، وحوالي 20% من المصابين سيعانون من درجات متفاوتة من الأعراض، بما في ذلك الحمى أو الشعور بالضيق العام أو الصداع أو آلام الجسم».

وتحدث المضاعفات العصبية لدى أقل من 1% من المصابين، ومن المهم ملاحظة أن الفيروس لا ينتقل من شخص لآخر، ولا ينتقل المرض من الإنسان إلى البعوض.

حرب مستمرة

وتستمر الحرب لأكثر من 270 يومًا على التوالي، إذ بدأت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صباح السبت السابع من أكتوبر 2023، عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، ردًا على الانتهاكات المستمرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

وتستمر الحرب لشهرها التاسع حاليا، وسط ارتفاع أعداد الخسائر في الجانب الفلسطيني، التي سجلت أكثر من 37 ألفًا و800شهيد حتى الآن أغلبهم من الأطفال والسيدات.

مقالات مشابهة

  • أكبر ملعب لكرة القدم في غزة يتحول إلى مأوى لآلاف النازحين الفلسطينيين
  • 38098 شهيدًا و87705 حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 29 شهيداً و100 جريح
  • هآرتس تحذر من استيطان طويل في غزة.. حكومة نتنياهو تندفع نحو كارثة
  • أكثر من 38 ألف شهيد حصيلة الإبادة الجماعية الإسرائيلية على غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 58 شهيداً و179 جريحاً
  • ‏نتنياهو: الولايات المتحدة تدرك أن إسرائيل يجب أن تفوز بهذه الحرب
  • تنياهو: نخوض هذه الحرب من أجل البقاء وحماية حريتنا
  • وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط
  • الصحة الإسرائيلية: إصابة 153 شخصًا بفيروس غرب النيل