يمارس العديد من الأهالي والمقيمين في منطقة نجران، خلال شهر رمضان المبارك، رياضة المشي قبل الإفطار وبعد صلاة التراويح، بهدف المحافظة على الصحة العامة وزيادة اللياقة البدنية وتحسين الصحة النفسية.
وهيأت أمانة منطقة نجران أكثر من 17 ممشى ومساراً رياضياً في المتنزهات والشوارع الرئيسة والحدائق العامة للاستقبال المواطنين والمقيمين لممارسة رياضة المشي، والاستفادة من أجهزة اللياقة والتمارين الرياضية المتوفرة في عددٍ من المماشي، التي تعزِّز الصحة العامة وتحسِّن حياة الفرد.


أخبار متعلقة المسجد النبوي.. بدء خدمة التسجيل للاعتكافجادة قباء.. معلم حضاري يجذب قاصدي المسجد النبوي وزوار المدينة المنورة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إقبال على المسارات والمماشي الرياضية بنجران خلال رمضان- واسرياضية المشيوتتوزع المماشي الرياضية في مختلف أحياء نجران، وأبرزها : ممشى متنزه الملك فهد "بغابة سقام" ويبلغ طوله 2660 مترًا، وبعرض 10 أمتار، ويضم مسارات للدراجات وأجهزة رياضية و"ممشى مجمع ملاعب حي الفهد"، ويبلغ طوله 2410 أمتار وعرضه 4.70 أمتار.
و"ممشى أرامكو" بحي المطار ويبلغ طوله 1550 مترًا بعرض 9 أمتار، ويضم أجهزة رياضية وجلسات ومنطقة للألعاب، وغيرها من المماشي التي تسهم في تعزيز الصحة العامة ونشر ثقافة المشي وجودة الحياة، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.
وأوضح عدد من ممارسي رياضة المشي، أن الرياضة تعد من أفضل الرياضات في شهر رمضان المبارك، لما لها من فوائد على صحة الإنسان، وتسهم في خسارة الوزن لمن يعاني السمنة، إضافة إلى تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والكوليستيرول وتصلب الشرايين وغيرها من الفوائد التي تساعد على الصحة النفسية وصفاء المزاج.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس نجران نجران رمضان شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

شبانة: رمضان صبحي في موقف صعب بعد رفض رفع الإيقاف عنه

كشف الإعلامي محمد شبانة بعضًا من كواليس جلسة الاستماع الثانية التي خضع لها رمضان صبحي لاعب بيراميدز من قبل المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات.

وقال شبانة خلال برنامجه "من الآخر" والمذاع عبر راديو شعبي إف إم أن فريق الدفاع عن رمضان طلب خلال الجلسة التي استمرت لعدة ساعات رفع الإيقاف الإجباري عن اللاعب حتى صدور القرار النهائي وهو ما رفضته اللجنة.

وأضاف شبانة أن رفض اللجنة مؤشر لعدم قناعتها بدفوع اللاعب وأن رمضان في موقف صعب انتظارا للقرار النهائي والذي من المتوقع صدوره خلال الثلاث أسابيع القادمة.

مؤكدا ان ما يحدث حاليا سبق وان حذر منه الدكتور حازم خميس رئيس منظمة المنشطات المصرية على الرغم من هجوم فريق الدفاع لرمضان عليه إلا ان كل ما كان يحذر منه يحدث الآن.

وأشار شبانة أنه في حال ادانة رمضان صبحى فإن كود العقوبة إيقاف من عامين إلى اربعة أعوام.

مقالات مشابهة

  • بعد اختفائها 24 ساعة.. العثور عليها في بطن ثعبان
  • اختفت منذ صباح أمس.. العثور على امرأة إندونيسية “في بطن ثعبان”
  • بعد اختفائها 24 ساعة.. العثور على امرأة “في بطن ثعبان”
  • اختفت فجأة صباح أمس.. العثور على امرأة إندونيسية “في بطن ثعبان”
  • بعد اختفائها 24 ساعة.. العثور على امرأة "في بطن ثعبان"
  • ممشى واجهة روشن البحرية.. وجهة مثالية للعديد من ممارسي الرياضة
  • إقبال كبير على المراهنات من قبل الشباب اللبناني!
  • مكافحة آفات الصحة العامة واحتواء البؤر الحشريّة في 340 موقعًا بالطائف
  • شبانة : رمضان صبحي فى موقف صعب بعد رفض رفع الايقاف عنه!
  • شبانة: رمضان صبحي في موقف صعب بعد رفض رفع الإيقاف عنه