دبي: سومية سعد
تصوير: هيثم الخاتم

اختتمت فعاليات مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم، بتنافس 5 متسابقين في اليوم العاشر والختامي، في أجواء إيمانية تحفها النسمات العطرة لتلاوات المتسابقين والتي ظلت تصدح بآيات الذكر الحكيم في قاعة مسرح ندوة الثقافة والعلوم بدبي.
وحضر اليوم الختامي، أعضاء اللجنة المنظمة للجائزة وعدد من المسؤولين، ورعاة اليوم العاشر كل من دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي ومطعم جازيبو وأوقاف دبي وشؤون القصر، وأعضاء من السلك القنصلي، وأولياء أمور المتسابقين، وجمهور حضور الفعاليات والمؤازرين لمتسابقي بلادهم.


وتقدم أمام لجنة تحكيم المسابقة الدولية كل من: ياسين بن نصر بن الغلام من تونس، ويحفظ برواية قالون عن عاصم، ومحمد طه بوطويرفة من المغرب ويحفظ برواية ورش عن نافع، وتقدم للاختبار أمام اللجنة في الحفظ برواية حفص عن عاصم كل من: محمد عدنان عبدالله محمد العمري من البحرين، وسلطان إبراهيم أحمد الحوسني من الإمارات، وهاكيزيمانا غيسغوا رمضان من رواندا.
وأعلن الدكتور سعيد عبدالله حارب، نائب رئيس اللجنة المنظمة اختيار الجائزة، حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم للفوز بجائزة الشخصية الإسلامية للدورة السابعة والعشرين.
وقال محمد علي مطوع أمين عام أوقاف دبي وإدارة أموال القصر: نحن نفخر بأننا من أوائل رعاة مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم ونتشرف دائماً بحضور الفعاليات القرآنية للجائزة المحلية والدولية والتي حققت نجاحها بالجهود الكبيرة للجنة المنظمة برئاسة المستشار إبراهيم محمد بوملحه لتصبح الأولى بين مثيلاتها، ومثمناً رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، راعي ومؤسس الجائزة، وداعياً الله تعالى أن يلبسه تاج الوقار بما يدعم به خدمة كتاب الله وحفظته.
كما قال معز جرادي القنصل العام للجمهورية التونسية في دبي: «نتشرف بوجودنا في هذه الفعاليات القرآنية لمسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم لمساندة متسابقنا وتحرص بلادنا على المشاركة السنوية في هذه المسابقة المباركة منذ بدايتها وترشح لها أفضل المتسابقين».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جائزة دبي الدولية للقرآن دبی الدولیة للقرآن

إقرأ أيضاً:

الهجرة الدولية: احتراق 60 مأوى للمهاجرين في مأرب

أعلنت منظمة الهجرة الدولية، الأربعاء، احتراق نحو 60 مأوى لمهاجرين في محاقظة مأرب، شمال غربي اليمن، بعد أيام على احتراق أكثر من 50 مأوى آخر.

واكدت المنظمة في بيان على منصة إكس، أن حريقاً هائلاً اندلع الأسبوع الماضي في مخيم بن معيلي للمهاجرين بمحافظة مأرب، حيث يقيم فيه حالياً أكثر من 700 مهاجر.

وذكرت المنظمة في بيانها، أن الحريق أسفر عن احتراق 55 مسكنا بالكامل، وتضرر أربعة أخرى بشكل جزئي.

يأتي ذلك بعد أيام على اعلان الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في مأرب، احتراق 51 مأوى للاجئين الأفارقة في ذات المخيم.
 

مقالات مشابهة

  • النسخة الـ 5 من «صيفنا سعادة» تنطلق في عجمان 15 يوليو
  • صيفنا سعادة ينطلق في عجمان 15 يوليو
  • النسخة الـ 5 من “صيفنا سعادة” تنطلق في عجمان 15 يوليو
  • محمد بن مكتوم يترأس الاجتماع الأول لمجلس إدارة نادي دبي لسباقات الهجن
  • وزير الثقافة لـ«الوطن»: عودة الفعاليات الفنية الدولية المتوقفة قريبا
  • محمد بن مكتوم يترأس اجتماع مجلس إدارة نادي دبي لسباقات الهجن
  • 180 ألف درهم جوائز مهرجان دبا الرياضي
  • الهجرة الدولية: احتراق 60 مأوى للمهاجرين في مأرب
  • ختام فعاليات مسابقة القيصر للقصة القصيرة جدا الدولية
  • فتح باب التسجيل لـ«منحة محمد بن راشد لطلبة الإعلام الإماراتيين»